أفضل مصادر المعلومات العربية والعالمية الموثوقة .. ماهي مصادر الحصول على المعلومات

أفضل مصادر المعلومات العربية والعالمية الموثوقة .. ماهي مصادر الحصول على المعلومات

أفضل مصادر المعلومات العربية والعالمية الموثوقة .. ماهي مصادر الحصول على المعلومات

أفضل مصادر المعلومات العربية والعالمية الموثوقة .. ماهي مصادر الحصول على المعلومات، فلقد تطور البحث عن طرق للحصول على مصادر المعلومات على مدى مئات السنين وأصبح أسهل بمرور الوقت. في الماضي ، كانت الصحف والكتب والمجلات هي المصادر الرئيسية لآخر الأخبار والأحداث العالمية ، بالإضافة إلى المعلومات العلمية والثقافية. إلا أن الحصول على الكتب كان من أصعب الأمور حيث كانت محدودة العدد ولم يتم تداولها بسهولة بين الدول كما نرى اليوم.

هذا لا يشمل تكلفة الترجمة في الماضي ، أي ما يعادل وزنًا معينًا من الذهب ، تعتبر الترجمة من أهم المهن في العالم ، بسبب الحاجة إلى نقل المعلومات العلمية والحضارية والأدب في مختلف المجالات مثل الطب. ، حتى اليوم لدينا إمكانية الوصول إلى الإنترنت ، والموارد متاحة بسهولة بلغات متعددة. هل إنجازاتنا نعمة أم نقمة؟ كيف يمكننا التأكد من صحة المعلومات التي نبحث عنها؟ سنجيب على هذه الأسئلة في هذه المقالة.

مصادر المعلومات

كيف يمكنني تحديد المصادر التي يمكنني الحصول على معلومات منها حاليًا؟ عند البحث عن مَصادر المعلومات ، يجب على المرء الاعتماد على مَصادر البحث والبحث ذات الصلة بالموضوع الذي يتم البحث فيه. على سبيل المثال ، نرى العديد من الدراسات المنسوبة إلى الجامعات أو المراكز الطبية ، وكذلك الأوراق البحثية المنشورة على مواقع الويب أو المجلات.

أما بالنسبة للكتب ، فمن السهل معرفة مصداقية الكتاب من خلال المراجعات أو المقالات التي ينشرها خبراء في مختلف المجالات. من بين المواقع التي تقدم تقييمات الكتب ، Goodreads و Abjad اللذان يصنفان الكتب باللغة العربية. يتم سرد أنواع مختلفة من مَصادر المعلومات ، وهي مصادر يمكن من خلالها استخلاص معلومات مختلفة.

اقرأ أيضا  كيف تربح من الإنترنت ...الخدمات المصغرة بدايتك لكسب المال من الإنترنت

أفضل مصادر المعلومات: الإنترنت

"</p

الإنترنت هو ما يجمع الناس وجميع المعلومات من جميع أنحاء العالم معًا في مكان واحد! يمكنك العثور على مصادر معلومات موجزة للغاية أو مقالات حول مَصادر المعلومات في جميع المجالات. ومع ذلك ، عند البحث عن مَصادر معلومات إلكترونية موثوقة ، من الضروري الاعتماد على مواقع الويب ذات المصادر الموثوقة للمعلومات ، والتي تشمل الأبحاث التي أجريت في أهم الجامعات العالمية بالإضافة إلى معاهد ومؤسسات البحث. مركز. من بين هذه المواقع:

منحة جوجل
موقع العلوم العالمية
مَوقع بي بي سي نيوز الإخباري
موقع سي إن إن

كيف تحدد المواقع الموثوقة؟

عند البحث عن مصدر المعلومات التي تحتاجها ، ليس من السهل العثور على موقع معلومات موثوق به ، فإذا كانت المعلومات التي يحملها الموقع عشوائية وتم نشرها على نطاق واسع على منصة الإنترنت ، فسوف يتسبب ذلك في صعوبات. لهذا السبب يجب أن تحصل المواقع ذات السمعة الطيبة التي تضيف البحث والبحث والمصادر إلى مواقعها على الموافقة. يمكن أيضًا الموافقة على المواقع الرسمية للجامعات أو مواقع البحث. يساعد الباحث العلمي من Google في تحديد نتائج أكثر موثوقية من محركات البحث التقليدية ، وبالتالي يمكن استخدامه للحصول على دراسات ودراسات ومقالات علمية مختلفة.

أفضل مصادر المعلومات: الكتب

الكتب

لا يزال العديد من الأشخاص يعتمدون على مَصادر المعلومات في الكتب وعمليات البحث على محركات البحث على الإنترنت
قد تعتقد أننا لسنا بحاجة إلى كتب للحصول على المعلومات الآن. في الماضي ، كان الأمر يتطلب الكثير من الطاقة والوقت للعثور على جزء من المعلومات ، ولكن الآن يمكننا الحصول عليها عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فإن قيمة الكتب الغنية بالمعلومات لم تتضاءل ، ولا يزال الباحثون يعتمدون على الكتب ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن المعلومات التي تحملها موثوقة ومصدر المعلومات غني ومفصل.

اقرأ أيضا  أفضل مواقع الاستماع للكتب الصوتية ..أفضل مواقع وتطبيقات كتب صوتية عربية وأجنبية

ميزة أخرى لهذه الكتب هي أن الأشخاص الذين كتبوها عاشوا في العصور القديمة وبالتالي كانوا قادرين على نقل صورة حقيقية للحياة في ذلك الوقت ، مما يجعلها مناسبة للبحث عن المعلومات المختلفة التي تطورت مع مرور الوقت. يساعد الإنترنت في الحصول على العديد من الكتب المجانية بتنسيق PDF أو ربما الاستماع إلى الكتب الصوتية من خلال تطبيقات مثل تطبيق Storytel.

الصحف والمجلات الالكترونية

الصحف الورقية التي عرفناها منذ العصور القديمة متوفرة بالفعل على الإنترنت ، وهي تحمل الأخبار العاجلة وتستخدم عند البحث عن مَصادر المعلومات اليومية والحالية. يمكن أيضًا تصفح المجلات من خلال مواقعها الإلكترونية الرسمية ، بعضها مجاني والبعض الآخر ليس له قيمة مالية كبيرة. فيما يلي أشهر الصحف والمجلات على الإنترنت:

أشهر المجلات

المجلات الإلكترونية تحمل مجموعة متنوعة من المعلومات ، بعضها اعتدنا أن نعرفه من المجلات الورقية المطبوعة ، والآن هذه المجلات على الإنترنت ، بعضها جديد ، وبعضها معروف لنا منذ العصور القديمة. يمكنك العثور على مَصادر حيث يمكنك الحصول على معلومات بناءً على موضوع المجلة. فيما يلي أشهر هذه المجلات:

فوربس الشرق الأوسط
مجلة التقدم العلمي
ناشيونال جيوغرافيك (العربية واللغات الأجنبية)
هارفارد بيزنس ريفيو عرب

أفضل مصادر المعلومات: الصحف الإلكترونية

يمكنك العثور على الصحف الإلكترونية التي تعرض المعلومات والأحداث الحية التي تحدث في العالم اليوم. فيما يلي أشهر الصحف الإلكترونية:

  • صحيفة العربي الجديد
  • صحيفة الرياض
  • ذا ناشونال
  • الشرق الأوسط
  • ذا ديلي ستار

وبهذا عزيزي القارئ نصل للختام، بعد أن تعرفنا على أفضل مصادر المعلومات العربية والعالمية الموثوقة .. ماهي مصادر الحصول على المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *