أشهر ثنائيات السينما المصرية (الحلقة السادسة عشر أحمد مظهر و فاتن حمامة)

أحمد مظهر و فاتن حمامة .. أشهر ثنائيات السينما المصرية

أحمد مظهر و فاتن حمامة .. أشهر ثنائيات السينما المصرية (الحلقة السادسة عشر أحمد مظهر و فاتن حمامة)

فى هذا المقال سوف نتعرف على أحمد مظهر و فاتن حمامة .. أشهر ثنائيات السينما المصرية، حيث تميزت السينما المصرية منذ بداية نشأتها بظهور العديد من الثنائيات , التي مثلت علامات بارزة و حفرت أسمائها في أذهان الجماهير و قدمت أدوارا لا تنسي . في تلك السلسلة من أشهر ثنائيات السينما المصرية , سوف نسلط الضوء علي النجوم اللذين تشاركوا علي الأقل في خمسة أفلام خلال مسيرتهم الفنية .

يعتبر الثنائي , أحمد مظهر و فاتن حمامة من أشهر ثنائيات السينما المصرية و أكثرهم انسجاما . استطعنا في هذا المقال أن نرصد 9 أفلام تشارك هذا الثنائي في بطولتها في الفترة بين نهاية خمسينات و حتي بداية سبعينات القرن الماضي . فيما يلي نبذة مختصرة عن تلك الأفلام.

فيلم طريق الأمل بطولة أحمد مظهر و فاتن حمامة

هذا الفيلم من إنتاج عام 1957 . قام بالبطولة أحمد مظهر و فاتن حمامة , شكري سرحان , زهرة العلا رشدي أباظة , ميمي شكيب . قام بالإخراج عز الدين ذو الفقار . تدور أحداث الفيلم حول سنية , الفتاة الفقيرة التي تساعد والدتها في عملها كخياطة . تقوم سنية بتوصيل بعض الطلبات إلي مداد سطوحي , التي تعمل قوادة . يعجب أحد أصدقاء مدام سطوحي بسنية و يحاول أن يستقطبها لتعمل معهم و تتوالي الأحداث .

فيلم الطريق المسدود بطولة أحمد مظهر و فاتن حمامة

فيلم من إنتاج سنة 1957 . بطولة أحمد مظهر و فاتن حمامة , توفيق الدقن , زوزو ماضي , رياض القصبجي وداد حمدي . إخراج صلاح أبو سيف . تدور قصة الفيلم حول فايزة , التي يتوفي والدها و هي صغيرة .

تنخرط والدتها في طريق الملذات و الانحراف و تقود أختي فايزة إلي تلك الطريق . تختار فايزة الحياة باحترام و تكمل تعليمها . تتوظف كمدرسة في إحدي القري و تحاول الهروب من مساويء المدينة . تكتشف وجود نوع آخر من الفساد الأخلاقي في المدرسة . تقرر أن تستسلم و تحذو حذو والدتها و أختيها . يقوم أحد أصدقائها بمساعدتها و عودتها إلي صوابها .

اقرأ أيضا  أشهر ثنائيات السينما المصرية (الحلقة التاسعة عمر الشريف و فاتن حمامة)

فيلم الزوجة العذراء بطولة أحمد مظهر و فاتن حمامة

<yoastmark class=

هذا الفيلم من إنتاج عام 1958 . قام بالبطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة , عماد حمدي , زوزو ماضي , عدلي كاسب , وداد حمدي . قام بالإخراج السيد بدير . تدور أحداث الفيلم حول الفتاة مني التي تلتقي بالشابين مجدي و فؤاد في الإسكندرية . تقع مني في غرام فؤاد . يطلب مجدي الزواج من مني . توافق والدتها و لكن تكتشف مني أن زوجها عاجز جنسيا و تتوالي الأحداث .

فيلم حتي نلتقي بطولة أحمد مظهر و فاتن حمامة

فيلم من إنتاج سنة 1958 . بطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة , عماد حمدي , زهرة العلا , سراج منير عزيزة حلمي . إخراج هنري بركات . تدور قصة الفيلم حول كاتب شهير يقع في غرام فنانة شابة . يعرض عليها الزواج . تشعر بتأنيب الضمير حيث أنه متزوج و لديه طفلة . و تتوالي الأحداث .

فيلم دعاء الكروان بطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة

هذا الفيلم من إنتاج عام 1959 . قام بالبطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة , زهرة العلا , ميمي شكيب , أمينة رزق , رجاء الجداوي . قام بالإخراج هنري بركات . تدور أحداث الفيلم حول هنادي التي تعمل في خدمة مهندس أعزب . تقع هنادي في حب هذا الرجل و لكنه يعتدي عليها . تقتل هنادي علي يد خالها ليغسل عارها .

تقرر أختها , آمنة , الانتقام من المهندس و تتوالي الأحداث .

فيلم لن أعترف بطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة

فيلم من إنتاج سنة 1961 . بطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة , صلاح منصور , أحمد رمزي , شريفة ماهر نظيم شعراوي . إخراج كمال الشيخ . تدور قصة الفيلم حول الزوجين , أحمد و آمال . يطلب أحمد من زوجته أن تبيع مجوهراتها لكي يسدد مديونيته من جريمة لم يرتكبها . يرتكب جريمة قتل و تتوالي الأحداث .

اقرأ أيضا  أشهر ثنائيات السينما المصرية ( الحلقة الخامسة عماد حمدي و فاتن حمامة )

فيلم الليلة الأخيرة بطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة

<yoastmark class=

هذا الفيلم من إنتاج عام 1963 . قام بالبطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة , محمود مرسي , مديحة سالم , كمال ياسين , علية عبد المنعم . قام بالإخراج كمال الشيخ . تدور أحداث الفيلم حول قصة معقدة للغاية , حيث تفيق بطلة الفيلم من غيبوبة استمرت 15 عاما و لا تتذكر من هي و تحتار بين كونها نادية أم فوزية . تشعر بأن جميع من حولها يخادعونها . تحاول معرفة شخصيتها الحقيقية  . يطلب منها أقاربها أن تلجأ لطبيب نفسي و تتوالي الأحداث .

فيلم القاهرة 1963 بطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة

فيلم إنتاج سنة 1963 . بطولة فَاتن حمامة و أَحمد مظهر, كمال الشناوي , شويكار , صلاح نظمي , يوسف شعبان و مجموعة من النجوم العالميين . إخراج وولف ويلا . تدور قصة الفيلم حول الشاب علي الذي يتورط مع عصابة آثار دولية في سرقة قطعة نادرة من المتحف المصري . تحاول الفتاة التي تحب علي أن تساعده كي يترك طريق الشر . في النهاية , يمتثل علي لرغبة حبيبته و يساعدان الشرطة في القبض علي العصابة .

فيلم إمبراطورية ميم بطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة

هذا الفيلم من إنتاج عام 1972 . قام بالبطولة أحَمد مظهر و فَاتن حمامة , هشام سليم , دولت أبيض , علي جوهر , ليلي حمادة . قام بالإخراج حسين كمال . تدور أحداث الفيلم حول مني , السيدة التي يتوفي زوجها .

تحاول مني أن توفق بين عملها في وزارة التربية و التعليم و بين تربية أولادها . مع تقدم الأولاد في السن تزداد المشاكل . في نفس الوقت , تقع مني في حب أحمد , رجل الأعمال , و تتوالي الأحداث .

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على أحمد مظهر و فاتن حمامة .. أشهر ثنائيات السينما المصرية.

اقرأ أيضا  أمينة رزق .. ماما أمينة .. عذراء السينما المصرية .. أشهر من جسدت دور الأم فى السينما المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *