أحمد مظهر و فاتن حمامة .. أشهر ثنائيات السينما المصرية (الحلقة السادسة عشر أحمد مظهر و فاتن حمامة)

فى هذا المقال سوف نتعرف على أحمد مظهر و فاتن حمامة .. أشهر ثنائيات السينما المصرية، حيث تميزت السينما المصرية منذ بداية نشأتها بظهور العديد من الثنائيات , التي مثلت علامات بارزة و حفرت أسمائها في أذهان الجماهير و قدمت أدوارا لا تنسي . في تلك السلسلة من أشهر ثنائيات السينما المصرية , سوف نسلط الضوء علي النجوم اللذين تشاركوا علي الأقل في خمسة أفلام خلال مسيرتهم الفنية .

يعتبر الثنائي , أحمد مظهر و فاتن حمامة من أشهر ثنائيات السينما المصرية و أكثرهم انسجاما . استطعنا في هذا المقال أن نرصد 9 أفلام تشارك هذا الثنائي في بطولتها في الفترة بين نهاية خمسينات و حتي بداية سبعينات القرن الماضي . فيما يلي نبذة مختصرة عن تلك الأفلام.

فيلم طريق الأمل بطولة أحمد مظهر و فاتن حمامة

هذا الفيلم من إنتاج عام 1957 . قام بالبطولة أحمد مظهر و فاتن حمامة , شكري سرحان , زهرة العلا رشدي أباظة , ميمي شكيب . قام بالإخراج عز الدين ذو الفقار . تدور أحداث الفيلم حول سنية , الفتاة الفقيرة التي تساعد والدتها في عملها كخياطة . تقوم سنية بتوصيل بعض الطلبات إلي مداد سطوحي , التي تعمل قوادة . يعجب أحد أصدقاء مدام سطوحي بسنية و يحاول أن يستقطبها لتعمل معهم و تتوالي الأحداث .

فيلم الطريق المسدود بطولة أحمد مظهر و فاتن حمامة

فيلم من إنتاج سنة 1957 . بطولة أحمد مظهر و فاتن حمامة , توفيق الدقن , زوزو ماضي , رياض القصبجي وداد حمدي . إخراج صلاح أبو سيف . تدور قصة الفيلم حول فايزة , التي يتوفي والدها و هي صغيرة .

تنخرط والدتها في طريق الملذات و الانحراف و تقود أختي فايزة إلي تلك الطريق . تختار فايزة الحياة باحترام و تكمل تعليمها . تتوظف كمدرسة في إحدي القري و تحاول الهروب من مساويء المدينة . تكتشف وجود نوع آخر من الفساد الأخلاقي في المدرسة . تقرر أن تستسلم و تحذو حذو والدتها و أختيها . يقوم أحد أصدقائها بمساعدتها و عودتها إلي صوابها .

اقرأ أيضا  أحمد زكي.. الفتى الأسمر..الامبراطور ..النمر الأسود..ناصر 56..حليم ..أسطورة لن تكرر فى السينما المصرية

فيلم الزوجة العذراء بطولة أحمد مظهر و فاتن حمامة

<yoastmark class=

هذا الفيلم من إنتاج عام 1958 . قام بالبطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة , عماد حمدي , زوزو ماضي , عدلي كاسب , وداد حمدي . قام بالإخراج السيد بدير . تدور أحداث الفيلم حول الفتاة مني التي تلتقي بالشابين مجدي و فؤاد في الإسكندرية . تقع مني في غرام فؤاد . يطلب مجدي الزواج من مني . توافق والدتها و لكن تكتشف مني أن زوجها عاجز جنسيا و تتوالي الأحداث .

فيلم حتي نلتقي بطولة أحمد مظهر و فاتن حمامة

فيلم من إنتاج سنة 1958 . بطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة , عماد حمدي , زهرة العلا , سراج منير عزيزة حلمي . إخراج هنري بركات . تدور قصة الفيلم حول كاتب شهير يقع في غرام فنانة شابة . يعرض عليها الزواج . تشعر بتأنيب الضمير حيث أنه متزوج و لديه طفلة . و تتوالي الأحداث .

فيلم دعاء الكروان بطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة

هذا الفيلم من إنتاج عام 1959 . قام بالبطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة , زهرة العلا , ميمي شكيب , أمينة رزق , رجاء الجداوي . قام بالإخراج هنري بركات . تدور أحداث الفيلم حول هنادي التي تعمل في خدمة مهندس أعزب . تقع هنادي في حب هذا الرجل و لكنه يعتدي عليها . تقتل هنادي علي يد خالها ليغسل عارها .

تقرر أختها , آمنة , الانتقام من المهندس و تتوالي الأحداث .

فيلم لن أعترف بطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة

فيلم من إنتاج سنة 1961 . بطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة , صلاح منصور , أحمد رمزي , شريفة ماهر نظيم شعراوي . إخراج كمال الشيخ . تدور قصة الفيلم حول الزوجين , أحمد و آمال . يطلب أحمد من زوجته أن تبيع مجوهراتها لكي يسدد مديونيته من جريمة لم يرتكبها . يرتكب جريمة قتل و تتوالي الأحداث .

اقرأ أيضا  أشهر ثنائيات السينما المصرية (الحلقة التاسعة عمر الشريف و فاتن حمامة)

فيلم الليلة الأخيرة بطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة

<yoastmark class=

هذا الفيلم من إنتاج عام 1963 . قام بالبطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة , محمود مرسي , مديحة سالم , كمال ياسين , علية عبد المنعم . قام بالإخراج كمال الشيخ . تدور أحداث الفيلم حول قصة معقدة للغاية , حيث تفيق بطلة الفيلم من غيبوبة استمرت 15 عاما و لا تتذكر من هي و تحتار بين كونها نادية أم فوزية . تشعر بأن جميع من حولها يخادعونها . تحاول معرفة شخصيتها الحقيقية  . يطلب منها أقاربها أن تلجأ لطبيب نفسي و تتوالي الأحداث .

فيلم القاهرة 1963 بطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة

فيلم إنتاج سنة 1963 . بطولة فَاتن حمامة و أَحمد مظهر, كمال الشناوي , شويكار , صلاح نظمي , يوسف شعبان و مجموعة من النجوم العالميين . إخراج وولف ويلا . تدور قصة الفيلم حول الشاب علي الذي يتورط مع عصابة آثار دولية في سرقة قطعة نادرة من المتحف المصري . تحاول الفتاة التي تحب علي أن تساعده كي يترك طريق الشر . في النهاية , يمتثل علي لرغبة حبيبته و يساعدان الشرطة في القبض علي العصابة .

فيلم إمبراطورية ميم بطولة أَحمد مظهر و فَاتن حمامة

هذا الفيلم من إنتاج عام 1972 . قام بالبطولة أحَمد مظهر و فَاتن حمامة , هشام سليم , دولت أبيض , علي جوهر , ليلي حمادة . قام بالإخراج حسين كمال . تدور أحداث الفيلم حول مني , السيدة التي يتوفي زوجها .

تحاول مني أن توفق بين عملها في وزارة التربية و التعليم و بين تربية أولادها . مع تقدم الأولاد في السن تزداد المشاكل . في نفس الوقت , تقع مني في حب أحمد , رجل الأعمال , و تتوالي الأحداث .

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على أحمد مظهر و فاتن حمامة .. أشهر ثنائيات السينما المصرية.

اقرأ أيضا  كمال الشناوى و فاتن حمامة .. أشهر الثنائيات في تاريخ السينما المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *