خطوات التقديم علي توثيق ورثة متوفي إلكترونيًا .. شروط التقديم علي توثيق ورثة متوفي

خطوات التقديم علي توثيق ورثة متوفي إلكترونيًا .. شروط التقديم علي توثيق ورثة متوفي

خطوات التقديم علي توثيق ورثة متوفي إلكترونيًا .. شروط التقديم علي توثيق ورثة متوفي

خطوات التقديم علي توثيق ورثة متوفي إلكترونيًا .. شروط التقديم علي توثيق ورثة متوفي يعد هذا الموضوع من أهم الموضوعات التي يكثر البحث عنها من قبل العديد من الأفراد داخل المملكة العربية السعودية، حيث تم الإعلان عن خدمة حديثًا وهي إمكانية توثيق ورثة متوفى بطريقة إلكترونية عن طريق الصفحة الرسمية الخاصة بمنصة ناجز الرقمية.

والتي تم الإعلان عنها على كافة مواقع التواصل الاجتماعي ولاسيما موقع تويتر في المملكة العربية السعودية، كما تم الإعلان عن الكثير من الخدمات الإلكترونية الجديدة، والتي يمكن الحصول عليها وإجرائها بطريقة إلكترونية عن طريق المواقع الرسمية ومن أبرزها كيفية استخراج العنوان الوطني عن طريق تطبيق توكلنا بالخطوات الصحيحة.

لذلك نقدم لك عزيزي القارئ من خلال موقع اعرف شرح الخدمة بالتفصيل وأيضًا التعرف على كافة متطلباتها التي تم الإعلان عنها، بالإضافة إلى ذلك سوف نشرح كيفية الحصول على تلك الخدمة ثم تنفيذها بشكل إلكتروني بالخطوات الصحيحة.

 

معلومات عن خدمة توثيق ورثة متوفى إلكترونيًا

قامت منصة ناجز الرقمية بالإعلان مؤخرًا عن إمكانية توثيق ورثة متوفى بشكل إلكتروني، حيث تمكن تلك الخدمة كافة الأفراد المستفيدين من توثيق ورثة المتوفى أو أيضًا إضافة مولود إلى وثيقة سارية، وذلك بعد أن يقوم الفرد بملئ النموذج المخصص في الخدمة ثم المصادقة على الطلب بعد أن يقوم الفريق المختص بإعتمادها بعد ذلك يتم إصدار هذه الوثيقة الرسمية.

شروط التقديم علي توثيق ورثة متوفي إلكترونيًا

تم الإعلان عن خدمة توثيق ورثة متوفى بطريقة إلكترونية على كافة مواقع التواصل الاجتماعي ولاسيما موقع تويتر في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلي الإعلان عن جميع الشروط والمتطلبات الضرورية من أجل إجراء تلك الخدمة، ولكي يتمكن الفرد من الحصول علي تلك الوثيقة لابد من استيفاء كافة الشروط التالية:

أولًا لابد من تقديم شهادة الوفاة.

بعد ذلك لابد من تقديم كافة بيانات الورثة والشهود.

بالإضافة إلي توافر وكالة سارية في حالة إذا كان مقدم الطلب وكيل.

أخيرًا في حالة إذا كانت الوثائق صادرة من خارج المملكة السعودية يتم التصديق عليها من الخارجية أولًا.

كيفية التقديم علي توثيق ورثة متوفي إلكترونيًا

تم الإعلان عن الكثير من الخدمات الإلكترونية الجديدة لكافة المواطنين والمقيمين داخل المملكة، كما تم الإعلان عن خدمة حديثًا وهي إمكانية توثيق ورثة متوفى بطريقة إلكترونية عن طريق الصفحة الرسمية الخاصة بمنصة ناجز الرقمية، وقد تم الإعلان عنها على كافة مواقع التواصل الاجتماعي ولاسيما موقع تويتر في المملكة العربية السعودية.

حيث تمكن تلك الخدمة كافة الأفراد المستفيدين من توثيق ورثة المتوفى أو أيضًا إضافة مولود إلى وثيقة سارية، وذلك بعد أن يقوم الفرد بملئ النموذج المخصص في الخدمة ثم المصادقة على الطلب بعد أن يقوم الفريق المختص بإعتمادها بعد ذلك يتم إصدار هذه الوثيقة الرسمية، ولكي يتمكن الفرد من الحصول علي الخدمة لابد أن يقوم بإتباع الخطوات الأتية:

أولًا يقوم الفرد بالدخول علي الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة أنجاز الرقمية اضغط هنا بشكل مباشر.

بعد ذلك يتم تسجيل الدخول الخاص بالمستخدم في المنصة.

بالتالي يتم الضغط على خيار الخدمات الإلكترونية ثم تحديد الحالات الاجتماعية.

من ثم القيام بإختيار توثيق ورثة متوفى والضغط على استخدام الخدمة.

بالإضافة إلي تحديد نوع الخدمة سواء كانت خدمة توثيق ورثة أو خدمة إضافة مولود.

في الخطوة الأخيرة يقوم الفرد بكتابة بيانات الخدمة ثم الضغط على خيار توثيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *