إليكم..أفضل الأعشاب الطبيعية لعلاج إلتهاب العضلات في الجسم

إن إلتهاب العضلات من الأمراض غير شائعة الحدوث لكن في حالة الإصابة بها تسبب ألم شديد. حيث يعيق الشخص عن ممارسة حياته الطبيعية، لذا يلجأ الكثير من الأفراد إلى البحث عن طرق طبيعية لعلاج إلتهاب العضلات و التقليل من الألم الناتج عنه.

و يجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأعشاب الطبيعية التي لها دور فعال في علاج إلتهابات العضلات، و فيما يلي سوف نوضح أفضل خمس أعشاب طبيعية لعلاج إلتهاب العضلات في الجسم وتضم ما يلي:

أفضل الأعشاب الطبيعية لعلاج إلتهاب العضلات

أفضل الأعشاب الطبيعية لعلاج إلتهاب العضلات في الجسم بالمنزل

1- الكركم

يعتبر الكركم من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على مادة الكركمين وهو يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات و الأكسدة. مما يؤدي الي زيادة فعاليتها في التقليل من التهاب العضلات و الأعصاب.

كما أن الكركم من المواد الطبيعية الآمنة بشكل كبير على صحة الإنسان. لكن يفضل استخدامها بصورة معتدلة. لأن الإفراط في استخدام الكركم لفترات طويلة يسبب بعض المشكلات في الجهاز الهضمي.

2- اليانسون

يعتبر اليانسون من أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض.  لأنه يحتوي على عدد من الخصائص العلاجية التي تقلل من التهاب الأعصاب و العضلات و التشنجات العضلية.

لكن علي الرغم من فوائده الكثيرة فإن استخدام اليانسون المفرط قد يكون له الكثير من الآثار الجانبية المتمثلة فيما يلي:

  • آلام البطن.
  • و الغثيان.
  • بالاضافة القيء.
  • و زيادة خطر الإصابة بالنزيف، لذلك لا بد أن تتجنب السيدات الحوامل استخدامه.
اقرأ أيضا  ما هو الطعام الذي يبني العضلات؟ .. ماذا نأكل بعد التمرين لكي تزيد الكتلة العضلية؟

أفضل الأعشاب الطبيعية لعلاج إلتهاب العضلات

3- البابونج

إن البابونج يعد من الأعشاب الطبيعية التي لها الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات و التشنجات.  بالاضافة الي الخصائص المهدئة التي تعمل على إرخاء العضلات و بالتالي التقليل من الشعور بالألم الناتج عن إلتهاب العضلات.

4- الزعفران

يعتبر الزعفران من أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض المختلفة. لعل من أهمها علاج إلتهاب الأعصاب و العضلات. و ذلك لانه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات و الأكسدة، وهذا ما يجعلها من الأعشاب التي تقلل من الآلام الناتجة عن إلتهاب العضلات.

5- القرفة

لقد اثبتت الكثير من الدراسات العلمية أن تناول القرفة بكميات صغيرة في اليوم الواحد لا يؤدي الي حدوث أي آثار جانبية. لكنها تفيد بشكل كبير في التقليل من التهابات العضلات لانها تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة

نصائح للتقليل من إلتهاب العضلات في الجسم

من الجدير بالذكر أن الأعشاب وحدها لا تكفي و لا بد من اتباع بعض الإرشادات و النصائح التي تعمل على التقليل من التهاب العضلات، و تضم ما يلي:

  • اولا يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الأعشاب للحد من التهابات العضلات في الجسم. وذلك للتاكد من أنها لن تتفاعل مع أي من الأدوية التي يتناولها المريض.
  • كما يفضل استخدام كمادات المياه الدافئة أو الباردة للعمل على تخفيف الآلام الناتجة عن التهابات العضلات. كما انها تساعد على زيادة تدفق الدم و التقليل من الالتهابات.
  • بالاضافة الي شرب كميات كبيرة من المياه، لتجنب الإصابة بالجفاف الذي يؤدي إلى تقلص العضلات و زيادة الألم.
  • أيضا الحصول على قسط كاف من النوم و الراحة. لأن النوم يحد من شدة الآلام الناتجة عن إلتهاب العضلات.
  • ايضا يجب تجنب الأطعمة التي قد تعمل على زيادة الالتهابات و التي تشمل الأطعمة المقلية و الوجبات المصنعة.
  • و الذهاب إلى الطبيب لتناول العلاج المناسب.
اقرأ أيضا  فوائد القرفة للبشرة منها محاربة حب الشباب وتوحيد لون البشرة  

إن إلتهاب عضلات الجسم من الأمراض غير الشائعة والتي تتسبب في آلام شبه مزمنة. و هي تعرقل المصاب من ممارسة حياته بشكل طبيعي، لذلك لا بد من الذهاب إلى الطبيب لمعرفة الإجراءات التي لا بد من اتباعها للحد من تلك الإلتهابات.