طريقة تقديم التظلم علي المخالفات المرورية في السعودية عبر أبشر absher

طريقة تقديم التظلم علي المخالفات المرورية في السعودية عبر أبشر absher

طريقة تقديم التظلم علي المخالفات المرورية في السعودية عبر أبشر absher

طريقة تقديم التظلم علي المخالفات المرورية في السعودية عبر أبشر absher التى يبحث ويتساءل عنها الكثير من المواطنين والمقيمين من أصحاب السيارات عبر جوجل فى المملكة السعودية،حيث تقوم منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية وخدمات المرور التى تخدم المواطنين والمقيمين ،وتوفر الوقت والجهد مثل خدمة التظلم علي المخالفات المرورية

كما أن بعض الموطنين في المملكة العربية السعودية قد يتعرضوا إلى الوقوع في ارتكاب مجموعة من المخالفات المرورية، حيث قد يقع الشخص في المخالفة المرورية ولم يقوم بإرتكابها، ومن ثم يقدم نظام المرور السعودى ولائحته التنفيذية، خدمة إلكترونية مميزة لكل مواطن أو وافد أن يقوم بتقديم تظلم أو اعتراض علي المخالفة المرورية المسجلة عليه عن طريق منصة الخدمات الإلكترونية (أبشر)،

لذلك نقدم لك عزيزى القارئ من خلال موقع اعرف كيفية تقديم التظلم علي المخالفات المرورية في السعودية عبر أبشر absher

شروط قبول التظلم علي مخالفات المرورية فى السعودية عبر أبشر

قد أعلنت منصة أبشر الإلكترونية عن مجموعة من الضوابط والشروط التي يجب توافرها حتي تقوم إدارة المرور السعودية بقبول طلب التظلم الخاص بكل فرد علي حده، وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

  1. ليستطيع الفرد تقديم التظلم على المخالفات المرورية في السعودية بشكل إلكتروني عبر منصة أبشر، ألا تزيدة مدة ارتكاب المخالفة المرورية الموقعة علي كل فرد عن 30 يومًا من التاريخ المسجل في المنصة من قبل المرور.
  2. لا يسمح للفرد بالتظلم على أي مخالفة تم تقديم التظلم عليها في وقت سابق من خلال منصة أبشر، وقد صدر فيها قرار من جانب مختصي اللجنة.
  3. فى حالة إذا كان لنفس الشخص المعترض اعتراض آلي مفتوح فى حالة (قيد المعالجة)؛ وبالتالى لن يتمكن أي فرد حينها من تقديم اعتراض آلي جديد.
  4. كما يمكن للمعترض أن يقدم أي مجموعة من الإعتراضات بشكل إلكترونى، لكن في حالة إذا كان مجموع التظلمات الإلكترونية التي تم عدم قبولها ورفضها وقد بلغت خمسة اعتراضات، وذلك عن كل سنة هجرية.
اقرأ أيضا  شروط التسجيل في منصة قدوم للسفر إلى السعودية 1443... رابط تسجيل قدوم

طريقة تقديم التظلم علي المخالفات المرورية في السعودية عبر أبشر absher

تقوم منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية وخدمات المرور التى تخدم المواطنين والمقيمين ،وتوفر الوقت والجهد مثل خدمة التظلم علي المخالفات المرورية

لذلك أوضحت منصة أبشر طريقة تقديم التظلم علي المخالفات المرورية التي سُجلت عليه التى يستطيع أي مواطن داخل المملكة، وتتمثل خطوات إجراء التظلم:

فى البداية يجب الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية وتسجيل دخول إلى absher اضغط هنا بشكل مباشر

الخطوة التالية يجب الدخول إلى المنصة عن طريق “أبشر أفراد”.

ومن ثم تسجيل الدخول للمنصة بكتابة سم استخدام كلمة المرور  ثم الضغط علي زر تسجيل دخول

بعد ذلك يجب الضغط علي “تنفيذ الخدمة”.

ليقوم بكتابة الملاحظات الخاصة بالمخالفة التي يتم التظلم عليها، مع توضيح وشرح أسباب التظلم علي المخالفة تفصليًا.

عند توافر أى مستندات يجب رفعها مع محتوي الشكوي التي يتم تسجيلها في أبشر.

ثم الموافقة علي سياسية الخصوصية التي تخص استخدام الخدمة.

كما يجب على الفرد إدخال الرمز المرئي كما هو موضح في الصورة.

وفى النهاية يجب الضغط علي زر تقديم الطلب.

وفى ختام المقال قد أوضحنا لكم كل المعلومات والبيانات التى تخص تقديم التظلم علي المخالفات المرورية في السعودية عبر منصة أبشر absher الإلكترونية، وشروط قبول التظلم المقدم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *