حل الواجبات من منصة منظرة 2023، طريقة تسجيل طالب في منصة منظرة 

حل الواجبات من منصة منظرة 2023، طريقة تسجيل طالب في منصة منظرة 

حل الواجبات من منصة منظرة 2023، طريقة تسجيل طالب في منصة منظرة

حل الواجبات من منصة منظرة 2023 بحساب الطالب 1-4 eportal.moe.gov.om. يمكن الآن دخول “منصة منظرة” الإلكترونية وهذه المنصة لطلاب المراحل التعليمية الأولى للتعليم الابتدائي في سلطنة عمان،فإن وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان قامت بإعادة التعليم في المدارس بكافة المحافظات، ولكن التعليم الإلكتروني قد استمر الاعتماد عليه بشكل أكبر، كما يتم متابعة الواجبات اليومية من خلال منصة الطلاب،  وذلك من الصف الأول إلى الصف الرابع الابتدائي في منصة “منظرة الإلكترونية”.

التعليم الإلكتروني وحل الواجبات من منصة منظرة 2023

قامت وزارة التربية والتعليم الرسمية في السلطنة بالإعلان عن انطلاق الماراثون التعليمي للطلاب في هذا العام من أيام قليلة. فقد استعدت بشكل جيد للمدارس، حتى يتم استقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، وذلك بعد عامين دراسيين من التوقف عن الذهاب إلى المدارس، حيث كان الاعتماد الأساسي على المنصات التعليمية الإلكترونية. والتي منها “منصة منظرة” وهي تختص بالتعليم الأولي من الصف الأول إلى الصف الرابع الابتدائي، وكذلك “منصة جوجل كلاس رووم” وهي خاصة بالطلاب من الصف الخامس إلى الصف الثاني عشر. حيث بدأ الطلاب في الذهاب إلى المدارس، بالعمل على الأخذ بالإجراءات المشددة المقررة عليهم من جانب وزارة التربية والتعليم، وكذلك وزارة الصحة. ولكن وزارة التعليم قد أعلنت عن أنها سوف تعتمد بشكل أكبر  في تعليم الطلاب في السنوات الدراسية الأولى من خلال المنصة التي تم تخصيصها لهم من قبل.

منصة منظرة الإلكترونية

حيث تم العمل على إطلاق منصة منظرة الإلكترونية عام 2023 ، وهذا لكي يقوم كل طالب في بداية المراحل التعليمية الأولى بمتابعة شرح الدروس الأولية لكتابة اللغة العربية، وكذلك اللغات الأجنبية، وحتى يتم أيضاً التعود على الكتابة والشرح عن طريق الفصول الافتراضية للتلاميذ. كما أن الشرح سيكون اعتماده الأول على المعلم، وهذا يكون أيضاً بالاشتراك مع ولي الأمر، حتى يتم إيصال الرسالة التعليمية للأبناء، وحتى يتمكنوا من متابعة الأنشطة والواجبات اليومية، وكذلك تنزيل الواجبات على صفحة التلميذ من خلال رابط الصفحة الخاصة للمنصة.

خطوات دخول منصة منظرة الإلكترونية الرقمية 1-4 eportal.moe.gov.om

يستطيع أي طالب أن يقوم بمتابعة الدروس بشكل يومي من خلال رابط صفحة الطالب. والذي يقوم بإنشائها بمساعدة من ولي الأمر على الصفحة الخاصة بالمنصة. وكذلك يتم تعلم كتابة الحروف العربية وباللغة الانجليزية.  ويتم أيضاً متابعة نطق الحروف، وحفظ الآيات القرآنية، و الأناشيد. حيث يتم التعليم بشكل طبيعي على اساسيات التعليم التي يتم بناء السنوات التعليمية الأعلى عليه، وإليكم خطوات التسجيل الإلكتروني كما يلي:

  1.  أولاً: يتم الدخول على “منصة منظرة” حيث أنها منصة التعليم الرقمية من الصف الأول حتى الرابع الابتدائي .
  2.  على ولي الأمر أن يقوم بإدخال الرقم المدني الخاص بالتلميذ.
  3.  وبعد ذلك يجب كتابة جميع البيانات المطلوبة.
  4. وبعدها سوف يستلم رقم سري، ثم يقوم بتسجيله.
  5.  موقع الوزارة يسمح بإنشاء حساب جديد للطلاب.
  6. في كل مرة يمكن الدخول بالرقم السري عن طريق تثبيت المنصة على سطح المكتب.

رابط منصة منظرة البوابة التعليمية تسجيل الدخول لسنة 2023

يبحث الكثير من الطلبة بسلطنة عمان عن رابط منظرة لتسجيل الدخول. ويتم تسجيل الدخول لمنصة منظرة من أجل الاستفادة من خدماتها ويكون ذلك من خلال الخطوات التالية. وقد يتمثل ذلك على النحو التالي.

  • قم بتسجيل الدخول لمنصة منظرة الإلكترونية من خلال النقر على رابط من هنا.
  • ومن ثم اختر خانة تسجيل الدخول من خلال الصفحة الرئيسية الظاهرة أمامك.
  • ومن ثم ادخل المعلومات الخاصة بك بشكل صحيح عبر الموقع.
  • واختر الولوج للصفحة الرئيسية المنصة ثم اختر الخدمة التي يرغب فيها الطالب.
اقرأ أيضا  رابط منصه منظرة الحلقة الأولى للصفوف ١-٤ .. منصة منظرة تسجيل الدخول

فى نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على حل الواجبات من منصة منظرة 2023، طريقة تسجيل طالب في منصة منظرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *