أهم المعالم التاريخية في الدمام السعودية.. أشهر الأماكن التاريخية في الدمام

معالم الدمام التاريخية

  • متحف الجوهرة.
  • و مطعم و متحف قرية التراث.
  • جزيرة المرجان.
  • أيضا قلعة تاروت.

أهم المعالم التاريخية في الدمام،

متحف الجوهرة: 

يعد من المتاحف الثقافية المهمة في الدمام و المملكة لأنه يعرف الشخص على ثقافة المملكة و ما مر بها خلال الزمن الماضي. ويضم المتحف على نسخة من القرآن الكريم عمرها 500 عام الي جانب الكثير من القطع الأثرية من السجاد و الآلات القديمة مثل الجرامافون.

أهم المعالم التاريخية في الدمام السعودية
الجوهرة

أهم المعالم التاريخية في الدمام،

مطعم و متحف قرية التراث:

هو من الأماكن التي تحفها اللمحة التاريخية من جميع الجوانب. وهو مكان مهم لأي شخص يريد التعرف على الثقافة السعودية و معرفة الكثير من المعلومات عن مدينة الدمام. وهي من التصاميم المميزة لأنها شيدت على الطريقة التقليدية بالإضافة إلى وجود المطاعم و المقاهي.

أهم المعالم التاريخية في الدمام السعودية

فيما يلي أهم المعالم التاريخية في الدمام،

جزيرة المرجان:

تعتبر من أجمل الأماكن التي من الممكن زيارتها في الدمام. علي الرغم من أنها من صنع الإنسان. وهي تحتوي على شواطئ رائعة و مساحات خضراء كثيرة تمتزج مع لون البحر الذي يبعث في النفس الراحة والهدوء. كما أن القائمين على هذه الجزيرة يوفرون للناس الكثير من الخدمات مما يجعل الزيارة سهلة و ميسرة.

اقرأ أيضا  خطوات نظام افادة تجديد الرخصة بالتفصيل 1445، الفحوصات الطبية التي يوفرها نظام افادة
أهم المعالم التاريخية في الدمام السعودية
المرجان

قلعة تاروت: 

تقع هذة المملكة على بعد 30 كم من الدمام و قرب شاطئ جميل يسمى القطيف. كما يمكن التعرف على المدن و القرى المجاورة و التي تأخذ اللمحة القديمة و المحلية التي سوف تحبها بالتأكيد.

أهم المعالم التاريخية في الدمام السعودية
تاروت

بماذا تشتهر مدينة الدمام

  • قرية الدولفين.
  • و منتزه الملك فهد.
  • بالاضافة الي جزيرة الماء.
  • و كورنيش الدمام.
  • و أيضا متحف الطيبين.

من الجدير بالذكر أن مدينة الدمام تشتهر بوجود الكثير من المناطق الترفيهية المهمة التي يقصدها الناس من كل أنحاء المملكة و ذلك للاستمتاع بالتجارب المميزة و التي منها:

قرية الدولفين:

 هو من أشهر الأماكن الترفيهية الموجودة في الدمام لأنها تحتوي على الكثير من الأنشطة التي يستمتع بها الكبار و الصغار. وهي تعتبر قرية للملاهي الي جانب الكثير من عروض الدلافين و أسد البحر. بالإضافة إلى ألعاب المياه التي يحبها الأطفال، كما أنها تحتوي على الكثير من الخدمات مثل المطاعم و المساحات الخضراء.

دولفين

منتزه الملك فهد:

إنه من أكبر المتنزهات و الحدائق في المملكة العربية السعودية و هي تعتبر واحدة من أكثر مناطق الجذب في الدمام. وهي من الحدائق التي تم تشييدها على مساحة خضراء شاسعة وهي تحتوي على الأنواع المختلفة من الأشجار و النباتات الي جانب وجود الأنشطة المختلفة التي تناسب الأطفال في جميع الأعمار لذلك هي مكان مثالي للتنزه.

منتزه

جزيرة الماء: 

يعد من الأماكن المناسبة للصغار و أيضا الكبار على حد سواء مما يجعلها المفضلة لدى الكثير من الناس. هذا ما يجعلها تمتلك شهرتها لأنها توفر الكثير من الأنشطة المائية. اضافة إلى الألعاب المختلفة، كما ان هناك أماكن و خزائن لحفظ الملابس و الأشياء الخاصة الي جانب المطاعم و الخدمات.

جزيرة الماء

كورنيش الدمام: 

يعتبر كورنيش مدينة الدمام واحد من أشهر و أهم الأماكن كما أنه من عوامل الجذب السياحي و ذلك لأنه قريب من المناطق التاريخية. بالإضافة إلى وجود الخدمات المميزة مثل المطاعم و الكافيهات المناسبة. حيث يحب الكثير من الناس الاستمتاع بمنظر البحر بطريقة مباشرة و مريحة.

اقرأ أيضا  جامعات حكومية للبنات في الدمام.. كليات خاصة للبنات قي الدمام

كورنيش

أهم المعالم التاريخية في الدمام،

متحف الطيبين: 

من الجدير بالذكر ان هذا المتحف مناسب للغاية للأشخاص الذين يحبون العثور على كل ما هو قديم. حيث أنه يحتوي على مجموعة قيمة من الروايات القديمة الأصلية و أيضا الألعاب التي تم اختراعها منذ زمن بعيد. كما تستطيع الحصول منه على كنوز تاريخية. لذا يعد من أهم المناطق السياحية الموجودة في الدمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *