الرمز البريدي للقنفذة.. طريقة معرفة الرمز البريدي عبر ال Gps.. الرمز البريدي جدة

الرمز البريدي للقنفذة.. طريقة معرفة الرمز البريدي عبر ال Gps.. الرمز البريدي جدة

الرمز البريدي للقنفذة.. طريقة معرفة الرمز البريدي عبر ال Gps.. الرمز البريدي جدة

 

ما هو الرمز البريدي للقنفذة في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر التعرف على الرمز البريدي من ضمن الأمور التي يبحث عنها الكثير من ساكني المحافظة، وذلك لإتمام بعض المعاملات البريدية، أو الإلكترونية التي تتطلب التعرف على الرمز البريدي للمتعامل، بهدف سهولة الوصول إليه. حيث يعتبر الرمز البريدي من إحدى الخدمات التي يقوم بتقديمها البريد السعودي بهدف تسهيل الوصول الدقيق والسريع إلى الأماكن المختلفة بالمملكة العربية السعودية. وسوف يتم التعرف من خلال المقال التالي على الرمز البريدي للقنفذة، والرمز البريدي جدة.

الرمز البريدي للقنفذة

سوف نتعرف أولاً على التقسيم الإداري للمملكة العربية السعودية، من أجل التعرف على الرمز البريدي للقنفذة. إذ أن المملكة تنقسم إلى إحدى عشرة منطقة، وكل منها به عدد من المحافظات، وهي بدورها تشمل عدد من المدن والمراكز والقرى. كما أنه تم تقسيم تلك المناطق إلى ثمان مناطق بريدية، من خلال دمج بعض المناطق القريبة.

وبالنسبة لمحافظة القنفذة فهي تنتمي إلى منطقة مكة المكرمة، أما الرمز البريدي لها فهو كالآتي: 21912.

بعض المعلومات عن محافظة القنفذة

وفيما يلي سنتعرف على بعض المعلومات الخاصة بمحافظة القنفذة متمثلة في النقاط التالية:

  • إن محافظة القنفذة بالمملكة العربية السعودية هي واحدة من محافظات منطقة مكة المكرمة. كما أنها تعتبر من أكبر محافظات المنطقة من حيث المساحة.
  • كما أن القنفذة تبعد بحوالي “360” كيلو متر عن إمارة منطقة مكة المكرمة إلى إتجاه الجنوب، كما أنها تبعد عن مدينة جدة بحوالي 334 كيلو متر.
  • تعود نشأة القنفذة إلى عام 709 هجرية خلال فترة الحكم العباسي، كما أن مدينة القنفذة تعد من المدن القديمة في المملكة العربية السعودية.
  • تطل مدينة القنفذة على البحر الأحمر، فهي تعد من المدن الساحلية بالمملكة، وتتميز بشواطئها الخلابة، وهذا ما يجعلها من المقاصد السياحية الهامة لسكان المنطقة، وبعض المناطق الأخرى بالمملكة.
  • كما أن المناخ بالقنفذة يعتبر من المناخات المعتدلة من بين محافظات المنطقة، إذ أن الصيف فيها شديد الحرارة، والشتاء تتساقط به الأمطار بكثرة، وخصوصاً في شهر ديسمبر. أما في فصل الربيع فدرجات الحرارة بها تكون معتدلة، وهذا ما يجعلها مقصداً للزوار من أجل الاستمتاع بالمناخ الجميل والمناظر الطبيعية الخلابة.
اقرأ أيضا  نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1445 بالسعودية ..الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور

الرمز البريدي جدة

وكما ذكرنا بالأعلى فإن المناطق الجغرافية في السعودية تنقسم إلى 8 مناطق بريدية رئيسية، ومنها يتفرع عدة أسام وتفريعات وأحياء، ولكلٍ منها خانه من عدة أرقام إلى جانب الرقم البريدي للمدينة، وفي النهاية تكون تلك الأرقام الرمز البريدي الخاص بالشخص أو المؤسسة.

الرمز البريدي جدة هو كالآتي: 21442.

فذلك الرمز البريدي هو الرمز الخاص بمدينة جدة، ونفصله لكم كالتالي؛ الرقم الأول يعبر عن المنطقة الرئيسية وهو الرقم “2”، والذي يرمز لمنطقة مكة. ويستطيع كافة المواطنين المقيمين في مدينة جدة، أو مقرات المؤسسات المنشأة داخل جدة أن يستخدموا ذلك الرمز للأغراض المختلفة، كاستلام الطرود التجارة الإلكترونية والدفع الإلكتروني[1]. ومن الممكن أن يتم التعرف على أي رمز بريدي خاص بأي مدينة عن طريق موقع العنوان الوطني السعودي “من هنا“.

طريقة معرفة الرمز البريدي عبر ال Gps

  • للتعرف على الرمز البريدي قم أولاً بتشغيل محدد الموقع على الجهاز “GPS”.
  • ثم ادخل على محدد موقع العنوان الوطني “من هنا“.
  • وفي حال كنت موجود في المكان المراد الحصول على الرمز البريدي الخاص به فسوف يظهر.
  • أما في حال كنت في مكان آخر، وترغب في تحديد الرمز البريدي لمكان آخر. فيمكنك أن تكتب اسم الحي في البحث أعلى الشاشة.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الآتي وقد تعرفنا فيه على الرمز البريدي للقنفذة. وتعرفنا على الرمز البريدي لجدة. وقد ذكرنا لكم أهم المعلومات عن محافظة القنفذة من حيث مساحتها، وموقعها الجغرافي، ومناخها وأهم المعالم السياحية الموجودة بها. بالإضافة إلى ذكر طريقة معرفة الرمز البريدي عبر ال Gps.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *