أفضل أماكن سياحيه في جيزان .. ابرز ما تشتهر به منطقة جازان؟

أفضل أماكن سياحيه في جيزان .. ابرز ما تشتهر به منطقة جازان؟

أفضل أماكن سياحيه في جيزان .. ابرز ما تشتهر به منطقة جازان؟

أفضل أماكن سياحيه في جيزان .. ابرز ما تشتهر به منطقة جازان؟، حيث تعتبر مدينة جازان أو كما يسميها البعض جيزان من أجمل وأهم مدن المملكة العربية السعودية ، حيث تقع في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر وتشتهر بمناظرها الرائعة التي يمكن رؤيتها عن طريق ركوب قوارب في البحر، كما تتميز بتنوع كبير من المحاصيل ، ولكن عدد السكان ليس كبيرًا ، بسبب مساحتها الضيقة ، فهي تعتبر من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية الكثافة السكانية في المملكة العربية حسب إحصائية 2018 يبلغ عدد سكان المنطقة حوالي 140 ألف نسمة ، فلنتعرف على أفضل الوجهات السياحية في جيزان وأشياءها الرائعة:

إليك: أفضل أماكن سياحيه في جيزان .. ابرز ما تشتهر به منطقة جازان؟

اماكن سياحيه في جيزان

جبال محافظة فيفاء

تعتبر جبال فيفا من مناطق الجذب السياحي في جيزان
هذه الجبال الشاهقة هي رمز جيزان فيفاء.
تعرف فيفا بالمدينة التي تحتضن السماء بسبب جبالها الشاهقة التي يزيد ارتفاعها عن 1800 متر ، وتتميز بأجواء باردة وقمم عالية ، حيث يمكن للسائحين أن يجدوا التراث والأسواق والأكشاك والمحلات التجارية والمعارض القديمة.
على الرغم من هندستها المعمارية القديمة ، إلا أن جوًا من التاريخ القديم يعم أسواقها الشعبية ، حيث نرى المناسبات والأحداث والأعياد.

وتقف فيما بينها منازل تلال قديمة تشهد على تاريخها القديم. وهذه التلال مزينة بملايين المصاطب الممتدة من الأعلى إلى الأسفل. وما يجعلها فريدة من نوعها هي الهندسة التي تم إنشاؤها لتصريف المياه من التلال التي تقترب من قمم جبالها ، قاعدة زراعية خصبة ، لذلك تعد هذه الجبال من أفضل الأماكن للزيارة في جيزان ، حيث يمكنك الاستمتاع بجميع الأماكن المختلفة التي تأخذك في رحلة رائعة إلى عالم آخر.

اقرأ أيضا  عنوان راديسون بلو جازان.. مميزات الفندق و الأنشطة المتوفرة

وادي لجب

يعود تاريخ هذا الوادي إلى أوقات الانكسار في إفريقيا عندما كانت هناك جبال مرتفعة مع صخور شديدة الصلابة في الوادي. ويتميز هذا الوادي بشكل الحوض الصغير والصدع المكسور فيه. يمكنك الدخول إلى سيارتك والسير للداخل لمسافة 2 كم بعد ذلك يضيق الطريق ويستمر في التقدم للأمام وتوجد شلالات وبحيرات متناثرة على طول الطريق.

مرسى الاحلام جازان

استمتع بمجموعة متنوعة من الطيور البحرية في هذا المنتجع الرائع.
تعتبر مرسى الأحلام بجيزان منتجًا سياحيًا رائعًا يشبه المنتجعات الفاخرة في الرياض. لأنها تطل على الواجهة الرئيسية لبحر جيزان ، وهي من معالم جيزان ، كما أنها جولة جيدة جدًا في منتجعات جيزان يمكن يمكن زيارته. توفر شواطئها العديد من الأنشطة الترفيهية. حيث يمكنك الاستمتاع بالسباحة في الهواء الطلق ، والاسترخاء على الشاطئ اللطيف ، وتجربة التجديف بالكاياك ورحلات اليخوت الممتعة ورياضات اللياقة البدنية في ناديها الرياضي الفخم للغاية ، والذي يتميز بوجود أحدث آلة.

في هذا المنتجع يمكنك زيارة: الحدائق ومراكز التسوق الرائعة مثل: شرم ينبع ، هابي لاند ، فيش ماركت ، ينبع مول ، الميناء وشاطئ جازان الرائع.

أفضل أماكن سياحيه في جيزان: بحيرة السد جازان

وهي من أفضل الأماكن في جيزان ، حيث تمثل معلم جذب سياحي بارز ومهم للغاية. حيث يوجد فيها مشروع جديد يهدف إلى تسخير قوة الطبيعة. وتوفير الراحة والمتعة للسياح ، فضلاً عن الجمال الطبيعي. يجذب كل السائحين.

تشير جميع الأدلة الجيولوجية إلى عملية تآكل منذ ملايين السنين.

وادي الفطيحه

يعتبر هذا الوادي من أجمل الوجهات السياحية في جازان. ويقع في الجزء الشمالي الشرقي من محافظة بيش على بعد حوالي 38 كيلومترًا من مدينة أبها و 44 كيلومترًا من محافظة درب.

اقرأ أيضا  الأنشطة التي يمكنك القيام بها على كورنيش جازان .. أسعار تذاكر الكورنيش الجنوبي بجازان

أفضل أماكن سياحيه في جيزان: وادي رزان

وشهد هذا الوادي العديد من المهرجانات والفعاليات ويمكن للسائحين الوصول إلى وادي رزان من خلال الجهات الثلاثة التي تربط محافظات حروب والصبية والأدبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *