أفضل أماكن صيد السمك في السعودية .. هل مسموح صيد السمك في السعودية؟

أفضل أماكن صيد السمك في السعودية .. هل مسموح صيد السمك في السعودية؟، حيث يعرف كل عشاق الصيد أنه لا يوجد شيء مثل صيد سمكة من المحيط والعودة إلى المنزل بصيدك الخاص. ولأن المملكة تمتلك سواحل جميلة وأماكن خاصة بالصيد في مختلف المناطق والمدن، لذا فينبغي وجود قائمة تشتمل على أسماء كافة أماكن الصيد في السعودية، بالإضافة إلى رحلات القوارب مع الأصدقاء والعائلة، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة وممارسة ما تحب. إليكم مقالنا عن أماكن الصيد في المملكة ورحلات الصيد الأكثر شهرة.

إليك: أفضل أماكن صيد السمك في السعودية .. هل مسموح صيد السمك في السعودية؟

صيد السمك الدمام

أفضل الأماكن لصيد السمك في المملكة العربية السعودية

نظرًا لأن المملكة العربية السعودية يحدها البحر الأحمر من الغرب والخليج العربي من الشرق ، فإن الساحل يمتد لمسافة 2640 كيلومترًا ويتصل بالبحر ، مما يجذب العديد من هواة الصيد للصيد. اذهب إلى هذه الشواطئ لممارسة جميع أنواع الصيد ، ولكن ما هي أفضل أماكن الصيد في المملكة العربية السعودية؟ ما هو اسمها فيما يلي قائمة بأفضل أماكن الصيد في كل مدينة سعودية.

أفضل أماكن الصيد في جدة

كورنيش جدة ومياهها المتلألئة
خليج سلمان: يتوجه هواة الصيد إلى قصبة خليج سلمان للصيد ، ما عليك سوى تجهيز معدات الصيد الخاصة بك ، ولكن قد لا يكون مكانًا خاصًا للصيد ، ولكن هناك بعض أماكن تجمع الصيادين.
السقالة ، كوريا الجنوبية: هذا مكان رائع لهواة الصيد لصيد أنواع مختلفة من الأسماك.
أبحر: هذه بقعة مفضلة للعديد من الصيادين لأن المياه تحت السقالات عميقة ويمكنك اصطياد العديد من أنواع الأسماك ، مثل سمك اللباد ، والحبار ، والخنازير ، واللكمة ، والسمك الصلب ، وأكثر من ذلك.
حديقة ذهبان: وهي حديقة جميلة مخصصة للنزهات ، رسوم الدخول حوالي 7 ريالات. توجد منطقة صيد لعشاق الصيد ، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع وممارسة هواية الصيد في نفس الوقت.
الكورنيش: أشهر أماكن الصيد وأكثرها ازدحامًا على كورنيش جدة هي صقالة الوسط ، حيث يمكن صيد أسماك القرش البيضاء الكبيرة وأسماك القرش أبو المطرقة وأسماك القرش والأسماك الصغيرة والأسماك الأخرى.
شعبية: تضم شعبية موقعين للصيد أحدهما بالقرب من الرصيف والآخر بعد القطان ، كما أنها من الأماكن المفضلة لهواة الصيد.
المجرية: على وجه التحديد يمكنك الصيد بالقرب من مزارع الجمبري في المنطقة.
شاطئ رأس المحيسن: هذا مكان بعيد بعض الشيء حيث تستغرق الرحلة يومًا كاملاً للوصول إلى كورنيش المكان وممارسة هواية الصيد ، إلا أنه يستحق الزيارة حيث يحتوي على العديد من الأسماك المختلفة مثل الأسماك السامة خاصةً. عند الصيد ليلا.

اقرأ أيضا  أفضل مناطق صيد السمك في جدة..أماكن لصيد السمك في خليج سلمان

رحلات صيد سمك جدة

هناك العديد من القوارب المتاحة للتأجير في جدة لصيد الأسماك في البحر الأحمر. فيما يلي قائمة ببعض هذه الرحلات:

رحلة صيد أبحر

تم تصميم هذا القارب خصيصًا لنزهات الشباب والعائلات في منطقة شمال أبحر بمدينة جدة ، ويوفر معدات الصيد ومعدات القارب بالإضافة إلى المقاعد المريحة والإضاءة وقطع الأشجار. القارب جاهز لحجز رحلات الصيد التي تستغرق 6 ساعات أو أكثر والنزهات التي تستغرق ساعة أو أكثر.

الموقع: شمال الاوبر بجدة
معلومات الاتصال: 0564334212

نور الواصل رحلات الصيد البحرية

هذا هو المكان المناسب لحجز رحلات الصيد والسباحة البحرية للفتيات والشباب والعائلات. إنه قارب كبير به مقاعد مريحة وإضاءة ومظلات ومعدات صيد ومراحيض وسترات نجاة وثلاجة أسماك وثلاجة للمشروبات ومعدات عمق ومتجر وما إلى ذلك. تشمل الجولة ما لا يقل عن 6 ساعات لـ 8 أشخاص. يقبل القارب الضيوف ببطاقات الهوية الأصلية والبطاقات العائلية.

معلومات الاتصال: 0565100126

أفضل أماكن صيد السمك في السعودية: رحلة خور أبحر

وتشمل نزهة في خور أبحر بالإضافة إلى رحلة صيد بحري. هذا قارب يبلغ طوله 9 أقدام يوفر دورات مياه ورصيف وكسارة جليد كبيرة للأسماك. تغادر الرحلات البحرية صباحًا أو مساءً ، ويختلف تواترها وسعرها وفقًا لطول الرحلة المحجوزة.

الموقع: خور أبحر.
التواصل 0541645503

رحلة صيد سمك الدمام

مثل جدة ، يوجد في الدمام أيضًا عدد من القوارب الموزعة في أماكن مختلفة في الدمام ، والتي يمكن استئجارها لممارسة الصيد في البحر الأحمر.

حي الشاطئ: بالتحديد في نهاية سور المزروعية حيث يمكنك صيد السمك ليلاً ، يكون وقت الصيد في بداية الشهر ووسطه ونهايته عندما يكون المد مرتفعاً.
شاطئ العزيزية تالا: يمكنك صيد الأسماك هناك خاصة في الليل مع القريدس كطعم.
جزيرة المرجان: تحديداً أمام قرية الدلافين يمكنك صيد الكثير مثل أسماك الشوم وغيرها.
رحلة الدرازي: وهو قارب 27 قدم يتسع لـ 10 ركاب ، ومجهز بالكامل بخصائص السلامة ، ومعدات صيد بالإضافة إلى سماعات بلوتوث ، ومدة إبحار 6 ساعات. تكلفة رحلات الصيد 250 ريال سعودي للشخص الواحد وتبدأ بـ 4 أشخاص على الأقل.
الموقع: كورنيش الدمام.
معلومات الاتصال: 0599888242

اقرأ أيضا  صيد السمك ما بين الهواية و الرياضة.. ( فوائد صيد السمك )

رحلة صيد سمك تبوك

كما توجد رحلات التنزه والصيد للأصدقاء والعائلة في تبوك مثل القوارب التالية ومواصفاتها:

رحلات التنزه وصيد الأسماك للشباب والعائلات عبر مركب شراعي مغطى بطول 9 أمتار ، ومعدات صيد ، ومعدات أمان ، وسلالم صعود ونزول ، ومعدات إبحار ، ومقاعد مريحة ، وثلاجة خاصة للأطعمة والمشروبات ، وإضاءة ، ومسجل شريط ، إلخ.

الموقع: أملج.
معلومات الاتصال: 966557383581

أفضل أماكن صيد السمك في السعودية: اماكن صيد سمك في جازان

رأس طرفة: هذه منطقة ساحلية جيدة لممارسة الصيد حيث يمكنك صيد سمك المجرور وغيره.
كسارة: خاصة حول القرية التراثية حيث يمكنك اصطياد أنواع مختلفة من الأسماك مثل المجرور وسمك الكنعد وما إلى ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *