كيفية معرفة تاريخ بلاغ التغيب والهروب عن العمل في الكويت 2023، وكيفية إلغاؤه

كيفية معرفة تاريخ بلاغ التغيب والهروب عن العمل في الكويت 2023، وكيفية إلغاؤه

كيفية معرفة تاريخ بلاغ التغيب والهروب عن العمل في الكويت 2023، وكيفية إلغاؤه

كيفية معرفة تاريخ بلاغ التغيب والهروب عن العمل في الكويت 2023، وكيفية إلغاؤه، إذ أن الهيئة العامة للقوى العاملة توفر عدد من الخدمات الإلكترونية المعنية بشؤون العمل والوافدين في دولة الكويت. وهذا من أجل توفير الوقت والجهد على المستفيدين، وسوف نوضح لكم في هذا المقال طريقة مَعرفة تَاريخ بلاغ التغيب والهروب عن العمل 2023 الكويت وأهمية هذه الخدمة. والتعرف أيضاً على خطوات إلغاء بلاغ التغيب في الكويت 2023.

معرفة تاريخ بلاغ التغيب عن العمل

إن بلاغ الهروب عن العمل يعتبر من أهم الأمور التي يمكن أن تواجه العامل الوافد في دولة الكويت. إذ أن “الهيئة العامة للقوى العاملة” تتيح إمكانية الاستعلام عن بلاغ التغيب والهروب عن العمل في الكويت لعام 2023م. حيث يتم هذا من خلال نظام أسهل الإلكتروني عبر موقع الهيئة، حيث يتمكن الأفراد من معرفة ما إن كان مقدم ضدهم بلاغ هروب أم لا. وأيضاً يمكنهم مَعرفة تَاريخ بلاغ التغيب عن العمل، وغيرها العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى.

كيفية معرفة تاريخ بلاغ التغيب عن العمل في الكويت 2023

يتم التعرف على تاريخ بلاغ التغيب عن العمل في دولة الكويت من خلال الاتصال على الهيئة العامة للقوى العاملة عبر الرقم 0096524936504 أو الرقم 0096522051713 كما يمكن الاستعلام من خلال الخطوات الآتية:

  1. يتم التوجه أولاً إلى رابط الخدمات العُمّاليّة بشكل مباشر “من هنا“.
  2. انقر على الخدمات.
  3. ثم اختر “رابط الاستعلام عن بلاغ التغيّب”.
  4. اكتب الرمز المدني، ثم انقر فوق “طلب”.
  5. يظهر تقرير الغياب مع تاريخ القرار.

أهمية معرفة تاريخ تقارير الغياب في الكويت

معرفة تاريخ الإبلاغ عن الغياب يعني أن النظام يتيح للموظف تقديم شكوى إلكترونيًا أو الاعتراض وتجنب إلغاء حق الإقامة. حيث ينتهي حق الإقامة تلقائيًا عند انتهاء مهل تقديم الشكوى. تنتهي الصلاحية لأن العمالة الوافدة يمكنهم رفع اعتراضات خلال 60 يومًا من تاريخ البلاغ. كما يستطيع العامل القيام بسحب الشكوى بالكامل في غضون 30 يومًا كحد أقصى لأن الأطراف المعنية يجب أن تذهب إلى رئيس الهيئة للنظر في تقرير الغياب إلى دائرة أبو فطيرة الحكومية وتقديم الوثائق التي تفيد بأنهم ليسوا غيابات حتى يمكن تقديم الطلب. ويتم فحصها وتحريرها. وإذا تبين أن التقرير هو كيدي ، فيمكن للفرد الغائب رفع دعوى قضائية لتحصيل الديون المستحقة.

كيفية إلغاء شكوى الغياب عن العمل في الكويت

يمكن إلغاء الغياب عن العمل في الكويت على النحو التالي:

  • الوصول المباشر لنظام النماذج الإلكترونية الخاص بالشركات: “من هنا“.
  • انقر خيار الدخول إلى الخدمة، ثم انقر للدخول.
  • انقر فوق خيار بوابة النماذج الإلكترونية.
  • تحديد طلب خدمة إلغاء تصريح العمل للموظفين الغائبين.
  • أدخل رقم الملف ثم اسم الملف.
  • أدخل رقم الترخيص المدني ثم اسم الترخيص.
  • اكتب الرقم المدني للعامل المتغيّب ثم كتابة الاسم.
  • لاحظ رمز التحقق المرئي الموضح في الصورة واكتبه.
  • انقر فوق الاختيار تحقق ذات اللون الأخضر.
  • قم بتحميل المرفقات المطلوبة ، ثم قم بإرسال الطلب.

رابط إلغاء بلاغ التغيب عن العمل بالكويت

يمكنك إلغاء غيابك من العمل في الكويت على الرابط التالي: manpower.gov.kw حيث يقدم هذا الموقع العديد من الخدمات الأخرى التي يستخدمها الأشخاص والمؤسسات العاملة في الكويت.

تعرف على رابط معرفة تاريخ بلاغات التغيب في دولة الكويت

يمكن للأفراد الذين يتوافدون إلى دولة الكويت الوصول إلى صفحة سجل الإخطار الإلكتروني الخاص بالغياب في الكويت عبر الرابط التالي: ewww.manpower.gov.kw، حيث يمكن الاطلاع على جميع المعلومات المتعلقة بهذا الإخطار إلكترونيًا عن طريق إدخال رقم الرمز المدني للموظف الوافد.

إلى هنا نختتم مقالتنا معك حيث شرحنا لك كيفية معرفة تاريخ بلاغ التغيب والهروب عن العمل 2023 الكويت. كما ذكرنا أهمية معرفة تاريخ تقارير الغياب في الكويت وقد قمنا في النهاية بتضمين رابط للخدمة لسهولة الوصول إليها إلكترونياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *