طرق رفع ضغط الدم المنخفض في المنزل

طرق رفع ضغط الدم المنخفض في المنزل، إن التعرض المستمر لضغط الدم المنخفض، قد يتسبب في حدوث العديد من المشاكل الصحية. و من الجدير بالذكر أنه توجد بعض الاشياء والأطعمة المنزلية التي يمكن تناولها تؤدي الي رفع ضغط الدم المنخفض، فمن خلال سطور موقع إعرف سوف نتعرف علي طرق رفع ضغط الدم المنخفض في المنزل:

طرق رفع ضغط الدم المنخفض في المنزل

طرق لرفع ضغط الدم المنخفض

توجد عدة طرق لرفع ضغط الدم المنخفض في المنزل ومنها ما يلي:

1- تناول المزيد من الملح

إن الأشخاص الذي يصابون بهبوط ضغط الدم باستمرار يجدر بهم التفكير في زيادة كمية الصوديوم في حميتهم الغذائية. لأن هذا قد يساعد في السيطرة على ضغط الدم لديهم.

2- تجنب الكحوليات تماما

إن الكحوليات تعمل على خفض ضغط الدم بشكل كبير، لذلك ينصح المصابون بهبوط ضغط الدم المستمر بالإبتعاد تماما عن المشروبات الكحولية.

طرق رفع ضغط الدم المنخفض في المنزل

3- وضع رجل فوق الأخرى عند الجلوس

تبين أن الجلوس في هذا الوضع بالتحديد، قد يساعد بشكل كبير في رفع ضغط الدم. لكن يجدر التنويه إلى أن هذه الوضعية قد تكون خطيرة للمصابين بإرتفاع ضغط الدم.

كما أن هذه الوضعية قد ترفع ضغط الدم المنخفض في الجسم ودون القيام بأي مجهود يذكر من قِبل المصاب بإنخفاض الضغط.

4- شرب كميات كافية من الماء

شرب كميات كافية من الماء يساعد في زيادة حجم الدم في الجسم، وبالتالي إنخفاض ضغط الدم. لأن نقص حجم الدم في الجسم يعتبر أحد أسباب هبوط ضغط الدم.

إضافة الي أن شرب كميات كافية من الماء من الممكن أن يقوم بحماية جسم الفرد من الجفاف (Dehydration). كما ان تناول وجبات صغيرة متعددة خلال اليوم قد يساعد في علاج مشاكل هبوط ضغط الدم.

اقرأ أيضا  هل حبوب الكالسيوم تزيد الطول.. أدوية تساعد علي زيادة الطول عند المراهقين

حيث يعود سبب حدوث ذلك إلى أن تناول الطعام بانتظام يساعد على منع حصول الإنخفاض الحاد و المفاجئ في ضغط الدم. الذي يرتبط عادة بتناول وجبات طعام كبيرة و دسمة.

طرق رفع ضغط الدم المنخفض في المنزل

5- إعادة النظر في أدويتك

في بعض الأحيان قد يكون هبوط ضغط الدم هو أحد الأعراض الجانبية لتناول نوع معين من الأدوية. لذلك في حال لاحظت ان هبوط الضغط بدأ معك مباشرة حال بدئك بتناول دواء جديد، عليك إعلام الطبيب فورا بهذا من أجل تجنب آثاره الجانبية الضارة، و أيضا لمساعدتك في رفع ضغط الدم المنخفض لكي يعود للمستوى الطبيعي.

6- ارتداء الجوارب الضاغطة

تعمل الجوارب الضاغطة على التقليل من كمية الدم العالق في أسفل القدمين، و بالتالي مساعدة الدم على الاستمرار في التدفق في الجسم بشكل جيد. كذلك فهي قد تساعد في التقليل من الشعور بالألم و الضغط الناتج عن دوالي الساقين (Varicose veins).

طرق رفع ضغط الدم المنخفض في المنزل

7- تجنب تغيير وضعيتك بشكل مفاجئ

إن الوقوف المفاجئ أو الحركة المفاجئة بعد سكون قد تتسبب في حدوث دوار و دوخة. و من الممكن ان يصل الأمر إلى حد الإغماء لدى المصابين بهبوط ضغط الدم.

و تفسير ذلك أن القلب لا يكون قد تمكن بعد من ضخ كمية كافية من الدم خلال الجسم لكي يواكب الحركة المفاجئة التي قام بها الفرد.

طرق الوقاية من إنخفاض ضغط الدم:

بعد أن تعرفنا علي طرق رفع ضغط الدم المنخفض، من المهم ان نتعرف علي طرق الوقاية من إنخفاض ضغط الدم عن طريق تتبع النصائح التالية:

  • تجنب حمل الأغراض الثقيلة تماما.
  • عليك تجنب الوقوف في ذات المكان لفترات طويلة.
  • أيضا حاول رفع مستوى رأس السرير حيث تنام بعض الشيء.
  • عليك تجنب التعرض للمياه الساخنة لفترات طويلة.
  • الحرص على شرب المزيد من السوائل عند ممارسة الرياضة في الطقس الحار.
اقرأ أيضا  جلطة الساق..أسباب جلطة الساق ..أعراض جلطة الساق..علاج جلطة الساق

يجدر التنويه ان هبوط ضغط الدم لا يعد أمر خطير، بل يعد دليل على الصحة السليمة في الكثير من الأحيان، على العكس من إرتفاع ضغط الدم الخطير.

إذا كنت تشعر بأعراض مزعجة مرافقة لهبوط ضغط الدم، عليك اتباع إحدى النصائح المذكورة بالأعلى. أو عليك استشارة الطبيب لرفع ضغط الدم المنخفض للمستوى الطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *