أفضل مواصفات الأجهزة التي تناسب برامج التصميم الهندسي ..اللابتوب أم الحاسوب المكتبي

أفضل مواصفات الأجهزة التي تناسب برامج التصميم الهندسي ..اللابتوب أم الحاسوب المكتبي

أفضل مواصفات الأجهزة التي تناسب برامج التصميم الهندسي ..اللابتوب أم الحاسوب المكتبي

فى هذا المقال سوف نتعرف على أفضل مواصفات الأجهزة التي تناسب برامج التصميم الهندسي، فإذا كنت طالباً في احد التخصصات الهندسية او شخص يعمل في مجالات وقطاعات الهندسة المتنوعة، لا بد أنك سوف تحتاج الى جهاز حاسوب لإستخدام البرامج الهندسية المتنوعة.

ولكن أغلب البرامج الهندسية يتم تصنيفها من ضمن البرامج التي تحتاج الى مواصفات تشغيلية كبيرة وذلك لتتعلم بشكل جيد  . لذلك يحاول العديد من الأشخاص معرفة أفضل المواصفات التي يمكنك عن طريقها تشغيل هذه البرامج الهندسية مع المحافظة على ميزانية معقولة.

عن طريق هذه المقالة سوف نتطرق الى مواصفات الاجهزة التي تتلاءم مع البرامج الهندسية مع الاخذ بعين الإعتبار المحافظة على تكلفة معقولة له. وخاصتًا إذا كنت طالباً في احد كليات الهندسة فغالباً ما تكون الميزانية الخاصة بك هي ميزانية محدودة .

أيهما أفضل اللابتوب أم الحاسوب المكتبي ؟

كثيرًا ما يتم طرح هذا السؤال، وغالباً ما تأتي الإجابة يتفضيل إحداهما على الآخر ولكن حقيقة الموضوع أنه لكل جهاز إستخدام معين وبالتالي على حسب حاجتك قم بإختيار الجهاز. وإليك بعض التفصيل .

متى أختار الاب توب : فى حالة إذا كنت شخصاً كثير التنقل وتحتاج الى الجهاز الخاص بك للعمل في أكثر من مكان فهذا الجهاز مناسب لك أكثر . ولكن تجدر الإشارة إلي أن اجهزة الحاسوب المكتبي تمكنك من الحصول على مواصفات أعلى بسعر أقل .

متى أختار الحاسوب المكتبي : في حال كنت شخصاً يعمل داخل المجالات الهندسية كفريلانسر فإن هذا الخيار مناسب لك سوف تحصل على جهاز بمواصفات أعلى مقابل سعر أقل وبكل تأكيد آداء أفضل من جهاز الاب توب .

افضل مواصفات الأجهزة لبرامج التصميم الهندسي

فهناك حد ادنى من المتطلبات التقنية التي يجب الوصول اليها.  إذا كنت تفكر في استخدام كمبيوتر محمول للبرامج الهندسية او حتى جهاز حاسوب مكتبي، تبقى المواصفات الآتية هي الأفضل:

  • أولاً ما لا يقل عن حوالي 512 جيجابايت حتى 1 تيرابايت من التخزين. (بالنسبة لبرامج التصميم الهندسي فإن الSSD يعد ليس خياراً بل هو متطلب ).
  • كذلك ما لا يقل عن حوالي 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. وفى حالة اذا استطعت الوصول الى حوالى 16 فهو الأفضل.
  • بالإضافة إلي دقة الشاشة لا تقل عن حوالي 1920 × 1080 بكسل.
  • كذلك معالج Intel i5 (أو ما يعادله من معالجات مثل المعالجات من شركة رايزن ). كما تأكد من الحصول على الأجيال المتقدمة من المعالجات الجيل العاشر على الأقل .
  • كما يفضل بطاقة رسومات قوية ومخصصة (كلما استثمرت أكثر في كرت الشاشة كلما حصلت على أداء أفضل).
  • كذلك بطارية تستمر لعدة ساعات قبل الحاجة إلى الشحن مجددا في حالة كان الخيار الذي تريده هو لاب توب أما فى حالة الحاسوب المكتبي فيمكنك الحصول على بورسبلاي 750W مثلاً.

هذه المواصفات يمكنك الاعتماد عليها كحد أدنى ومع مرور الوقت يمكنك تحديث. وتغيير القطع الأكثر اهمية ( ولكنك قد تواجه صعوبة في تعديل بعض قطع الاب توب حسب النوع والاصدار ) .

كم هي التكلفة لجهاز بهذا المواصفات ؟

وحتى أكون صريحاً معك من الصعب إعطاء سعر ثابت فالأسعار تتغير من وقت الى آخر ومن دولة الى أخرى . بالإضافة الى ذلك  فإن تكلفة الحصول على جهاز لاب توب أعلى من تكلفة الحصول على جهاز مكتبي بنفس المواصفات .

وأخيرًا اتمنى ان تكون هذه المقالة سأعدتك ولو بشكل جزئي على الحصول على أفضل مواصفات لجهاز يساعد المهندسين الطلاب. وأيضًا العاملين في إستخدام برامج التصميم الهندسي المتنوعة.

وفى نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على أفضل مواصفات الأجهزة التي تناسب برامج التصميم الهندسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *