علاج التسلخات بالنشا للكبار.. طرق طبيعية لعلاج التسلخات للكبار

علاج التسلخات بالنشا للكبار.. طرق طبيعية لعلاج التسلخات للكبار

علاج التسلخات بالنشا للكبار.. طرق طبيعية لعلاج التسلخات للكبار

 

علاج التسلخات بالنشا للكبار، فهناك العديد من الطرق الطبيعية لعلاج التسلخات من العلاج بالنشا وهناك بعض الطرق الأخرى التي يُمكن اللجوء إليها، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على كيفية علاج التسلخات بالنشا للكبار.

تًعد التسلخات نوع شائع من أنواع الالتهابات الجلدية وخاصة في الطقس الحار، وهي تكون ناتجة عن الاحتكاك والرطوبة الشديدة، وسنوضح لكم فيما يلي علاج التسلخات بالنشا للكبار:

علاج التسلخات بالنشا للكبار: هل هو حقيقة أم خرافة؟

حيث يُمكنكم الاستعانة بالنشا للتخفيف من احتكاك الجلد بالملابس أو ببعضه، كما أنه يساعد على امتصاص العرق والرطوبة الزائدة من الجلد مما يُخفف الحكة، والاحتكاك، والتهيج فهي تُعد أبرز الأعراض المصاحبة للتسلخات.

وبما أنه علاج غير مكلف وفي متناول اليد للجميع يمكنكم استخدامه من خلال رش كمية كافية من نشا الذرة فوق المنطقة المصابة ثم تركها دون شطفها، ويتم تكرار هذا الاستخدام لأكثر من مرة خلال اليوم حتى يتم العلاج بشكل كامل.

محاذير علاج التسلخات بالنشا للكبار

على الرغم من بساطة هذا العلاج، إلا أنه لا يُعتبر علاجًا جذريًا لهذه المشكلة، فهو يعمل على تشكيل حاجز واقي ولكن هذا الحاجز  قد يزول عند التعرق أو عند ارتداء الملابس، كما أنه قد يجعل التسلخات أسوأ عند الرطوبة الزائدة.

كما يجب عليكم الحذر عند استخدام النشا  لعلاج التسلخات وتجنب ملامسته للمناطق المفتوحة أو الجروح، وإذا كانت الالتهاب شديدة وقد وصلت لدرجة النزيف فلا يجب عليكم تطبيق النشا عليها مطلقًا؛ لأنها سوف تُصبح بذلك أرضًا خصبة للبكتيريا والجراثيم مما يجعل المشكلة قد تتفاقم بشكل أكثر.

طرق طبيعية أخرى لعلاج التسلخات للكبار

هناك عدد م من الطرق الطبيعية الآتية يُمكن أيضًا تجربتها للتخفيف من مشكلة التسلخات لدى الكبار، مثل:

  1. زيت الزيتون

قم بوضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على المناطق المصابة بالتسلخات ودلك بلطف من خلال استخدام أطراف أصابعك ، وبعد مرور 30 دقيقة قم بشطف البشرة بالماء الدافئ، كما يُمكنكم أيضًا ترك زيت الزيتون حتى اليوم التالي ويتم استخدامه قبل النوم.

  1. زيت شجرة الشاي

قم بتخفيف 6 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة من زيت جوز الهند. ثم ادهن هذا الخليط على المناطق المصابة واتركه حتى تمتصه البشرة بشكل كامل ولا تحتاج إلى شطفه.

  1. جل الصبار

هنا قم باستخراج اللب الموجود في الصبار أو يمكنكم شراء جل الصبار. وقم بتطبيقه على التسلخات بشكل مباشر بعد ذلك قم بتنظيفها وتجفيفها ثم اتركه حتى تمتصه البشرة تمامًا.

  1. زيت جوز الهند

لتخفيف الالتهاب الناتجة عن التسلخات قم بتطبيق القليل من زيت جوز الهند على التسلخات. ثم اتركه حتى تمتصه البشرة ولا تحتاج إلى شطفه، وقم بتكرار الاستخدام أكثر من مرة خلال اليوم.

  1. حمام الملح الإنجليزي

أضف 1 كوب من الملح الإنجليزي إلى حوض الاستحمام الدافئ ثم انقع الجسم به من 20 – 30 دقيقة. ثم قم بتجفيف البشرة بشكل كامل ورطبها بأي وسيلة ترطيب.

  1. حمام الشوفان

أضف إلى حوض الاستحمام من 1 – 2 كوب من الشوفان وانقع الجسم به حوالي 20 – 30 دقيقة، ثم جفف البشرة. وكرر هذا الاستخدام عدد 2 – 3 مرات في اليوم وذلك للحصول على نتائج سريعة.

  1. الكركم لعلاج التسلخات للكبار

قم بخلط 2 ملعقة صغيرة من الكركم على كمية كافية من الماء لكي تحصل على خليط كريمي. بعدها قم بتطبيقه على المناطق المصابة ثم اتركه حوالي 30 دقيقة أو حتى يجف. وكرر هذا العلاج لأكثر من مرة خلال اليوم.

اقرأ أيضا  طرق علاج التسلخات الجلدية، بطرق طبية وطبيعية.. الوقاية من التسلخات

إلى هنا نكون قد وصلنا بكم لنهاية هذا المقال بعد أن تعرفنا من خلاله على كيفية علاج التسلخات بالنشا للكبار. كما تعرفنا على بعض الطرق الطبيعية الأخرى لعلاج التسلخات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *