تحقيق الربح من شات جي بي تي Chat GPT ..كتابة وصف المنتجات عبر شات جي بي تي

تحقيق الربح من شات جي بي تي Chat GPT ..كتابة وصف المنتجات عبر شات جي بي تي

تحقيق الربح من شات جي بي تي Chat GPT ..كتابة وصف المنتجات عبر شات جي بي تي

فى هذا المقال سوف نتعرف على طريقة تحقيق الربح من شات جي بي تي Chat GPT، فعندما ظهر ChatGPT في أواخر عام 2022 أحدث زخمًا هائلًا بين المستخدمين، منهم من رحب به وبإمكانياته الغير متوقعة، ومنهم من انزعج لتوقعه أنه سوف يكون بديلًا عن البشر في الكثير من الوظائف.لكن الأذكياء منهم استطاعوا أن يتكيفوا مع الوضع الجديد وبدأوا في تحقيق الربح من شات جي بي تي دون تردد.

ما هو شات جي بي تي Chat GPT؟

هل تتذكر روايات وأفلام الخيال العلمي التي تتحدث فيها الروبوتات إلى البشر؟ الآن الأمر أصبح قيد التنفيذ مع  شات جي بي تي.

حيث قامت شركة OpenAI بتطوير ChatGPT على أنه نموذج للذكاء الاصطناعي يشبه إلى حد ما روبوتات الدردشة الآلية التي تقوم بأستخدامها بعض الشركات لخدمة العملاء مثل Siri أو Alexa ولكن بشكل أكثر تطورًا.

وبالفعل لقد طرأ على بالك سؤال: لماذا أحدث كل هذه الضجة؟ والإجابة بسيطة أن شات جي بي تي تم تدريبه خلال عقود على محاكاة ردود الفعل البشرية بطريقة بديهية وطبيعية.

بمعنى أنه الآن أصبح قادرًا على الإجابة عن سلسلة من الأسئلة حول موضوع واحد بحيث يستطيع فهم السياق والهدف من السؤال بشكل أكثر دقة، وكذلك يمكنه تحدي الافتراضات الغير صحيحة، بالإضافة إلي أنه يعتذر ويعترف بالأخطاء إذا لم تكن إجابته على المستوى المطلوب.

كيفية الربح من شات جي بي تي

هناك الكثير من المهام التي يمكنك عن طريقها تحقيق الربح من شات جي بي تي، وذلك بمجرد طرح بضعة أسئلة عليه وفي المقابل سوف تحصل على كمية من المعلومات الكافية التي تستعين بها في العمل وكسب الأرباح.

اقرأ أيضا  تنزيل برنامج Chat GPT للكمبيوتر بالعربي مجانًا، تنزيل برنامج شات جي بي تي للاندرويد

لكن دعني أخبرك بأن سر العمل على ChatGPT هو أن تعرف “كيف تسأله؟” بمعنى أنك فى حالة إذا سألت أسئلة محددة سوف تحصل على إجابات محددة وكافية.

كتابة وصف المنتجات Products description

حيث أن المتاجر الإلكترونية الشهيرة مثل أمازون ونون عندما تقدم منتجًا ما فيقوم البائع بوضع مجموعة من وصف المنتج مع توضيح لأهم مميزاته، حيث يقوم الزوار بقراءة هذه الأوصاف قبل شراء المنتج.

وفي الحقيقة لا يقوم البائع بنفسه بكتابة هذه الأوصاف، لكنها خدمة مدفوعة يقوم بها واحد من Freelancers على مواقع العمل الحر من خلال الانترنت.

فلنأخذ موقع Fiverr على سبيل المثال، فى حالة إذا قمت بإدخال عبارة Products description داخل صندوق البحث. فسوف يظهر أمامك مجموعة من الفريلانسرز الذين يقدمون هذه الخدمة بأسعار متفاوتة تبلغ في المتوسط حوالي 30 دولار.

كذلك على موقع خمسات أيضًا تقدم نفس الخدمة بأسعار تبدأ من حوالي 5 إلى 25 دولار بناء على عدد المنتجات وجودة الأوصاف.

لكن الآن لماذا لا تكون واحدًا من هؤلاء؟. حتى وإن لم تكن تملك القدر الكافي من المهارة في الكتابة فسوف يقوم بمساعدتك شات جي بي تي على القيام بذلك.

فدعنا نجرب الأمر الآن، فى حالة إذا طلبت منه كتابة وصف لمنتج عشوائي مثلا معطر للجو من أمازون. وكانت هذه هي النتيجة:

كما أنه للحصول على هذه الإجابة قدمت له المعلومات الأساسية للمنتج. والتي عادة تحصل عليها من العميل الذي يشتري منك خدمة كتابة وصف المنتجات.

كان سؤالي التالي: هل يمكنك إنشاء وصف للمنتج بناء على هذه المعلومات. “موزع زيوت عطرية مرطب هواء مطور بجهاز تحكم عن بعد. مع مصابيح LED بـ 7 الوان و4 تصميمات زمنية بدون ضوضاء 23 ديسيبل. وأيضًا خاصية الاغلاق التلقائي عند نفاد الماء لغرفة النوم والمكتب من ويمارت”.

اقرأ أيضا  تنزيل برنامج Chat GPT للكمبيوتر بالعربي مجانًا، تنزيل برنامج شات جي بي تي للاندرويد

بدأ ChatGPT في البداية بالكتابة على شكل فقرات وهي طريقة غير مناسبة لوصف المنتج على المتاجر. فطلبت منه بعد ذلك إعادة الكتابة على شكل نقاط، وكانت النتيجة كما ترى.

كما يمكنك القيام بالأمر نفسه عند تسجيل نفسك فريلانسر على موقع مثل Fiverr و upwork .والتي عادة ما يتم فيها شراء الخدمات باللغة الإنجليزية بشكل أكبر.

فى حالة إذا لم تكن على دراية كاملة بالكتابة الإنجليزية يكفي أن تطلب من ChatGPT القيام بذلك. فقط اطلب منه كتابة وصف المنتج المطلوب.

 وهذا مثال على ذلك حيث طلبت منه:

Type a product description in bullet points about “Alienware Wired/Wireless Gaming Mouse 610M-Light, Lunar Light”

وكانت إجابته كما يأتي :

إن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد. بل يمكنك أيضًا أن تطلب منه الكتابة عن تجربة المستخدم لهذا المنتج وهذا شيء مهم لزوار المتاجر. وسوف تحسن هذه الإضافة من جودة خدمتك على فايفر وأيضًا مواقع العمل الحر.

كما أن هناك شيء آخر يجب الانتباه له وهو أن كتاب مواصفات المنتج يحرصون على إدراج “الكلمات المفتاحية”. المتعلقة بالمنتج خلال الوصف.

كذلك يمكن لشات جي بي تي أن يفعل الأمر نفسه، وذلك بمجرد أن تطلب منه الكلمات المفتاحية المتعلقة بالمنتج. حيث يقدم لك قائمة بكل الكلمات الرئيسية التي يتم إدراجها فى محركات البحث عندما يرغب أحد ما باستعراض منتجك.

من المدهش أيضًا أنك تستطيع أن تطلب منه الكلمات المفتاحية التي عليها منافسة أقل. وفي هذه الحالة سوف تتضمن إجابته كلمات أكثر دقة أو ما يطلق عليها الكلمات المفتاحية طويلة الذيل Long tail keywords.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الي تعرفنا من خلاله على طريقة تحقيق الربح من شات جي بي تي Chat GPT. كما تعرفنا على طريقة كتابة وصف المنتجات عبر شات جي بي تي.

اقرأ أيضا  خطورة "Chat GPT" على وظائفنا .."Chat GPT"لن يسرق وظيفتك لكنه سيغيرها للأبد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *