فيتامينات تساعد على الحمل بعد سن الأربعين ..مكملات غذائية تساعد على الحمل

فيتامينات تساعد على الحمل بعد سن الأربعين ..مكملات غذائية تساعد على الحمل

فيتامينات تساعد على الحمل بعد سن الأربعين ..مكملات غذائية تساعد على الحمل

فى هذا المقال سوف نتعرف على فيتامينات تساعد على الحمل بعد سن الأربعين، فمن المتعارف عليه أنه في حال بلوغ المرأة سن الأربعين تقل فرصة الحمل لديها في هذه الفترة، وحتى ترفع من نسبة الحمل لديها يجب عليها بأن تتناول نسبة معينة من الفيتامينات والمكملات الغذائية المتنوعة التي تقوم بتلك الوظيفة في جسدها، ومن أبرز تلك الفيتامينات التي يفضل أن تتناولها المرأة في تلك الفترة سوف نقوم بعرضها من خلال موقع اعرف.

فيتامينات تساعد على الحمل بعد سن الأربعين

من أبرز الفيتامينات التي تعمل على رفع معدل الحمل فيما هو بعد بلوغ المرأة سن الأربعين، حيث تتمثل أبرز تلك الفيتامينات فيما يأتي:

  • السيلينيوم: حيث يعتبر السيلينيوم واحد من أهم الفيتامينات التي تساهم في الحمل بعد الأربعين. فهو يعمل على رفع معدل الخصوبة وكذلك العمل على تعزيز الفرص الخاصة بالحمل، وكذلك نظراً لكونه مضادة قوي للأكسدة. كذلك فهي تعمل على القضاء على كل الأمراض المزمنة والخطيرة التي في الغالب ما تصيب الرحم وأيضًا تحد من كفاءة المبيضين.
  • أوميغا 3: كما تجدر الإشارة إلى أن أوميغا 3 يعد من أكثر الفيتامينات الهامة التي يكون الجسم بحاجة كبيرة لها بسبب كونه يتوافر فيه العديد  من الوظائف الحيوية. هذا بالإضافة إلي أنه واحد من الفيتامينات التي تقوم بالمساعدة على الحمل عند بلوغ المرأة عمر الأربعين.
  • الزنك: حيث ورد في العديد من البحوث أن الزنك يملك قدرة قوية وبالغة في كونه يعمل على تقوية الجهاز المناعي الخاص بالمرأة. ومن ثم العمل على حمايتها من خطر أن تصاب بأي عدوى أو مرض.

أعشاب تساعد على الحمل بعد سن الأربعين

  • عرق السوس: حيث يساعد المستخلص الخاص بالعرق السوس على الوظيفة التي تخص وتتعلق بتحسين تلك الصحة الهرمونية الخاصة بالمرأة. وبالإضافة إلي ذلك فهو يتوافر فيه العديد من العوامل التي تعمل على الموازنة فيما بين تلك المستويات الخاصة بالسكر بالدم.
  • القرفة: كما تشير الكثير من الدراسات إلى أن من الممكن للقرفة أن تعالج ما يسمى بـمقاومة الإنسولين. حيث أن هذا المرض يعد من أكثر الأمراض المنتشرة فيما بين الكثير من النساء. وهذا ما ينجم عنه حدوث اختلال في المستويات الخاصة بالهرمونات.
اقرأ أيضا  أهم فوائد الشيح .. هل شرب الشيح له اضرار؟، وما هي أنواع نبتة الشيح؟

فيتَامينات تسَاعد على الحَمل بتوأم

كما تجدر الإشارة إلى أنه توجد بعض من الفيتامينات التي تقوم بدور في المساعدة على الحمل بتوأم، كذلك تكمن أبرز تلك الفيتامينات في مجموعة الفيتامينات التالية:

  • حمض الفوليك (Folic acid): حيث رجحت العديد من البحوث أن لتناول حمض الفوليك قدرة كبيرة في كونه يساهم في رفع الاحتمالية الخاصة بالحمل بتوأم. كما ورد على لسان العديد من الأطباء ان الفوليك أسيد يرفع من تلك الاحتمالية الخاصة بالإباضة. والتي تؤدي إلى انزراع أكثر من البويضة التي توجد في الرحم. ولكن علينا بإن نشير إلى أن تبعاً لما قيل فيما يتعلق بإجراء الكثير من الدراسات على أوسع نطاق. من أجل العمل على ثبوت تلك الفائدة التي تعمل على الحصول على جميع الفوائد الخاصة بحمض الفوليك. لهذا السبب فينصح العديد من الأطباء على تناول الحمض الخاص بالفوليك قبل فترة الحمل. في الجرعة التي يبلغ قدرها حوالي 400 مايكروغرام في اليوم. ومن ثم يتم العمل على زيادة هذه الجرعة حتى تصل إلى 600 مايكروغرام خلال أشهر الحمل.
  • المغنيسيوم والكالسيوم: إنه من أكثر الفيتامينات التي تقوم بدور مساعد في رفع فرص الحمل بتوأم. حيث ورد في عدة دراسات طبية أن بمجرد تناول المغنيسيوم والكالسيوم فهذا الأمر بالطبع. ما يساهم من خلال العديد من الطرق على الحمل بتوأم، ولكن رجحت بحوث. ودراسات أخرى عن طريق الاستناد على العديد من الأدلة العلمية على أن تلك الفعالية الخاصة بالمغنسيوم والكالسيوم. تعتبر محدودة للغاية حتى وقتنا الحالي.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله عى الفيتامينات التى تساعد على الحمل بعد سن الأربعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *