فوائد عسل النحل على الريق.. أهمية العسل الأبيض للتخسيس

فوائد عسل النحل على الريق.. أهمية العسل الأبيض للتخسيس

فوائد عسل النحل على الريق، أهمية العسل الأبيض للتخسيس، إن لعسل النحل فوائد لا تحد ولا تحصي وهو يعد مضاد حيوي طبيعي، حيث يحتوي صفات تميزه عن أي غذاء آخر، كما أنه يعتبر مصدر رائع للطاقة. والعسل ليس فقط مجرد نوع من أنواع التحلية، و طريقة لإضافة المذاق الحلو اللذيذ إلى الوجبات، بل هو أكثر بكثير مما نتخيل وهذا بسبب ما يحتويه من مغذيات تجعله يعود بالعديد من الفوائد على صحة الإنسان.

فوائد عسل النحل على الريق.. أهمية العسل الأبيض للتخسيس

أهم فوائد عسل النحل على الريق؟

مما لا شك فيه أن للعسل فوائد عديدة، ومن خلال سطور موقع إعرف سوف نتحدث بشكل خاص عن فوائد العسل الأبيض على الريق، وهي كما يلي:

1. مغذي طبيعي وصحي

يعد العسل مصدر طبيعي للطاقة،  وهو مناسب لمعظم الفئات العمرية ما عدا الأطفال تحت سن السنة، كما يعد مصدر لمجموعة عديدة من المغذيات و التي تشمل: مجموعة من فيتامينات ب، و فيتامين ج. بالإضافة إلى حمض الفوليك، و الكالسيوم، و كذلك المغنيسيوم، و المنجنيز، و النحاس، و أيضا اليود، و البوتاسيوم، و الفسفور، و الصوديوم و كذلك الزنك. إلا أن أغلبها قد تعتبر موجودة و لكن بكميات بسيطة، و يعرف العسل بأنه علاج لمشاكل النحافة و أيضا نقصان الوزن.

فوائد عسل النحل على الريق

2. مساعدة الجهاز الهضمي

إن عسل النحل هو احد مصادر السكريات البسيطة وسريعة الهضم. كما أنه لا يتخمر في المعدة مثل غيره من السكريات المكررة مثل؛ السكروز. وهذا يقلل من تهيج الجهاز الهضمي، و يجعله أقل عرضة للعدوى.

كما يحتوي العسل الخام على الكثير من الإنزيمات التي قد تساعد على تسهيل عملية الهضم. كذلك الإضطرابات المتعلقة بها، و بعض مشاكل الجهاز الهضمي، مثل: الإسهال، و القرحة.

3. مضاد حيوي طبيعي

يعد العسل مضاد حيوي طبيعي، حيث أنه يمتلك خواص مكافحة للفطريات، و الميكروبات، و الفيروسات و أيضا الجراثيم المختلفة. كما انه يساعد على تطهير الجسم و مكافحة التسمم و الإلتهابات المختلفة.

فوائد عسل النحل على الريق

4. معزز لصحة القلب و الشرايين

يعد من أشهر فوائد العسل على الريق هو تعزيز صحة القلب و كذلك صحة الشرايين. فقد وجد العلماء أن تناول العسل يؤدي إلي التقليل من إرتفاع الدهون و الكولسترول في الدم و كذلك يقلل الإصابة بالسمنة (Obesity) لدى الأشخاص الذين كانوا يستخدمون العسل كبديل للمحليات المصنوعة من السكريات البسيطة و المكررة.

5. الحماية من الحساسية الموسمية

ان تناول العسل يساعد في مكافحة بعض أعراض الحساسية الموسمية. حيث ان تجارب العديد من الناس تقول إن العسل يساعد في تخفيف الحساسية، سواء الحساسية لنبات معين أو حساسية الربيع المرتبطة بحبوب اللقاح.

فوائد عسل النحل على الريق

6. محاربة السرطان

ان العسل يعد أحد المغذيات الغنية بمضادات الأكسدة القوية التي تكافح الجذور الحرة (Free radical). كما يشتهر العسل بنوع فريد من مضادات الأكسدة لا تجده في غيره يعرف باسم (Pinocembrin).

و مضادات الأكسدة تساهم في مكافحة عدة أنواع من السرطانات، وخاصة السرطان المرتبط بالجهاز الهضمي، مثل سرطان المعدة، و المريء، و سرطان البلعوم.

7. يعالج السعال

وجد العلماء أن تناول العسل على الريق له فوائد كبيرة في علاج إلتهابات الجهاز التنفسي العلوي.

حيث في دراسة نشرت نتائجها عام 2007 من قبل (Penn State College of Medicine) وجد ان تناول جرعة صغيرة من العسل يوميا كان فعال في مكافحة السعال وعلاجه عند الأطفال.

كما يساعد أيضا تناول العسل في علاج الكحة و إزالة البلغم، و علاج التهاب الحنجرة.

8. فوائد أخرى

من فوائد تناول العسل على الريق الأخرى ما يلي:

  • تقوية الجهاز المناعي.
  • ترطيب وشد مسامات البشرة.
  • خسارة الوزن.
  • مضاد للأكسدة و الجراثيم.
  • مقشر صناعي طبيعي للبشرة

ما هي مكونات العسل؟

يحتوي العسل علي مجموعة من الإنزيمات و مضادات الأكسدة و المعادن. بالإضافة إلى حبوب اللقاح و عدد من المركبات المفيدة. أما مذاقه الحلو اللذيذ، فهو ناتج من السكريات البسيطة التي يحتويها بنسبة أكبر من غيرها و بشكل أساسي سكر الفركتوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *