التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع من الجنسين 2023 .. طريقة التقديم في وزارة الدفاع

التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع من الجنسين 2023 .. طريقة التقديم في وزارة الدفاع

التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع من الجنسين 2023

التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع من الجنسين 2023 يعتبر هذا الموضوع من أهم الموضوعات التي يكثر البحث عنها من قبل العديد من الأفراد داخل المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن التخصصات المطلوبة للعمل في الوزارة والتي تعد واحدة من أبرز وأهم الوزارات الموجودة بالمملكة العربية السعودية.

كما أن وزارة الدفاع السعودية هي المسؤولة عن حماية البلاد وتتحمل كل الأعباء عن المواطنين لذلك قامت بالإعلان عن فتحها لباب التقديم للمواطنين التي تنطبق عليهم الشروط والضوابط للإلتحاق بالوزارة من المواطنين السعوديين، لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بالتخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع وأيضًا كيفية التقديم.

ما هي التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع من الجنسين 2023

أعلنت وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية عن التخصصات التي يتم قبولها للدفعات المتقدمة، وذلك بعد قيامها بالإعلان عن فتح باب التقديم للكلًا من الجنسين وأيضًا المواطنين التي تنطبق عليهم الضوابط والشروط المحددة، وإليكم التخصصات وهي كالأتي:

التخصصات المطلوبة من وزارة الدفاع لدفعة الرجال حاملي البكالوريوس 

قامت وزارة الدفاع بطلب تخصصات وذلك بالنسبة للرجال ومنها: الإدارة العامة وتقنية الهندسة الكيميائية وإدارة سلسلة الإمداد والهندسة الكهربائية وتقنية الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسب الآلي وتقنية هندسة الإلكترونيات والاتصالات وهندسة الشبكات والهندسة الميكانيكية وتقنية الهندسة الميكانيكية.

بالإضافة إلي هندسة المساحة وتقنية هندسة المساحة والتمريض والتغذية العلاجية والصحة والسلامة المهنية والدفاع المدني والتصوير الضوئي الفوتوغرافي وصيانة الحاسب الآلي وتمديد كبايل شبكات الحاسب الآلي والإذاعة والتلفزيون والفيلم والتصوير الفوتوغرافي واللغة الإنجليزية عام والموارد البشرية.

علاوة علي ذلك إدارة الأعمال ونظم المعلومات الإدارية وإدارة المستودعات والقانون العام وإدارة الجودة والتصوير الضوئي والأجهزة والآلات المكتبية والإعلام واللغة الإنجليزية والترجمة.

التخصصات المطلوبة للنساء حاملي البكالوريوس

كما قامت الوزارة بطلب تخصصات بالنسبة للنساء ومنها: اللغة العبرية والإسبانية والاقتصاد العام والعلوم السياسية وبكالوريوس القانون العام والقانون الدولي والبرمجة وعلوم الحاسب والتمريض وإدارة مشاريع وعلوم المكتبات والمعلومات والموارد البشرية وإدارة الأعمال ونظم المعلومات الإدارية وإدارة الأعمال الدولية.

هذا إلي جانب العلاقات العامة والقانون واللغة الإنجليزية عام وأيضًا بكالوريوس اللغة الإنجليزية والترجمة واللغة الفرنسية والترجمة والفارسية.

كيفية التقديم في التخصصات المطلوبة لوزارة الدفاع من الجنسين 2023

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن التخصصات المطلوبة للعمل في الوزارة والتي تعد واحدة من أبرز وأهم الوزارات الموجودة بالمملكة العربية السعودية.

حيث تعتبر وزارة الدفاع السعودية هي المسؤولة عن حماية البلاد وتتحمل كل الأعباء عن المواطنين لذلك قامت بالإعلان عن فتحها لباب التقديم للمواطنين التي تنطبق عليهم الشروط والضوابط للإلتحاق بالوزارة من المواطنين السعوديين

كما يتم التقديم للطلبة السعوديين سواء رجال أو نساء عن طريق الرابط الرسمي المخصص للتقديم، ولكن بشرط تطابق الشروط الرئيسية التي وضعتها الوزارة من أجل أن يتم قبول الطلاب حاملي البكالوريوس والدبلومات، وإليكم الخطوات:

أولًا يقوم الفرد بالدخول علي الرابط الرسمي للوزارة اضغط هنا بشكل مباشر.

بعد ذلك يتم الضغط على تسجيل الدخول الموحد.

في حالة إذا كان هناك حساب قديم يتم تسجيل الدخول إليه.

ومن ثم كتابة البيانات الخاصة بالطالب.

بالإضافة إلي رفع الأوراق والمستندات اللازمة.

أخيرًا القيام برفع الطلب ثم الضغط على تسجيل.

ما هو موعد فتح باب القبول في وزارة الدفاع

أعلنت وزارة الدفاع عن فتح باب القبول في جميع التخصصات لكلًا من الرجال والنساء وأيضًا لمن تتوافر به شروط الاستحقاق، حيث يتم استقبال طلبات التقديم على الوظائف العسكرية الشاغرة في يوم 30 أبريل 2023 الذي يوافق يوم الأحد 10 من شهر شوال 1444.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *