سوق الزعفرانة في العين .. أقسام ومواعيد عمل سوق الزعفرانة أبوظبي

سوق الزعفرانة في العين .. أقسام ومواعيد عمل سوق الزعفرانة أبوظبي

سوق الزعفرانة في العين .. أقسام ومواعيد عمل سوق الزعفرانة أبوظبي

سوق الزعفرانة في العين .. أقسام ومواعيد عمل سوق الزعفرانة أبوظبي، فالعين هي رابع أكثر مدن الإمارات العربية المتحدة كثافة سكانية. علاوة على ذلك ، فهي وجهة لكثير من السياح لاحتوائها على عدد كبير من المعالم والمرافق العالمية. وبعيداً عن المطاعم ومراكز التسوق الكثيرة الموجودة في العين ، سنتناول في الأسطر التالية سوق الزعفرانة في أبو ظبي ، والذي يتمتع بشعبية واسعة بين سكان المدينة والسياح.

إليك: سوق الزعفرانة في العين .. أقسام ومواعيد عمل سوق الزعفرانة أبوظبي

"</p

نبذة عن سوقْ الزعفرانة في العين

يعتبر سوقْ الزَعفرانة من أشهر الأسواق في مدينة العين
كما ذكرنا سابقًا ، فإن معالم العين لا تقتصر على الحدائق والمتنزهات ، بل تمتد دائرة معالم العين لتشمل مختلف الأسواق التقليدية الخاصة بها ، حيث لطالما كانت هذه الأسواق الشعبية تحظى بشعبية لدى السكان المحليين. مختلف السكان.

يتميز سوق الزعفرانة في العين بسمات معمارية تقليدية مستوحاة من المباني القديمة في المدينة. تبدأ أفكارهم وواقعهم في التداول.

تكلفة بناء سوقْ الزعفرانة العين بلغت نحو  46 مليون درهم فهو  يعد وجهة استثمارية ومكان عصري لمن يبحث عن البخور والتوابل والجلباب والملابس النسائية والعود وبراميل القهوة القديمة وغيرها.

أقسام سوق الزعفران في أبوظبي

تم تقسيم سوقْ الزعفرانة في العين إلى أقسام لتسهيل عملية البيع والشراء وجعلها أكثر مرونة لزوار السوق، كما تتنوع الأقسام بين قسمالخضار والفاكهة وقسم اللحوم وقسم آخر للأسماك ، بالإضافة إلى قسم سيدات الأعمال المبدعات جزء من جزء القرية ، سنناقش بالتفصيل.

أولاً ، يعتبر سوق الخضار والفاكهة من أكبر مناطق سوق الزعفرانة في العين ، حيث يضم أكثر من 100 محل بأحجام مختلفة ، بالإضافة إلى 4 أكشاك ومحل تجارة جملة ، ولتقليل الازدحام ومتابعة الشراء. وعمليات البيع بسلاسة وهذا الجزء له اربعة مداخل باتجاهات مختلفة.

أما قسم الأسماك الذي لا يقل أهمية عن الباقي فهو يتألف من حوالي 35 متجرًا جميعها تلبي أفضل المعايير العالمية من حيث النظافة والتبريد.

استمرارًا لمناقشتنا حول قسم سوق الزعفرانة في أبو ظبي ، فلنناقش قسم سوق النساء ، والذي يتكون من 36 متجرًا بأحجام وتصميمات مختلفة ، بعضها له واجهات زجاجية ، وأخرى بواجهات خشبية ، مما يعكس الصورة التقليدية للمدينة ، هذه المحلات مخصصة لبيع كل ما يتعلق بالمنزل وخاصة للنساء.

قرية مبدعة

يعتبر قسم القرية الإبداعية من أشهر أقسام سوق أبو ظبي للزعفران في دولة الإمارات العربية المتحدة. إنه معرض للصناعات الشعبية التقليدية ، وتتميز عادة بالحرف اليدوية. تضم القرية الإبداعية أيضًا صناعة مخصصة للفتيات الإماراتيات ، تفتح الأبواب أمام أبناء الدولة لعرض مهاراتهم ومنتجاتهم.

المعارض والفعاليات في سوق الزعفران

كسوق جماهيري قديم ، يستضيف بانتظام العديد من الفعاليات والمبادرات الهادفة إلى تنشيط النشاط التجاري في السوق ، حيث عادة ما تكون هناك أنشطة رمضانية ومسابقات تعليمية وترفيهية للأطفال ، بالإضافة إلى بعض الأنشطة التي تشارك فيها بلدية العين ، ربما بين وكان الحدث الأبرز هو مشروع الإفطار الخيري بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

معلومات عامة
الموقع: الجيمي ، العين
ساعات العمل: 10:00 صباحا – 10:00 مساءا (يوميا)
هاتف: 1868 762 03

بهذا نصل إلى نهاية المقال الذي يشرح جميع مرافق سوق الزعفرانة في العين من محلات اللحوم والأسماك والخضروات وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *