طريقة تحديث العنوان الوطني في بنك البلاد، بالخطوات والرابط

طريقة تحديث العنوان الوطني في بنك البلاد، بالخطوات والرابط

طريقة تحديث العنوان الوطني في بنك البلاد، بالخطوات والرابط

 

 

طريقة تحديث العنوان الوطني في بنك البلاد، فهناك مجموعة من الخطوات التي  يقوم بها العميل لإتمام عملية تحديث العنوان الوطني في بنك البلاد  بالمملكة العربية السعودية بنجاح، حيث يستطيع عميل البنك بعد وصول إشعار التنبيه بتحديث بياناته ، والمعلومات الشخصية بشكل إلكتروني وذلك عبر موقع البنك، لذا سنوضح لكم من خلال هذا المقال كيفية تَحديث العنوان الوطني في بنك البلاد، كما سيتم إرفاق الرابط الخاص بالتحديث.

من هو مالك بنك البلاد

يعتبر بنك البلاد من أهم المصارف بالمملكة العربية السعودية وتعود ملكية هذا البنك إلى كلً من (الشيخ محمد بن إبراهيم السبيعي، وأخيه الشيخ عبدالله بن إبراهيم السبيعي)، حيث تعاونا هما الاثنان على إنشاء وتأسيس واحداً من أهم وأبرز مصارف المملكة ويبلغ عددها 30 بنك جميعها مرخصة من البنك المركزي السعودي. كما أن الأخوين قد عملا على تأسيس عدد كبير من الشركات الأخرى تكون تابعة للبنك وذلك مثل “شركة البلاد للاستثمار، وشركة البلاد العقارية المحدودة”؛ حيث أصبح الأخوين يملكان منظمة اقتصادية شبه متكاملة.

تحديث العنوان الوطني بنك البلاد

يتم إخطار العميل من قبل البنك بضرورة تَحديث بيانات الحساب وذلك في حال انتهاء صلاحية الهوية الوطنية للعميل، أو العنوان الوطني، حيث يقوم البنك بإرسال رسالتين للعميل، الرسالة الأولى تكون قبل ستين يومًا من تاريخ تجميد  الحساب  المصرفي للعميل، والرسالة الثانية قبل ثلاثين يومًا من تجميد الحساب المصرفي، وإذا لم يقم العميل بتحديث البيانات الخاصة به، فسوف يتم بالفعل تجميد حسابه.

كيفية تحديث العنوان الوطني في بنك البلاد

يتم تَحديث العنوان الوطني في بَنك البلاد، من خلال مجموعة الخطوات وذلك وفقاً للآتي:

  • القيام بالدخول إلى الموقع الرسمي لبَنك البلاد مباشرة  “من هنا“.
  • ثم نقوم بالضغط على “تسجيل الدخول” وذلك من خلال القائمة الرئيسية.

ثم يتم بعد ذلك إدخال اسم المستخدم، وإدخال كلمة السر، وذلك في حال كان الدخول للموقع بواسطة اسم المستخدم.

  • ثم نقوم بإدخال رقم البطاقة، وذلك في حال كان الدخول لموقع البنك برقم البطاقة.
  • سوف تظهر لكم نافذة تنبيه بضرورة تحديث البيانات الشخصية، وذلك عند انتهاء صلاحية العنوان الوطني والبيانات الشخصية للعميل.
  • ثم يقوم العميل بعد ذلك بالنقر على خيار “التحديث الآن”.
  • النقر بعد ذلك على أيقونة نعم، وذلك عند وجود عنوان وطني، أما في حال لم يكن هناك عنوان وطني سابق، فسيتم توجيه المستخدم إلى موقع العنوان الوطني، وذلك ليتم إضافة العنوان الوطني الجديد له.
  • القيام بتعبئة نموذج تحديث بياناتك وذلك في حال وجود تحديثات.
  • شوف يتم بعد ذلك إرسال رسالة نصية على الهاتف الجوال للعميل، من أجل إثبات الهوية.
  • ثم نغط على خيار( إرسال).
  • سوف يتم إرسال رسالة نصية للعميل عند نجاح تحديث البيانات الشخصية.

الرابط الخاص بتحديث العنوان الوطني في بنك البلاد

يتم تَحديث العنوان الوطني في بَنك البلاد الخاص بالعميل من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك البلاد مباشرة على هذا الرابط bankalbilad.com حيث يتيح هذا الرابط للعميل تَحديث جميع البيانات الشخصية، وذلك بعد وصول إشعار التَحديث للعميل من قبل البَنك، بالإضافة إلى وجود العديد من الخدمات الإلكترونية الهامة للأفراد، والشركات، والمنشآت من قبل البنك.

وبذلك نكون قد وصلنا بكم لنهاية هذا المقال بعد تعرفنا من خلاله على خطوات تَحديث العنوان الوطني والبيانات الشخصية في بَنك البلاد. كما أرفقنا لكم الرابط الخاص بتحديث العنوان الوطني في بنك البلاد بالمملكة العربية السعودية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *