أشهر ميادين وشوارع اسطنبول تركيا .. ما هي اشهر شوارع اسطنبول ؟

أشهر ميادين وشوارع اسطنبول تركيا .. ما هي اشهر شوارع اسطنبول ؟

أشهر ميادين وشوارع اسطنبول تركيا .. ما هي اشهر شوارع اسطنبول ؟

أشهر ميادين وشوارع اسطنبول تركيا .. ما هي اشهر شوارع اسطنبول ؟، فإذا كنت تخطط لزيارة اسطنبول للأغراض السياحية فعليك معرفة أهم وأشهر الساحات والشوارع الرئيسية والشهيرة في اسطنبول والتي بدورها ستوفر لك رحلة لا تنسى.

يعد التجول في الشوارع خلال عطلة سياحية من أجمل الأنشطة التي يمكنك القيام بها حيث يتيح لك التعرف على طبيعة الناس وعاداتهم وتقاليدهم. فمجرد الجلوس في مطعم أو مقهى والدردشة مع السكان المحليين هو متعة في حد ذاتها.

إليك: أشهر ميادين وشوارع اسطنبول تركيا .. ما هي اشهر شوارع اسطنبول؟

أشهر ميادين وشوارع اسطنبول تركيا .. ما هي اشهر شوارع اسطنبول ؟

ما هي اشهر شوارع اسطنبول؟: شارع الاستقلال

يعد شارع الاستقلال المشهور عالميًا بترامه الأحمر من أشهر شوارع اسطنبول حيث يبلغ طوله حوالي ثلاثة كيلومترات. إنه القلب النابض للمدينة ، حيث يوفر مجموعة متنوعة من فرص التسوق والمشي لمسافات طويلة وتناول الطعام بين أكشاك مناطق الجذب المحلية والمطاعم الفاخرة. يبدأ شارع الاستقلال من ميدان تقسيم إلى برج غلطة. ولأنها تقع في وسط اسطنبول ، فإن هذا هو سبب وجود عدد لا يحصى من المطاعم والمقاهي والفنادق في الداخل. يقع هذا الشارع بجوار ميدان تقسيم

بالإضافة إلى الأزقة القديمة والمكتبات ومحلات بيع التذكارات في انتظارك في المدينة. هناك العديد من المباني القديمة ومحلات الملابس والمعارض والمكتبات ودور السينما والنوادي الليلية في هذا الشارع ، ويمر عبره مترو أنفاق قديم تم بناؤه منذ العهد العثماني. يضم الشارع أيضًا العديد من السفارات والقنصليات ، مثل سفارات وقنصليات الولايات المتحدة وفرنسا واليونان والمملكة المتحدة.

متحف بيرا في شارع الاستقلال ، وبراءة متحف أورهان باموك الحائز على جائزة نوبل ، لمحة عن حياة الطبقة الأرستقراطية في اسطنبول ، ومتحف غلطة سراي ، أقدم متحف رياضي في تركيا ، ومتحف غلطة ، بيت الدراويش.

أشهر ميادين وشوارع اسطنبول: ميدان تقسيم

ميدان تقسيم ، أحد أهم الساحات في تركيا ، يحتوي على عدد كبير من المطاعم والمقاهي ، ويقدم العديد من الأطباق الشهية لجميع الزوار ، وبأسعار تتناسب مع جودة المنتجات المعروضة. وهي مركز المدينة الحديثة ، ومن أهم معالمها السياحية نصب الجمهورية الذي يمثل الذكرى الخامسة لتأسيس تركيا. تعتبر هذه المنطقة من أفضل الوجهات السياحية للسياح حيث أنها تقع بشكل مركزي بالقرب من المطاعم والمقاهي والفنادق ووسائل النقل.

منطقة تقسيم تشتهر بالمطاعم ومراكز التسوق والحياة الليلية الصاخبة، كما تمتد عربات الترام الجذابة على طول شارع المشاة الرئيسي في المدينة ، شارع الاستقلال ، الذي توجد على جانبيه مبانٍ ترجع إلى القرن ال19 وموطنًا لسلسلة المتاجر العالمية ودور السينما والمقاهي. كما توجد العديد من الشوارع الجانبية ومتاجر التحف والمطاعم على السطح التي تطل على مضيق البوسفور.

يمكنك شراء الهدايا والتذكارات من المحلات التجارية والبازارات الموجودة في سوق تقسيم ، تركيا.

أشهر ميادين وشوارع اسطنبول: ميدان السلطان احمد

تحتوي ساحة السلطان أحمد على العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل آيا صوفيا والعمود العملاق والنافورة الألمانية الشهيرة ، بالإضافة إلى العديد من الفنادق الفخمة الكبيرة التي تقدم الكثير لضيوفها.

أيضا من المعالم السياحية التي لا يمكن تفويتها مسجد آيا صوفيا ، والذي يعتبر من أهم المعالم السياحية في شارع السلطان أحمد ، حيث يمكنك قضاء أمتع الأوقات أثناء الاستمتاع بتصميم الكنيسة ، وبنائها مع الفسيفساء الأصلية ، كما يوجد بقايا من الإمبراطورية العثمانية ، لذا يعتبرها لمؤرخين الأعجوبة رقم 8 في العالم ، ولا ننسى بالطبع حمامات آيا صوفيا التاريخية.

ولكن إذا كنت محظوظًا وذهبت إلى تركيا خلال شهر رمضان ، فستجد بعض المتاجر التي تعرض فن رمضان أمام المتحف الإسلامي ، والقباب الصغيرة لهذه المحلات تجعلك تشعر بالعودة إلى تلك الحقبة العثمانية. الآن ، الساحة هي شريان الحياة في اسطنبول ، وليس فقط محطة المترو الأكثر شهرة.

ساحة الهيبودروم

ساحة الهيبودروم هي واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في اسطنبول ويمكن أن تخبرك بوضوح صفحات التاريخ القديم للمدينة قبل وبعد الفتح العثماني. يقع في منطقة المسجد. تم بناؤه في القرن الثالث الميلادي كمركز للرياضة والثقافة. فضلاً عن مضمار السباق. هنا يمكنك العثور على بعض بقايا العصر البيزنطي. مثل الأعمدة والنوافير.

استمر بناء ميدان سباق الخيل البيزنطي لأكثر من قرن (203-330 بعد الميلاد). وكان بمثابة مركز ترفيهي للناس في ذلك الوقت. مع سباقات الخيول والعربات والألعاب النارية وحتى المصارعة والألعاب الملحمية.

أشهر ميادين وشوارع اسطنبول: شارع نسبتيه إسطنبول

يعد شارع نستية من أشهر الشوارع الواقعة في منطقة بشكتاش في اسطنبول. يوجد العديد من المتاجر في هذا الشارع. وهو مكان جيد للتسوق. يمكنك شراء أغلى الماركات العالمية من الملابس والجلود والمنسوجات من متاجرها. كما يضم بعض محلات الحرف اليدوية ومحلات الذهب.

يعتبر شارع نسبيتا مكانًا جيدًا لشراء الهدايا التذكارية ويمكنك الاستمتاع بالطعام والمشروبات غير الكحولية مثل العيران والحلويات التركية. يتردد الكثير من العرب على هذا الشارع لأنه الأكثر ازدحامًا حيث أن الأسعار أقل من الشوارع الأخرى. من أكثر شوارع اسطنبول تميزًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *