أقرب مدرسة ابتدائية بنات من موقعي.. خدمة الخارطة التّعليمي للمدارس في السعودية

 

معرفة أقرب مدرسة ابتدائية بنات من موقعي بالخطوات، فهذا الأمر الذي يسعى إليه العديد من أولياء الأمور، وخاصة لمن لديهم بنات، وهو التعرف على أكثر موقع أقرب مدرسة ابتدائيه له. وهذا من أجل أن يتمكن من الحاق ابنته بها لضمان سلامتها واقترابها من المنزل، وكذلك عدم التعرض إلى أى مجهود نتيجة الرحلة من وإلى المدرسة. ومن ثم يكون التساؤل عن أقرب مدرسة ابتدائية بنات. وهذا ما سوف نجيب عنه في هذا المقال.

ما هي خدمة الخارطة التّعليمي للمدارس في المملكة العربية السعودية

تعتبر هذه الخدمة واحدة من الخدمات التعليمية التي توفرها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. حيث تُقدم إلى أولياء الأمور للتعرف على كل المدارس المنتشرة في كل أنحاء المملكة العربية السعودية.
وعن طريق هذه الخدمة من الممكن التعرف على أقرب المدارس إلى موقع الأسرة، ومن ثم اختيار أنسب مدرسة لأبنائهم الطلاب تكون قريبة منهم.
كما أن هذه الخدمة هي عبارة عن قاعدة بيانات كبيرة، يتم تحديثها بشكل مستمر. ويتم عن طريقها توفير كل المعلومات التي تتعلق بالمدارس في السعودية، بالمراحل المختلفة من الابتدائية إلى الإعدادية والثانوية والمتوسطة والدبلومات وغيرها من المدارس.
وهذه المعلومات تتضمن الموقع المتعلق بالمدرسة، بالإضافة إلى معلومات أخرى يحتاج إليها ولى الأمر، من أجل التعرف على الأنسب بالنسبة لأبنائه. كما أن هذه المعلومات تتمثل في عدد الفصول، واستيعاب كل فصل للطلاب، وكذلك المرافق العامة لكل مدرسة. بجانب الكادر التعليمي داخل المدرسة، وأمور وبيانات أخرى يجدها ولى الأمر في الخارطة التعليمى للمدارس.

كيفية معرفة أقرب مدرسة ابتدائية بنات من موقعي بالرياض

  • يستطيع أى مواطن سعودى التعرف على أقرب مدرسة ابتدائى لموقعه في الرياض العاصمة، عن طريق الدخول إلى رابط مخصص للبَحث عن أقرب مدرسة في الرياض “من هنا.
  • حدد بعدها نوع المُدرَس، وسوف يتم اختيار مدرسة بنات. ثم حدد أيقونة البحث بالحى عن طريق اختيار اسم الحى، لمعرفة أقرب مدرسة بداخله إلى موقعك.
  • اضغط على زر “استعلام”، حتى يتم عرض كل المدارس القريبة من موقعك الحالي.
  • وتستطيع بعدها اختيار أقرب مدرسة لموقعك في أى منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية، عن طريق الدخول إلى الرابط المخصص لخارطة المدارس التابعة لكل منطقة من المناطق الإدارية للمملكة. ومن ثم اتبع نفس الخطوات السابقة.
  • فمثلاً ترغب في معرفة أقرب مدرسة ابتدائية للبنات في مدينة جدة. والتعرف على أقرب مدرسة ابتدائية للبنات في منطقة الأحساء. والتعرف على أقرب مدرسة ابتدائى بنات في المنطقة الشرقية. وغيرها من المناطق الإدارية التابعة للمملكة العربية السعودية.

كيفية معرفة البيانات المكانية للمدارس والتخطيط المدرسي

ويستطيع أى مواطن سعودى من الطلبة وأولياء الأمور أن يستفيد من خدمة البيانات المكانيّة للمدارس والتّخطيط المدرسيّ من الخدمات الإلكترونيّة التي أتاحتها وزارة التعليم السّعوديّة. إذ أنه يمكن معرفة كل شئ يتعلق بالمدرسة، وتحميل هذه البيانات. ويتم هذا عن طريق الدخول إلى الرابط المخصص للبَحث عن بيانات المدارس والتخطيط المدرسيّ “من هنا.
واختيار نوع المدارس، سواء بنين أو بنات، واختيار نوع التعليم، سواء كان أهَلْى أو أجنبى. وكذلك اختيار إدارة المدرسة، واختيار المرحلة الدراسية ما بين رياض أطفال أو ابتدائي أو متوسط او ثانوي أو غير ذلك.
ومن ثم اختيار الصف الدراسى، واختيار المدرسة ثم النقر على زر “بَحث” حتى يظهر لك كل
المدارس التي تطابق بيانات البَحث، ومن ثم التعرف على كل المعلومات الخاصة بها وطباعتها.

وإلى هنا نصل بكم لختام مقالنا أقرب مدرسة ابتدائية بنات من موقعي، بالخطوات. فقد تحدثنا عن خدمة الخارطة التّعليمي للمدارس في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى بعض المعلومات الآخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *