أنواع التسويق في التيك توك.. أسعار الإعلان على تيك توك

أنواع التسويق في التيك توك.. أسعار الإعلان على تيك توك

أنواع التسويق في التيك توك.. أسعار الإعلان على تيك توك

أنواع التسويق في التيك توك، يعتبر تسويق التيك توك الآن من أبرز طرق التسويق الحالية انتشارا. حيث يرغب أصحاب العلامات التجارية على نشر علامتهم ومنتجاتهم من أجل زيادة نسبة المبيعات وأرباحهم. وبالتالي يتعاقدون مع المواقع والتطبيقات التي يزورها عدد كبير من المستخدمين من مختلف أنحاء العالم. وذلك من خلال عدة طرق للتسويق. ومن أهم برامج التواصل الآن هو تيك توك وواحد من أفضل طرق التسويق. المحتويات.

أنواع التسويق في التيك توك.. أسعار الإعلان على تيك توك

 التسويق باستخدام التيك توك

  1. التسويق من خلال المؤثرين.
  2. التسويق عن طريق إعلانات تيك توك.

أولا .. التسويق من خلال المؤثرين على تيك توك

وهو نوع فعال في التسويق من خلال التيك توك. والتي تتم من خلال الإتصال بأحد المشاهير على التيك توك والذين لديهم عدد كبير من المتابعين والاتفاق معهم مقابل نشر منتجاتك. وهذا النوع من التسويق يهدف إلى الحصول على الثقة لدى المشاهد ويزيد من نسبة الشراء خصوصًا في حالة كون المنتج موجهًا للمستخدمين المراهقين ممن هم بين 13 و 25 عامًا. 

و يستهدف تيك توك نسبة 27% ممن هم بين 13 و 17 عامًا. ونسبة 42% ممن هم بين 18 و 24 عامًا.

الخطوة الأهم هو العثور على المشاهير المناسبين لعلامتك التجارية. وفي نفس السياق يمكنك استخدام أيقونة (Influence Grid) التي تمكنك من فرز المؤثرين من خلال توضيح البيانات الخاصّة  بإحصاءاتهم على سبيل المثال عدد المتابعين وكذلك عدد المشاهدات لكل مقطع فيديو. وبذلك يمكنك الحصول على أفضل أنواع المشاهير المتناسبين مع علامتك التجارية.

ثانياً.. التسويق عن طريق إعلانات تيك توك

تمثل إعلانات التيك توك المدفوعة إضافة جديدة إلى النظام الأساسي للتّسويق من خلال التّيك توك. حيث يعتبر تيك توك منافس قوي في عالم الإعلانات على سبيل المثال السناب شات وكذلك الانستقرام. 

اقرأ أيضا  أفضل طرق التسويق الالكتروني عبر الانترنت .. ما هي عيوب التسويق الالكتروني 

وبالرغم من تشابه الإعلانات على كافة وسائل التواصل الاجتماعي الممولة إلا أن تيك توك يشتمل على خمسة أنواع من الإعلانات التي يجب أن تعرفها:

  1. التسويق عبر إعلانات داخل الخلاصة.
  2. التسويق عبر الاستحواذ على العلامة التجارية.
  3. و التسويق عبر توب فيوز.
  4. التسويق عبر تحديات الهاشتاغ ذات العلامات التجارية.
  5. التسويق عبر تأثيرات العلامات التجارية.

تعتبر إعلانات تيك توك الممولة هي من أغلى الإعلانات مقارنةً بباقي منصات التواصل الأُخرى. فمن الممكن تمويل حملة إعلانية على فيسبوك أو انستغرام بـ 20 دولار فقط، بينما يكون الحد الأدنى لتمويل حملة إعلانية على تيك توك هو 50 دولارًا.

1 _ التسويق عبر إعلانات داخل الخلاصة على تيك توك

هي طريقة تشبه الإعلانات التي تراها بين قصص الانستغرام. وعند مراجعة آخر الأخبار. حيث يظهر إعلان في النهاية. ومن أهم مميزات إعلانات الخلاصة أنها غير قابلة للتمييز إلى حد كبير عن المحتوى الأساسي. بالإضافة إلى ذلك يمكنك إضافة العديد من عبارات الحث على اتخاذ إجراء وتحميل مقاطع فيديو من خلال وسم متحرك ومعقدة. في حالة كان ذلك يتناسب مع استراتيجيتك بشكل ملحوظ. وبالتالي تمنحك الخاصية أن تبدع في حملتك الإعلانية.

2 _ التسويق عبر الاستحواذ على العلامة التجارية على تيك توك:

تبدو إعلانات الاستحواذ على العلامة التجارية مباشرة عندما يفتح المستخدمون تيك توك. ونتيجة لذلك فهي من الإعلانات مرتفعة الثمن تصل إلى مئات آلاف من الدولارات. ولكنها تصل إلى شريحة كبيرة جدًا من قاعدة الزوار على تيك توك فور بدء التشغيل.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يسمح بمشاهدة رواد تيك توك سوى إعلان استحواذ على علامة تجارية واحدة يوميًا. ونتيجة لذلك فهي طريقة جيدة لبناء الوعي بالعلامة التجارية من خلال القضاء على المنافسة لفترة من الوقت. 

اقرأ أيضا  أسعار التسويق في التيك توك..أفضل طريقة التسويق في التيك توك

3 _التسويق عبر top view على تيك توك:

هي أحد أنواع التسويق عن طريق التيك توك من خلال نشر الإعلانات داخل الخلاصة. بحيث تضمن لك الظهور كأول إعلان يشاهده المستخدمون بعد ثلاث ثوان. بالإضافة إلى ذلك فإنها تظهر أيضًا في الجزء العلوي من صفحة “for you” وتستطيع دعم ما يصل إلى 60 ثانية من الفيديو ملء الشاشة.

4 _ التسويق من خلال تحديات الهاشتاغ ذات العلامات التجارية على تيك توك:

تساهم تحديات الهاشتاغ ذات العلامات التجارية على إنشاء الوعي والتعريف بالعلامة التجارية إلى حد كبير من خلال المحتوى الذي يقوم به المستخدم (ugc). ويمكنك مشاهدة هذه التحديات على صفحة (discover) على تيك توك عندما يضغط المستخدمون على إحدى علامات التصنيف. حيث يتم توجيههم إلى صفحة معينة وذات علامة تجارية توفر بيانات حول التحدي. بالإضافة إلى رابط موقع العلامة التجارية و ugc من المستخدمين الذين شاركوا في التحدي.

بالإضافة إلى ذلك تعتبر تحديات الهاشتاج ذات العلامات التجارية فعالة بشكل كبير. وذلك لأنها ممتعة وتجذب الكثير من المستخدمين. على عكس الإعلانات من خلال الخلاصة. أو إعلانات عمليات الاستحواذ على العلامة التجارية. حيث تتيح هذه الإعلانات للمستخدمين فرصة للإبداع والتعبير عن أنفسهم مما ينشئ علاقة فعالة بين علامتك التجارية والجمهور. ونتيجة لذلك هي من الإعلانات مرتفعة الثمن والتي تصل تكلفتها إلى 150 الف دولار لنشر إعلان ضمن التحديات لمدة 6 أيام.

5 _ التسويق عبر تأثيرات العلامات التجارية

يتيح لك تيك توك للعلامات التجارية إنشاء تراكبات “ar” أو تأثيرات. من أجل استخدامها في مقاطع فيديو المستخدمين داخل تحديات الهاشتاج وغيرها. وهي فعالة جدًا لأنها تدعم مشاركة الجمهور. ومن ناحية أخرى فهي مكلفة جدًا حيث يصل سعر التأثير الواحد حوالي 100000 دولار

اقرأ أيضا  طريقة فتح بث تيك توك مباشر بدون متابعين.. شروط البث المباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *