خطوات الهجرة إلى استراليا.. شروط تأشيرة الهجرة الي استراليا

خطوات الهجرة إلى استراليا.. شروط تأشيرة الهجرة الي استراليا

خطوات الهجرة إلى استراليا، إذا كنت ترغب في السفر إلى استراليا أو أي دولة أخرى فهناك عدد من الخطوات تمكنك من الهجرة إلى أستراليا ونتيجة لذلك قبل أن تفكر في قرار الهجرة عليك أن تتبع مجموعة من الخطوات المنهجية والعملية والتي تساعدك في إتخاذ القرار السليم، وتحقيق هذه النقلة النوعية الكبيرة في حياتك.

 وقد تمنحك هذه الخطوات السير على الطريق الصحيح في هذا الشأن:

إليك.. خطوات الهجرة الي استراليا

 1- البحث عن فرصة عمل تناسبك

 حيث لا يمكنك أن تحزم حقائبك فجأة وتصعد الطائرة المتجهة إلى أستراليا. يمكنك فعل ذلك ولكن بغرض السياحة ليس أكثر ومن ناحية أخرى إن كنت ترغب في العيش هناك لوقت أطول فيجب عليك أن تقدّم للحكومة الأسترالية أسباب مقنعة للسماح لك بالعيش هناك. ونتيجة لذلك فإن أفضل فرصة للعمل هناك هي التي تتيح لك المشاركة في تنمية الاقتصاد المحلي. وفي حالة تمكنك من الحصول على عرض عمل ستكون فرصتك في الحصول على التأشيرة أكبر وأفضل. 

 2- قم بتقديم طلب الحصول على تأشيرة هجرة إلى أستراليا

 يوجد مجموعة متنوعة من أنواع التأشيرات الخاصة بالهجرة إلى أستراليا التي تستطيع التقديم عليها من أجل الهجرة إلى استراليا. حيث توجد تأشيرات لأصحاب الأعمال الناجحين بالإضافة إلى تأشيرات العمال المهاجرين أصحاب المهارة أو الخبرة بالإضافة إلى تأشيرات الدراسة وغيرها. في هذه الحالة عليك تحديد طبيعة فرصة العمل التي ترغب فيها حتى تعرف نوع التأشيرة  التي ستقدم عليها. 

خطوات الهجرة إلى استراليا.. شروط تأشيرة الهجرة الي استراليا
الهجرة الي استراليا. موقع إعرف

خطوات الهجرة الي استراليا

 3- تحديد مكان مناسب للعيش فيه

 إن كنت قد وجدت بالفعل فرصة عمل فأنت بالتأكيد تملك خطة حول المكان الذي ستقيم فيه. لكن فكرة العثور على بيت مناسب. وتوفير الإيجار الخاص به في استراليا قد يكون أمرًا أصعب ممّا تتخيل. حيث تعتبر التكاليف المعيشية في استراليا أغلى من معظم دول العالم. وإن كنت قد قررت العيش في واحدة من المدن الشهيرة على سبيل المثال سيدني أو ملبورن، فعليك أن تدرك أنك ستدفع مبالغ مالية كبيرة . بالإضافة إلى ذلك فإن قيمة الضرائب في استراليا أعلى مقارنة ببعض الدول على سبيل المثال الولايات المتحدة الأمريكية.  

 4- يجب عليك معرفة وفهم الثقافة وأسلوب الحياة الاسترالية

 بالإضافة إلى إتقان اللغة الإنجليزية، وعلى وعي تام بالثقافة الغربية وبالتالي ستتمكن من الاندماج سريعًا مع الحياة الاسترالية. يفضل العديد من الاستراليين الحياة في الهواء الطلق، بعضهم يفضل حياة الشواطئ، في حين يفضل الآخرون قضاء الوقت بين أحضان الطبيعة. وهناك شريحة كبيرة منهم يستمتعون بحياة المدن الضخمة. أيا كان ما تحبه سوف تجده في استراليا. وقبل السفر يجب عليك التعرف على هذه الثقافة و التأقلم معها، قبل أن تتخذ الخطوة الأخيرة التالية. 

خطوات الهجرة الي استراليا

 5- تقديم طلب للحصول على الجنسية الاسترالية أو تصريح الإقامة الدائمة.

ويتم ذلك بعد أن استطعت السفر إلى أستراليا والحصول على فرصة عمل مناسبة هناك وكذلك استطعت الانخراط و التأقلم على الحياة ونمط العيش الأسترالي قد تريد اتخاذ القرار بالاستقرار فيها بصورة دائمة. وهنا سوف يجب عليك التقديم للحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية الأسترالية

الشروط العامة التي يجب توافرها للحصول على تأشيرة عمل في استراليا:

هناك بعض الشروط والأحكام التي يجب توافرها للحصول على التأشيرة أو الفيزا للعمل والعيش في استراليا و تتضمن الآتي:

 أن يستكمل المتقدم الشروط الصحية اللازمة و يجتاز الاختبار الصحي وكذلك اجتياز اختبار الشخصية Character Test. امتلاك الكفاءة المناسبة للتحدث باللغة الإنجليزية من خلال الحصول على شهادة تثبت ذلك. أن يعلم ويقر المتقدم بمعرفته بالدليل الشامل للحياة في استراليا Life in Australia booklet، ويوقّع على إقرار القيم الاسترالية Australian Values System. أن تكون فرصة العمل متناسبه مع قائمة الوظائف المُعلن عنها من خلال الحكومة الاسترالية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *