سعر فولكس فاجن تافيندور 2023.. متي تصل إلى السوق السعودي

سعر فولكس فاجن تافيندور 2023.. متي تصل إلى السوق السعودي

سعر فولكس فاجن تافيندور 2023، تم الإعلان رسميا عن السيارة الجديدة كليا فولكس فاجن تافيندور 2023. و التي تمثل بداية الجيل الاول منها. في البداية سوف تتوفر في السوق الصيني بشكل محلي. بعد ذلك تأتي بالتعاون ما بين شركة فولكس فاجن الألمانية مع شركة فاو الصينية الشهيرة. يمكن اعتبار تصميم السيارة مشابه لسيارة فولكس فاجن تيجوان 2023 الذي حصل على موديلات جديدة كليا.

السيارة ستطرح في الأسواق بعدد 100 نسخة فقط. بالإضافة إلى ذلك فهي تصنف على أنها سيارة كروس اوفر متوسطة الحجم اس يو في ذات خمسة أبواب. و تتسع من الداخل لعدد خمس أفراد فقط.

المواصفات الخارجية لسيارة فولكس فاجن تافيندور 2023 

  • بالنسبة إلى الواجهة الامامية من السيارة فهي تحتوي على شبك علوي وكذلك فتحات تهوية تحت المصد ذو التصميم الرياضي. 
  • و طلاء كلا من الشبك العلوي و فتحات التهوية ذات تصميم مغزلي بمادة الكروم في حين أن المصابيح الامامية تم دمجها مع الشبك العلوي و تحتوي على لمبات ليد. 
  • كما لا تمتلك السيارة في مقدمتها على مصابيح ضباب و لكنها تحتوي على انحناءات على غطاء المحرك. هذا يجعل تصميم السيارة ملفت للنظر. لم يتم الإعلان عن مقاس الإطارات حتى الآن. ولكن من المتوقع ان يكون بحدود 17 بوصة. لون مقابض الأبواب نفس لون هيكل السيارة. بالإضافة إلى المرايا الجانبية على الأبواب و لونها الاسود لتمنح السيارة لمسة رياضية.
  • و جسم السيارة يأتي بلونين مختلفين حيث القسم العلوي أسود اللون و السفلي أبيض.
  • إذا نظرت لخلفية السيارة سوف تشعر بالضخامة. حيث باب الصندوق الخلفي كبير الحجم. بالإضافة إلى جناح خلفي رياضي في أعلى الصندوق. 
  • و الاسطبات الخلفية تحتوي على لمبات ليد متصلة معا من الطرفين و تحت المصد توجد عواكس للاضاءة بالإضافة إلى مخرجين لعادم الوقود. 

سعر فولكس فاجن تافيندور 2023

المواصفات الداخلية من فولكس فاجن تافيندور 2023

تحتوي داخلية السيارة على خمس مقاعد جميعها عليها غطاء جلدي بالإضافة إلى امكانية تحريك المقاعد الامامية من خلال العديد من الوضعيات وكذلك طي المقاعد الخلفية لتحصل على مساحة أكبر للصندوق الخلفي. 

و يحتوي الطبلون الأمامي من السيارة على شاشتين ملاحة متصلان معا حيث تأتي الأولى بمقاس 8.0 بوصة و هي على الكونسول الوسطي والشاشة الثانية خلف الدركسون و التي تتضمن على عدادات السرعة من النوع الديجيتال وذات مقاس 10.0 بوصة. 

كما تأتي الشاشة الوسطية بزاوية انحناءة باتجاه السائق بينما الكونسول الوسطي يأتي بالحجم العريض وتحتوي على ناقل حركة ذو حجم صغير. 

وتصميم الدركسون تصميم ثلاثي مطلي بالكروم و يحتوي على أزرار للتحكم سواء في المسجل و الشاشة.

كذلك يوجد في الكونسول زر دائري لتحديد وضعية القيادة و يوجد مكان خاص لشحن الهاتف لاسلكيا مع مقابس لشحن يو اس بي .

تعتبر مساحة المقاعد الخلفية جيدة وتأتي مع فتحات للمكيف موجه نحو المقاعد الخلفية. 

خاصية التحكم بها و في الأعلى يوجد فتحة سقف تعمل بالكهرباء. 

يمتلك المسجل عدد 9 سماعات. 

مواصفات المحرك

سعر فولكس فاجن تافيندور 2023 

ما تم الكشف عنه حتى الوقت الحالي هو توفر السيارة بنسختين من المحركات كلاهما من البنزين و الاختلافات بينهم قليلة.

المحرك الأول يأتي باسم TSI 330 وهو ذو سعة 2.0 لتر وعدد 4 سلندرات. ينتج عن المحرك قوة 183 حصان. و عزم الدوران 320 نيوتن متر بالإضافة إلى تصميم ناقل الحركة ب 7 سرعات اوتوماتيكي. 

المحرك الثاني يأتي باسم TSI 380 وهو ذو سعة 2.0 لتر وعدد 4 سلندرات. ينشأ عنه قوة 217 حصان و عزم للدوران 350 نيوتن متر بالإضافة إلى تصميم ناقل الحركة ب 7 سرعات اوتوماتيكي. 

أسعار وفئات فولكس فاجن تافيندور 2023

طبقا لبعض التقارير فمن المتوقع أن تطرح السيارة في الاسواق من خلال خمس فئات وتختلف من حيث المواصفات الخارجية وكذلك الداخلية بالإضافة إلى بعض الاختلافات في مواصفات المحرك. 

اما بالنسبة إلى قائمة الأسعار فإنه يبدأ من 38,500 دولار ما يعادل 144,000 ريال ليكون أعلى سعر لها فهو 45,500 دولار ما يعادل 167,000 ريال تقريبا.

وكيل سيارات فولكس واجن في السعودية 

حاليا فإن السيارة ستكون متوفرة في السوق الصيني و لكنها قد تأتي إلى باقي الاسواق بعد ذلك. و في حالة وصول السيارة إلى سوق المملكة سيكون من خلال توكيل ساماكو للسيارات.

رابط الوكيل في السعودية: https://www.samaco.com.sa/volkswagen/

وكيل سيارة فولكس واجن في الإمارات 

كما ذكرنا سابقا فإذا توفرت السيارة في السوق الإماراتي فسوف تكون من خلال توكيل النابودة للسيارات.

رابط الوكيل في الامارات: https://www.volkswagen-dubai.com/ar.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *