وادي لجب جازان 10 أنشطة تستحق التجربة .. وما هي أسعار تذاكر وادي لجب جازان

وادي لجب جازان 10 أنشطة تستحق التجربة .. وما هي أسعار تذاكر وادي لجب جازان

وادي لجب جازان 10 أنشطة تستحق التجربة .. وما هي أسعار تذاكر وادي لجب جازان

وادي لجب جازان 10 أنشطة تستحق التجربة .. وما هي أسعار تذاكر وَادي لجب جازان، فوادي لجب جازان عبارة عن غابة استوائية مطيرة تم فصلها بواسطة سلسلتين جبليتين منذ آلاف السنين بسبب الأمطار الغزيرة فيها.  كما تعتبر من المعالم السياحية الجديرة بالزيارة ، وخاصة لعشاق الرحلات ، حيث الأشجار المعلقة وبعض النتوءات الصخرية النادرة في العالم ، والتي تتكون من تكوينات صخرية لا حصر لها ، تشكل مناظر طبيعية خلابة ورائعة ، فالطبيعة الخلابة تجعل الوادي مكانًا يجذب آلاف السائحين كل عام.

إليك: وادي لجب جازان 10 أنشطة تستحق التجربة .. وما هي أسعار تذاكر وادي لجب جازان

أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في وَادي لجب بجازان

يجعل موقع الوادي مكانًا حيويًا للسياح بسبب محيطه الطبيعي بما في ذلك:

1- التعرف على طبيعة المكان

المكان الذي يقع فيه وادي لجب عبارة عن لوحة فنية للطبيعة ، صخور ضخمة ممزوجة بمياه الينابيع العذبة والأشجار المعلقة ، لذا فإن سمات المكان تسمح بالسير بحرية وراحة بين الصخور المكشوفة واحتضان الطبيعة.

2- قم زيارة وادي الخصب

داخل وادي لجب يوجد وادي يسمى خصب يتيح للزوار فرصة التجول والنزول والمشي في مياه الينابيع التي يوفرها ، بالإضافة إلى الصخور الضخمة التي تحيط بها الأشجار.

3- المشي خلال الينابيع

من أبرز المناظر الطبيعية في الوادي هي الينابيع المتعددة ذات الأعماق المختلفة ، بحيث يمكن للسائحين النزول والمشي بسلاسة وأمان ، بالإضافة إلى الاستمتاع بالأسماك الصغيرة والنباتات المائية المختلفة فيه.

4- تسلق الصخور العملاق

يحزم العديد من زوار منطقة الوادي ملابس مريحة وأحذية رياضية من أجل تسلق الصخور الموجودة في جميع أنحاء الوادي ، والتي ترتفع من 300 إلى 800 متر فوق مستوى سطح البحر ومزينة بفستان أخضر مصنوع من الطحالب.

5- ركوب الزوارق الصغيرة

من أجمل الأنشطة التي يمكن القيام بها في المنطقة استئجار قارب في بحيرات المياه العذبة ، وركوب القارب هناك والاستمتاع بالمغامرة حتى تصل إلى وادي بيش عند مصب البحيرة.

6- زيارة الحديقة المعلقة

تحتوي منطقة الوادي على منطقة تعرف باسم الحدائق المعلقة ، والتي تحتوي على مئات الأشجار المعمرة العملاقة ، التي يتراوح ارتفاعها بين 200 و 400 متر ، ويمكن أن يصل طول بعضها إلى 10 أمتار.

7- الصعود بالسيارة الى المرتفعات

تتيح منطقة الوادي للزوار القيادة هناك بأنفسهم. وتسلق الأماكن المرتفعة. والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية التي تشكلها المياه العذبة والصخور والأشجار المعلقة من أعلى الجبل.

8- شراء العسل البري

ربما يعتبر العسل الجبلي الطبيعي من أندر الأشياء في عصرنا. لكن العسل الجبلي الأصيل متوفر في وادي لجب لمذاقه اللذيذ وفوائده المضمونة.

9- أحضر الطعام واستمتع به

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة الوادي لا تحتوي على أي مطاعم أو مقاهي. فهي منطقة طبيعية بحتة ، لذا يمكن للسائحين ومن يزورونها أن يأكلوا ويشربوا ويستمتعوا أثناء مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية.

10- التقط صورًا تذكارية

فمن المستحيل الوصول إلى منطقة طبيعية خلابة حيث تمتزج المياه الفاتنة مع الأشجار الخضراء والصخور دون توثيق تلك اللحظات التي تعزز الزيارة من خلال التقاط أجمل الصور مع الأصدقاء أو العائلة.

المرافق الملحقة بوادي لجب جازان

المنطقة التي يقع فيها الوادي نائية ونقية بطبيعتها لا متاجر ولا مرافق.

اوقات العمل في وادي لجب بجازان

تعتبر منطقة الوادي من الأماكن العامة الطبيعية التي تفتح أبوابها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

أسعار تذاكر وادي لجب جازان

الدخول إلى منطقة الوادي مجاني حيث أنها منطقة طبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *