طريقة الحصول على الإقامة الدائمة في إسبانيا..أنواع تصاريح العمل في إسبانيا

أنواع تأشيرات السفر إلى إسبانيا.. شروط و مستندات كل نوع

أنواع تأشيرات السفر إلى إسبانيا.. شروط و مستندات كل نوع

أنواع تأشيرات السفر إلى إسبانيا: نوع التأشيرة التي ترغب في الحصول عليها تتحدد طبقا للمدة الزمنية التي تريد قضاءها في البلاد. وبالإضافة إلى إذن الإقامة والذي يتطلب الحصول على تصريح للعمل. بالنسبة إلى المهاجرين من خارج الاتحاد الأوروبي يحتاجون إذن بالإقامة والعمل في إسبانيا من الحكومة. يمكنك الحصول على نوعين من التأشيرات في إسبانيا وهما:

أنواع تأشيرات السفر إلى إسبانيا

اولا.. البطاقة الزرقاء الأوروبية أو الـ European Blue Card. وتعتبر تأشيرة للعاملين أصحاب المهارات. 

ثانياً.. تأشيرة أصحاب الأعمال أو Entrepreneur Visa ويحصل عليها الراغبين في فتح مشروعهم الخاص في إسبانيا.

إذا أردت الحصول على تأشيرة العمل العادية يجب عليك اولا التقديم للحصول عليها قبل السفر إلى إسبانيا. سواءً كنت تريد العمل لحسابك الخاص أو لديك عرض عمل أو تريد الالتحاق بإحدى الشركات للحصول على وظيفة. ففي جميع الحالات يجب عليك الحصول على تأشيرة من بلدك قبل السفر. 

شروط الحصول على تأشيرة العمل في إسبانيا:

  أولاً من ملئ استمارة التقديم الخاص بنوع التأشيرة التي تريد الحصول عليها. حيث تستطيع الحصول على الطلب من خلال الموقع الرسمي لمكتب شؤون المغتربين.

إحضار كافة المستندات المطلوبة. 

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة إسبانيا:

  • طلب التقديم.
  • بالإضافة إلى نسخة من جواز السفر.
  • وكذلك سجل جنائي.
  • وثيقة طبية معتمدة.
  • ثلاثة صور شخصية بحجم صورة جواز السفر.
  • مستند رقم التعريف الضريبي NIE في حال تواجدك في إسبانيا عند التقديم.
  • بالإضافة إلى رقم الضمان الاجتماعي لصاحب العمل.
  • و عقد العمل مع شروط الوظيفة.
  • بيان وافي للوظيفة ونشاط الشركة.
  • قد تحتاج إلى دليل على أصول صاحب العمل المالية. 

أنواع تأشيرات السفر إلى إسبانيا

1- البطاقة الأوروبية الزرقاء European Blue Card في حالة إذا كنت تمتلك المهارات المتقدّمة (Highly Skilled Worker)، تستطيع التقديم للحصول على تأشيرة أصحاب المهارات أو ما يعرف بالـ European Blue Card. تشبه هذه التأشيرة إلى حد كبير البطاقة الخضراء Green Card في الولايات المتحدة الأمريكية.وهي تمنح أصحاب المهارات العالية من خارج الاتحاد الأوروبي، فرصة للعيش الكريم وفرصة عمل في أيّ دولة من دول الاتحاد الأوروبي ما عدا الدول التالية: الدنمارك و إيرلندا والمملكة المتحدة. 

اقرأ أيضا  أجمل الأماكن السياحية في توليدو .. عند السياحة في اسبانيا، ماذا يوجد في توليدو؟

شروط الحصول على البطاقة الأوروبية الزرقاء و أنواع تأشيرات السفر إلى إسبانيا

تعتمد شروط الحصول على هذا النوع من التأشيرات اعتماد كلي على مهارة وكفاءة الوظيفية. وطبقا لتصريحات وزارة الهجرة الاسبانية فإن العامل ذو المهارات العالية أو الـ Highly Skilled Worker قد يكون احد هؤلاء: مدير لفريق من العاملين عالي الكفاءة أو مدير في شركة صغيرة أو مديرا في شركة متوسطة الحجم، في مجالات استراتيجية مختلفة. سواء كان خريجا أو حاملاً لشهادةِ الماجستير من إحدى الجامعات أو كليات الأعمال المصنفة تصنيف عالي. ولكي تحصل على هذه التأشيرة، فالإجراءات مماثلة لخطوات الحصول على التأشيرة الموضحة سابقا وقد تختلف لأنها قد يقوم بها صاحب العمل عادة نيابة عن الموظف. 

 2- تأشيرة الأعمال Business Visa وهي تأشيرة تمنح صاحبها الإقامة مؤقتًا في إسبانيا كرجل أعمال، حيث قد تحتاج إليها للانتهاء من بعض العقود، أو لحضور المؤتمرات، أو لعقد الشراكات مع شركات إسبانية…الخ 

شروط الحصول على تأشيرة الأعمال:

تستطيع التقديم على هذه التأشيرة من خلال زيارة السفارة أو القنصلية الإسبانية في بلدك. بعد ذلك قم بتعبئة طلب التقديم الخاص. قد تحتاج إلى إحضار بعض المستندات التالية. 

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة الأعمال:

احضار صورتين شخصيتين بحجم صورة جواز السفر. جواز سفر ساري المفعول لمدة أقصاها ثلاثة أشهر بعد التاريخ المقرر لمغادرة إسبانيا. إحضار تذكرة الطائرة التي تبين موعد الدخول إلى إسبانيا والخروج منها. صورة من تأكيد حجز مكان للإقامة. شهادة عمل أو عقد عمل موضح به الراتب الشهري وكذلك تاريخ البدء بالعمل. و نوع الوظيفة. وثيقة دعوة من الشركة التي ستسافر للعمل معها. بيان يوضح أسباب سفرك. دفع رسوم تأمين صحي خلال فترة تواجدك في إسبانيا .تقديم دليل على دخلك المالية خلال فترة الإقامة في البلاد. وثيقة الحالة المدنية. 

اقرأ أيضا  مستندات تأشيرة حرة لإسبانيا.. معلومات حول إسبانيا

 3- تأشيرة العمل الحر إن كنت ترغب في العمل لحسابك الخاص. يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة العمل الحرّ، وهي تشبه إجراءات التقديم للحصول على تأشيرات العمل الأخرى مع بعض الاختلافات الخفيفة في طلبات التقديم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *