السياحة في خميس مشيط  .. أفضل الاماكن السياحية في خميس مشيط تستحق زيارتك

السياحة في خميس مشيط  .. أفضل الاماكن السياحية في خميس مشيط تستحق زيارتك

السياحة في خميس مشيط  .. أفضل الاماكن السياحية في خميس مشيط تستحق زيارتك

السياحة في خميس مشيط  .. أفضل الاماكن السياحية في خميس مشيط تستحق زيارتك، حيث تتمتع مدينة خميس مشيط في المملكة العربية السعودية بمناظر طبيعية جميلة ومناخ معتدل. كما تحتوي على العديد من المعالم الأثرية والسياحية ، مما يجعل السياحة في خميس مشيط مقصداً لكثير من الناس من السكان المحليين والسياح. والسبب في ذلك أنهم يريدون التعرف على مدينة خميس مشيط الفريدة والجميلة.

حجم المدينة كبير جدًا ، ويرتبط اسمها بالسوق الذي يقام كل خميس ، وكذلك اسم أمير المدينة الحاكم “ابن مشيط”. ما يميز مدينة خميس مشيط أنها تضم ​​معالم سياحية قديمة وقديمة ومتخيلة حديثة ، لذلك يأتي السياح من جميع أنحاء العالم مع حب شديد لزيارة هذه الأماكن الرائعة.

إليك: السياحة في خميس مشيط  .. أفضل الاماكن السياحية في خميس مشيط تستحق زيارتك

منتزه المراث

تعد حديقة المراث في خميس مشيط من أشهر الوجهات السياحية ، ويوجد بها تدفق لا نهائي من السياح. هذا بسبب المحتوى الذي يحتويه ، من العديد من أشكال الترفيه المختلفة ، لإبقاء جميع أفراد الأسرة مستمتعين. الحديقة مليئة بالخضرة بمساحة واسعة وطاولات مظللة. كما أن لها مسارًا طويلًا ، مما يسمح للزوار بالتجول بين المساحات الخضراء والاستمتاع.

يمكنك أيضًا المشاركة في العديد من الأحداث والحفلات التي تقام في المساء وتستمر حتى الساعات الأولى من الصباح. توفر الحديقة أجواء مرحة وممتعة ، خاصة للأطفال ، حيث يمكنهم قضاء وقت ممتع مع الكثير من المرح والألعاب التعليمية. كل هذا بالإضافة إلى توفر مطاعم في المنتزه تقدم أشهى الوجبات والمشروبات الساخنة والباردة.

السياحة في خميس مشيط: سوق عكاظ

من الأسواق القديمة في مدينة خميس مشيط. يعود تاريخ سوق عكاظ إلى عصر الحجاز القديم. أصبح سوق عكاظ اليوم وجهة للسياح ومن أهم وأشهر الأماكن السياحية في خميس مشيط.

اقرأ أيضا  أفضل الأماكن السياحية في خميس مشيط .. ابرز ما تشتهر به خميس مشيط؟

يعرض السوق التراث الثقافي الغني للمدينة ، ويقدم أحداثًا ثقافية على منصات متنقلة ، وورش عمل شعرية مثيرة ومسرحيات تحكي قصة ماضي المنطقة ، بهدف إحياء أسلاف التاريخ القديم.

قرية بن حمسان التاريخية

قرية بن همسان هي إحدى القرى السياحية التي تم إنشاؤها لعرض التاريخ التراثي العظيم لمدينة خميس مشيط. ومن خلال العمارة الفريدة يستمتع الزائر بالتجول في العديد من غرف القرية ، من الأخضر إلى المرتفعات ، وقصر الثقافة ، وركن الهدايا العتيقة ، وكذلك القهوة والعديد من الزوايا المميزة الأخرى للقرية.

أثناء وجودك هناك ، يمكنك أيضًا زيارة المتحف التراثي للقرية ، والذي يضم مجموعة فريدة ونادرة من الأشياء القديمة والرائعة التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بتاريخ هذه المنطقة القديمة. كل هذا وركن خاص يقدم أشهى الأطباق الشعبية. تضم القرية أيضًا مسرحًا شعبيًا تقام فيه الفعاليات والحفلات الممتعة للترفيه عن الزوار.

السياحة في خميس مشيط: آبار الحفاير

يعود تاريخ هذه الآبار إلى العصور القديمة عندما قام “أبرهة الحبشي” بتشكيل جيش عظيم لتفكيك الكعبة المشرفة وتحويل العبادة إلى الكعبة المشرفة التي بناها في بلده. وعندما وصل جيش إبراهيم إلى منطقة “خشام” ، فرض أهله النبلاء عليه شرط العجز ، وفي المقابل وافقوا على السماح له بالمرور.

حفر الآبار في المنطقة الصخرية الصعبة بهدف إضعاف جيشه ، لكنه حفرها وبقيت آثارها ، لتصبح نقطة جذب سياحي مهمة. يهتم البلد به كثيرًا ، لذلك نوصيك بزيارة هذا المكان واستكشافه خلال جولتك في خميس مشيط.

منتزه عسير جرين لاند

تشتهر حديقة عسير الخضراء بتصميمها المذهل. وهي من الوجهات السياحية التي يأتي إليها الكثير من السياح والعائلات من أجل المتعة والترفيه. تحتوي الحديقة على الكثير من الألعاب الحديثة الممتعة والتي تناسب جميع الأعمار وتلبي احتياجات جميع أفراد الأسرة.

اقرأ أيضا  أفضل الأماكن السياحية في خميس مشيط .. ابرز ما تشتهر به خميس مشيط؟

هي مدينة ملاهي شاملة بها العديد من المرافق الخدمية ، مما يتيح للزوار الاستمتاع بمتعة التنزه والمشي والاستمتاع بالطعام اللذيذ في المطاعم. يضمن Asser Green Park لك ولعائلتك أسعد وقت ليلاً أو نهارًا.

السياحة في خميس مشيط: متحف موروث الأجداد

يتكون متحف الأجداد من قاعة واسعة بمدخل خاص. يحتوي هذا المتحف الأثري على مجموعات وتحف مختلفة ذات قيمة ومكانة تاريخية كبيرة ، بما في ذلك: “أسلحة مختلفة مثل الخناجر والبنادق والرماح” وغيرها.

يضم متحف Ancestry أيضًا أواني الطهي ، بما في ذلك “المقالي وأواني القهوة والأكواب التقليدية الرائعة والمجوهرات والأدوات الزخرفية والملابس النسائية وأدوات حمل وتبريد المياه وأدوات الزراعة”. وكل هذا يثير فضول السائحين ، لذلك يأتون دائمًا إلى هنا للاستمتاع بهذه الآثار القديمة والفريدة من نوعها. لا تفوت زيارته خلال جولة خميس مشيط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *