أفضل الأماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب

أفضل الأماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب

أفضل الأماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب

أفضل الأماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب، فتركيا بلد مليء بالسحر والجمال والأصالة ، لما تتمتع به من عبق تاريخها ومناظرها الطبيعية الساحرة ومرافقها السياحية الحديثة ، فهي تجذب السياح لزيارتها على مدار السنة ، ويفضلون قضاء وقت ممتع في المنطقة المحلية. موقع اعرف يسعرض أفضل الأماكن في تركيا للعائلات؟ هل تركيا مناسبة للعائلات؟ والمراهقين والأطفال ، وأفضل المدن التي يزورها المسافرون في تركيا والتي يفضلها المسافرون العرب ، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات عن السياحة في تركيا 2023 م.

ما هي أفضل الأماكن في تركيا لسفر العوائل والشباب؟

أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في تركيا بلا شك كثيرة ، حيث تزخر تركيا بالمعالم الرائعة والمعالم السياحية التي لا تنقصها الفخامة والإبهار. أدناه ، في هذا المقال ، سوف نقدم دليل السفر ، ما هي أشهر المدن السياحية في تركيا؟ بالإضافة إلى عوامل الجذب للعائلات والمراهقين والأطفال على التوالي.

مدينة كابادوكيا

من أفضل الوجهات السياحية في تركيا للعائلات والشباب. كابادوكيا هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية تفرداً في العالم بآثارها التاريخية المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. واحدة من الملذات الرائعة التي تروق للعائلات الحضرية والشباب على حد سواء هي ركوب منطاد الهواء الساخن والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة من الأعلى. تبدأ المتعة من اللحظات الأولى من التجربة ، من فعل نفخ البالونات وإشعالها ، وتنتهي بإطلاقها تدريجياً حيث ترتفع تدريجياً من الأرض وتغادر. ناهيك عن الفنادق والمطاعم الفاخرة ، فضلاً عن العديد من المعالم السياحية الجديرة بالاهتمام في المدينة ، ومنها:

قرية جوريم السياحية: تشتهر بالمناظر الطبيعية الفريدة للمحيطات والكهوف والمتاهات. كما تحتوي على مداخن عفريت في صخور جوريم ، والتي تمتد بين الجبال والهضاب الصغيرة ، بسبب أسباب طبيعية. كما يفتح أبوابه يوميًا للزوار للتجول في الداخل.
Elf Dungeon (Derinkuyu): هذا يعني بئر عميق. يعود تاريخ الاستيطان البشري في المنطقة إلى العصر البرونزي. كما اشتهرت في القرنين السادس والسابع الميلادي ، أي عصر الإمبراطورية البيزنطية. واختبأ المسيحيون في أنفاقها ومتاهاتها للاختباء من المتسللين. وتتكون من غرف ومتاهات في أربعة طوابق أو طوابق تحت الأرض. اليوم ، مفتوح للسياح ، و Derinkuyu هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في تركيا للعائلات والشباب.

السياحة في بورصة

واحدة من أكثر الأماكن الصديقة للعائلة في تركيا ، يعود تاريخ بورصة إلى الألفية الرابعة قبل الميلاد. كانت أيضًا أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية. وهي غنية بالآثار الأثرية والتاريخية. تتمتع مدينة بورصة بالمناظر الطبيعية الخلابة والمرافق ، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن في تركيا لسفر العوائل والشباب. خاصة وأنها وجهة مفضلة للعائلات العربية. ومن أبرز معالمه:

متحف بورصة.
قلعة بورصة.
جامع أولو الكبير.
وكذلك الأسواق الشعبية والمركزية.

السياحة في انطاليا

أنطاليا تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط. كما أنها إحدى مدن جنوب تركيا ، وتبعد عن أنقرة عاصمة تركيا بحوالي 518 كيلومترًا ، وتبعد عن إسطنبول بحوالي 729 كيلومترًا. نظرًا لموقعها بين جبال طوروس وساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، فهي تضم أشهر منطقة سياحية جبلية في تركيا وتعد من مناطق الجذب السياحي الموصى بها في أنطاليا:

مدينة أوليمبوس.
منطقة كيمير.
شاطئ ألانيا.
حديقة أتاتورك.
متنزه.
متحف أنطاليا.

جزيرة فتحية

فتحية هي الوجهة المفضلة للأثرياء والمشاهير في العالم. كما أنها من أفضل المدن التركية للعائلات والشباب. تتكون من عدة جزر صغيرة ومجموعة من الخلجان ، والتضاريس والبيئة الطبيعية جميلة جدا. بالإضافة إلى المقاهي والأسواق ومحلات الحرف اليدوية التقليدية مثل السجاد والملابس والهدايا التذكارية والأقمشة المطرزة الفاخرة. كما أنه يقع بجوار شاطئ أولودينيز الهادئ ، حيث توجد فنادق ومنتجعات راقية.

بحيرة سبانجا

إنها أكبر بحيرة طبيعية. في العالم ، تقع في قرية صبنجة التابعة لولاية صقاريا ، وهي من الأماكن المفضلة للسياح العرب. مدينة سبانجا وبحيرتها. خاصة أنه أفضل مكان للزيارة في تركيا في فصل الشتاء. وجهة مثالية خلال موسم الثلج لعشاق التزلج والرياضات الشتوية. كما تتميز بقربها من اسطنبول.

أفضل الأماكن السياحية في تركيا أكواريوم الحديقة المائية

إنها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر ملاءمة للأسرة والشباب في تركيا وأكبر حديقة حيوانات مائية في الشرق الأوسط. كما يقع في حي فلوريا بمدينة باكيركوي باسطنبول بالقرب من البحر. في الواقع ، هي واحدة من أكبر أحواض السمك في أوروبا من حيث الحجم والمساحة والسكان للحياة البحرية ، حيث تضم أحواضها الكبيرة أسماك القرش وسمك الحفش الروسي وسمك المهرج وطيور البطريق الجنتو. في البرك الصغيرة التي تحتوي على الأسماك النادرة والحياة البحرية الأخرى. يعد الأكواريوم موطنًا لحوالي 15000 نوع من الحياة البحرية و 1500 نوع من الأسماك ، بالإضافة إلى البرمائيات مثل التماسيح والضفادع والثعابين. مستخرج من بيئات حقيقية مثل البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ​​ونهر الأمازون وخليج بنما وبحر القطب الجنوبي والمحيط الهادئ والبحر الأسود وبحر مرمرة. كما أن لديها عدة مناطق ترفيهية مثل المطاعم والمقاهي ، وكذلك أماكن بيع الهدايا التذكارية المتخصصة.

متحف تركيا للأحياء البحرية

يقع المتحف في بليخ دوز ، وهو وجهة رئيسية للأطفال والمراهقين للتعرف على الحيوانات المحنطة والحياة البحرية مثل الأسماك والحيتان والأصداف.

أفضل الأماكن السياحية في تركيا: السياحة في بودروم

تقع شبه جزيرة بودروم على الساحل الغربي لتركيا وتتميز بطابعها الأوروبي. تشمل الشواطئ الساحرة والحمامات التركية والقلاع القديمة وقصر شبرا وكاليس وقرية هيسارونو وقرية أوفاجيك ومنتجع أولودينيز والعديد من المعالم السياحية الخاصة الأخرى المناسبة للبالغين والأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *