تنظيف فروة الرأس من القشرة والدهون .. كيف انظف فروة راسي بالبيت؟

تنظيف فروة الرأس من القشرة والدهون .. كيف انظف فروة راسي بالبيت؟

تنظيف فروة الرأس من القشرة والدهون .. كيف انظف فروة راسي بالبيت؟

تنظيف فروة الرأس من القشرة والدهون .. كيف انظف فروة راسي بالبيت؟، حيث يمكن أن تتسبب مشاكل مثل جفاف الشعر وقشرة الرأس فقدان جمال شعرك ، مما يزيل لمعانه وصحته. في حين أن هناك العديد من المنتجات المتاحة لمعالجة هذه المشكلات ، إلا أن هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتطهير فروة الرأس من القشرة والدهون واستعادة صحة الشعر ولمعانه.

إليك 6 علاجات منزلية سهلة لتنظيف فروة رأسك من القشرة والدهون وكيفية استخدامها:

زيت شجرة الشاي ينظف القشرة والدهون من فروة الرأس

يساعد زيت شجرة الشاي في تقليل حدة وأعراض قشرة الرأس
يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات قد تساعد في تقليل حدة وأعراض قشرة الرأس. إنه فعال ضد سلالات فطرية معينة يمكن أن تسبب التهاب الجلد الدهني وقشرة الرأس. لقد ثبت أن له خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات قد تساعد في تخفيف أعراض قشرة الرأس. من الأفضل تخفيف بضع قطرات في زيت ناقل مثل زيت جوز الهند قبل وضعه مباشرة على الجلد.
هذه المكونات:

85.2 مل ماء فاتر.
12 قطرة من زيت شجرة الشاي.
بعض القطن النظيف.
طريقة التحضير والاستخدام:
اخلطي زيت شجرة الشاي جيدًا بالماء. ضعي الخليط على فروة رأس نظيفة باستخدام قطعة قطن. افركي رأسك بلطف لبضع دقائق. اغسل الشعر وفروة الرأس بالماء والشامبو الخفيف.

زيت شجرة جوز الهند ينظف القشرة والدهون من فروة الرأس

يستخدم زيت جوز الهند كعلاج طبيعي للقشرة
يشتهر زيت جوز الهند بفوائده العديدة في الجمال ، وغالبًا ما يستخدم أيضًا كعلاج طبيعي لقشرة الرأس. قد تعمل الخصائص المضادة للبكتيريا المحتملة لزيت جوز الهند على تحسين ترطيب الجلد وتقليل أعراض الأكزيما وقشرة الرأس.
هذه المكونات:

كمية معينة من زيت جوز الهند الخام.
طريقة التحضير والاستخدام:
ضعي كمية قليلة من زيت جوز الهند في راحة يدك. ضع الزيت بالتساوي على فروة الرأس والشعر. اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بشامبو خفيف. كرر هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

خل التفاح لتنظيف فروة الرأس من القشرة والدهون

يستخدم خل التفاح كعلاج طبيعي للقشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة
خل التفاح له العديد من الفوائد الصحية. يشيع استخدام خل التفاح كعلاج طبيعي لقشرة الرأس ، وإزالة خلايا الجلد الميتة وموازنة درجة الحموضة في فروة الرأس.
إذا كنت ترغب في تجربة خل التفاح ، أضف بضع ملاعق كبيرة إلى الشامبو الخاص بك ، أو امزجه مع زيوت عطرية أخرى ورشه مباشرة على شعرك.

ينظف الأسبرين قشرة الرأس والدهون من فروة الرأس

يمكن استخدام الأسبرين لعلاج قشرة الرأس
يحتوي الأسبرين على حمض الساليسيليك ، وهو عنصر موجود في العديد من أنواع الشامبو المضاد للقشرة. ثبت أن حمض الساليسيليك فعال في علاج التهاب الجلد الدهني وقشرة الرأس. للحصول على علاج سهل لقشرة الرأس ، جربي سحق حبتين من أقراص الأسبرين وإضافة المسحوق إلى الشامبو قبل غسل شعرك.

أوميغا 3 ينظف القشرة والدهون من فروة الرأس

تساعد أوميغا 3 في تخفيف أعراض التهيج والقشرة
الأحماض الدهنية أوميغا 3 مهمة لصحة الجلد ويمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب. يمكن أن يؤدي نقصه إلى جفاف الجلد والشعر والقشرة. تعمل الأحماض الدهنية أوميغا 3 أيضًا على تقليل الالتهاب ، مما قد يساعد في تخفيف أعراض التهيج والقشرة. تعد الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل مصادر رائغة لأحماض أوميغا 3 الدهنية. يمكنك أيضًا تناول مكملات زيت السمك أو زيادة تناول الأطعمة الأخرى الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، مثل بذور الكتان وبذور الشيا والجوز.

صودا الخبز لتتظيف فروة الرأس من القشرة والدهون

صودا الخبز لها خصائص فعالة في علاج قشرة الرأس
تحتوي صودا الخبز على خصائص مضادة للفطريات يمكن أن تساعد في علاج قشرة الرأس. للحصول على أفضل النتائج ، جربي وضع صودا الخبز مباشرة على الشعر المبلل وتدليك فروة الرأس. قومي بتركه لمدة دقيقة أو دقيقتين ، ثم اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *