وفاة بيليه أسطورة الكرة البرازيلية عن عمر يناهز 82 عاماً بعد صراع مع السرطان

وفاة بيليه البرازيلي أسطورة الكرة البرازيلية عن عمر يناهز 82 عاماً بعد صراع مع السرطان

وفاة بيليه البرازيلي أسطورة الكرة البرازيلية عن عمر يناهز 82 عاماً بعد صراع مع السرطان

وفاة بيليه البزازيلي أسطورة الكرة البرازيلية عن عمر يناهز 82 عاماً بعد صراع مع السرطان، حيث أعلنت وكالة بلومبرج الأمريكية ، وفاة النجم البرازيلي الأسطوري بيليه عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع طويل مع مرض السرطان ، وكان السبب أن بيليه عانى من السرطان لسنوات عديدة وتلقى علاجًا طويل الأمد.

تدهورت حالة النجم البرازيلي الأسطوري بيليه في الأيام الأخيرة وتم نقله إلى المستشفى لعدة أيام لتلقي العلاج.

بدأ بيليه مسيرته الكروية مع سانتوس في سن 15 عامًا ، ولعب مع المنتخب البرازيلي في سن 16 عامًا ، وفاز بثلاث بطولات لكأس العالم مع المنتخب البرازيلي في أعوام 1958 و 1962 و 1962. في عام 1970 ، كان اللاعب الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

قاد بيليه ناديه البرازيلي سانتوس إلى ألقاب كأس ليبرتادوريس في عامي 1962 و 1963 ، وأعلن اعتزاله في عام 1977 ، وبعد ذلك تم تعيينه سفيراً عالمياً لكرة القدم.

بيليه يوجه رسالة إلى جماهير البرازيل بعد توديع مونديال قطر 2022

وتم نشر رسالة بيليه الأخيرة عبر حسابه الرسمي على Instagram بعد وداع المنتخب البرازيلي لكأس العالم حيث قال: افتح هذه الرسالة عن حلمي. الأمر متروك لكل واحد منا. نحن نفهمها بشكل صحيح ، ونفهمها بشكل خاطئ ، وفي النصر نحتفل بوفي الفشل نتعلم ، تكون الحياة دائمًا سخية وتوفر بدايات جديدة.

وأضاف: “مع كل يوم يمر ، نبدأ طريقًا جديدًا ، وفي تلك الدورة نرعى أحلامًا لا تموت أبدًا ، مهما كانت الرحلة صعبة.

وكيلي ناسيمنتو ، ابنة الأسطورة البرازيلية بيليه ، كشفت في وقت سابق أن عددًا كبيرًا من أبنائها وأحفادها كانوا في المستشفى عشية عيد الميلاد. بطل العالم يرقد في المستشفى لمدة شهر تقريبًا ؛ المزيد والمزيد من التأخير ، لقد كان يعاني منذ بعض الوقت.

وفاة بيليه البرازيلي أسطورة الكرة البرازيلية عن عمر يناهز 82 عاماً بعد صراع مع السرطان: تفاصيل حالة بيليه

كشف مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو ، اليوم الأربعاء. عن تطورات جديدة في صحة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه ، الذي يتعافى من ورم في القولون.

وكان قد كشف مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو في 21 ديسمبر / كانون الأول أن أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه يعاني من فشل كلوي وفشل في القلب مع تقدم مرض السرطان.

وأشار التقرير إلى أنه على الرغم من خضوع بيلي لعملية جراحية في سبتمبر الماضي. إلا أنه يتلقى جرعات كبيرة من المسكنات لتخفيف آلام السرطان التي يعاني منها منذ بداية العام الجاري.

وشكر بيليه دولة قطر عبر حسابه على انستجرام بعد أن ظهرت صورته على واجهات عدة مبان عملاقة في الدوحة. حيث كتب: “تعافي سريعاً”.

وكتب بيلي على إنستغرام: “أصدقائي ، أنا في المستشفى لإجراء فحوصاتي الشهرية. إنه لأمر رائع دائمًا تلقي مثل هذه الرسائل الإيجابية. شكراً يا قطر على هذا التكريم ولكل من أعطوني المحبة”.

تم نقل بطل العالم ثلاث مرات إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو يوم الأربعاء الماضي لتقييم نتائج العلاج الكيميائي لورم القولون الذي تم تشخيصه في سبتمبر 2021.

تمت إزالة ورم القولون لدى بيليه 82 عامًا ، في سبتمبر 2021 ودخل المستشفى وخرج منها للعلاج المنتظم منذ ذلك الحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *