مشاكل الطلاب مع التدخين والمخدرات.. عوافب تعاطي الطلاب للمخدرات

مشاكل الطلاب مع التدخين والمخدرات.. عواقب تعاطي الطلاب للمخدرات

مشاكل الطلاب مع التدخين والمخدرات.. عواقب تعاطي الطلاب للمخدرات

 

مشاكل الطلاب مع التدخين والمخدرات، حيث تظهر الأبحاث أن الطلاب هم الأكثر عرضة من عامة الناس للشرب والتدخين وتعاطي المخدرات. كيف تتعامل مع هذه المخاطر ؟

يساعد كل من ضغط الأقران وحرية العيش بعيدًا عن المنزل هؤلاء الطلاب على اتخاذ هذه الخيارات.

يجب عليك التعرف على المخاطر المرتبطة بالتدخين وتعاطي الكحول والمخدرات حتى تتمكن من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن نمط حياتك والعناية بصحتك.

الطلاب والكحول

قد تدور بعض أفكار وأسئلة الطلاب المراهقين حول الكحول ، حيث تتوسط لقاءات الطلاب المراهقين في مثل هذه المحادثات وبعض الأسئلة حول الكحول والمخدرات! يمكن أن يكون لاستهلاك الكحول عواقب جسدية واجتماعية وأكاديمية خطيرة. ويمكنه أن يعرضك أيضًا لخطر مباشر وحدوث أضرار جسيمة.

يمكن أن يؤدي استهلاك الكحول إلى الإصابة بأمراض الكبد وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وزيادة الوزن والعديد من أنواع السرطان المختلفة. قد تحدث هذه المشاكل الآن في سن مبكرة بسبب زيادة استهلاك الكحول.

اتخذ اختيارات صحية وعلم طفلك وحذره ، وساعده في اختيار أصدقائه ، واحرص على حمايته!

الطلاب والتدخين

كما هو الحال مع الكحول ، يمكن أن يكون هناك ضغط اجتماعي كبير على الطلاب حتى يخنوا.

يزيد التدخين من خطر الإصابة بمرض سرطان الرئة وأمراض القلب. كم يسبب شيخوخة الجلد المبكرة ويضاعف من فرص ظهور التجاعيد حول العينين والفم بمقدار ثلاثة أضعاف. كما يمكن أن يسبب الضعف الجنسي وانخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال وتقليل الخصوبة عند النساء.

يمكن أن يسبب أمراض اللثة، مما يجعل الجسم يخزن الدهون حول الخصر ويزيد من خطر السيلوليت.

لا تفترض أن التدخين سيساعدك في إجهاد الامتحان. تظهر الأدلة الطبية أن التدخين لا يهدئك في الواقع.

اقرأ أيضا  الأمراض التي يسببها التدخين، تعرف على أخطر الأمراض الناتجة عن التدخين

ببساطة أن الرغبة الشديدة في النيكوتين في السجائر تجعلك متوتراً ، لذلك عندما تدخن سيجارة ، تشعر بسلام مؤقت. ولكن ستشعر بتوتر أقل بعد الإقلاع عن التدخين ، ولن تشعر بأي رغبة ملحة بعد ذلك.

إذا كنت مدخنًا بالفعل ، فقد يكون كونك طالبًا هو الوقت المثالي للإقلاع عن التدخين. حيث يعد الذهاب إلى الجامعة أو الكلية بداية جديدة وطريقة جديدة للحياة ، وهي فرصتك لبدء حياتك الجديدة بطريقة صحية ونشطة.

الطلاب والمخدرات

المخدرات غير قانونية. بالإضافة إلى مخاطرها الصحية، الجسدية، والعقلية ، فقد يؤدي استخدامها إلى زيادة احتمالية ممارسة الجنس دون وقاية ، مما يزيد بدوره من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي والحمل غير المرغوب فيه.

فقد تكون نسبة صغيرة من متعاطي المخدرات المنتظمين عرضة للاعتماد على الماريجوانا أو المخدرات مثل الهيروين أو الكوكايين. فإدمان مثل هذا يمكن أن يكون له آثار كارثية على التعليم والصحة.

قد تكون العقوبات القانونية لحيازة المخدرات شديدة بالنسبة لبعض الأشخاص. فيُعاقب على حيازة المخدرات مثل الكوكايين بالسجن لمدة تصل إلى سبع سنوات. أيضًا ، إذا تم القبض عليك بتهمة حيازة المخدرات ، فلن تتعاطف كليتك معك. قد تمنعك العديد من الجامعات من دخول الحرم الجامعي ، أو تمنعك من الدراسة.

إنه ليس الدواء غير القانوني الوحيد الذي يجب أن تكون حذرًا منه. فالعناصر المشروعة للبيع تنطوي على مخاطر صحية محتملة.

إن عدم استخدام المخدرات هو أفضل طريقة لتقليل مخاطر المخدرات عليك. إذا تعذر ذلك ، تعرف على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول أي عقار تستخدمه، بما في ذلك احتمال الإدمان ، وما يحدث عندما تخلط مخدرًا مع عقار آخر أو مع الكحول.

اقرأ أيضا  التهاب الحلق ..أعراض التهاب الحلق..أسباب التهاب الحلق .. طرق علاجه، والوقاية منه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *