فوائد المغنيسيوم المختلفة للجسم.. ما هي مصادر المغنيسيوم

فوائد المغنيسيوم المختلفة للجسم.. ما هي مصادر المغنيسيوم

فوائد المغنيسيوم المختلفة للجسم.. ما هي مصادر المغنيسيوم

 

فوائد المغنيسيوم المختلفة للجسم، حيث أن المغنيسيوم معدن مهم يلعب دورًا في أكثر من 300 تفاعل إنزيمي في الجسم ويلعب العديد من الأدوار المهمة في صحة الجسم والدماغ. تعرف على فوائد المغنيسيوم الآن.

يعتبر المغنيسيوم رابع أكثر المعادن وفرة في جسم الإنسان ، ولا يستطيع جسم الإنسان الحصول على هذا المعدن بمفرده ويحتاج إلى الحصول عليه من خلال نظام غذائي معين.

إذا كان المغنيسيوم منخفضًا في الجسم ، فيمكن الحصول عليه أيضًا من خلال مكملات المغنيسيوم ، وفيما يلي نناقش الفوائد المختلفة للمغنيسيوم:

فوائد المغنيسيوم المختلفة

المغنيسيوم معدن كبير نسبيًا ويحتاج الناس على الأقل 100 مجم يوميًا. يرتبط انخفاض مستويات المغنيسيوم في الجسم بالحالات التالية: هشاشة العظام ، وارتفاع ضغط الدم ، وانسداد الشرايين ، وأمراض القلب الوراثية ، والسكري.

سوف نقدم فوائد المغنيسيوم للصحة الجسدية على النحو التالي:

  1. تقوية العظام

يمكن للمغنيسيوم تحسين صحة العظام بشكل مباشر وغير مباشر لأنه يساعد في تنظيم مستويات الكالسيوم وفيتامين د ، وهما عنصران مغذيان مهمان لصحة العظام وهما ضروريان لتكوين عظام صحي وسليم ، وقد يساعد أيضًا في تقليل مخاطر هشاشة العظام لدى النساء بعد سن اليأس.

  1. تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري

هناك ارتباط مهم بين اتباع نظام غذائي غني بالمغنيسيوم وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري لأن المغنيسيوم يلعب دورًا مهمًا في التحكم في استقلاب الجلوكوز والأنسولين ، وعلى وجه الخصوص ، قد يزيد نقص المغنيسيوم من مقاومة الأنسولين ، والذي يحدث غالبًا في الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

يمكن تناول مكملات المغنيسيوم لتحسين حساسية الأنسولين لدى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات المغنيسيوم ، بعد استشارة الطبيب.

  1. يعزز صحة القلب والأوعية الدموية

يلعب المغنيسيوم دورًا مهمًا في صحة القلب والعضلات ، حيث يمكن أن يزيد نقص المغنيسيوم من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب والأوعية الدموية ، ويعاني الأشخاص المصابون بفشل القلب الاحتقاني من نقص المغنيسيوم.

اقرأ أيضا  أعراض نقص المغنيسيوم قد تكون خطيرة وما هي مصادر المغنيسيوم

يلعب المغنيسيوم أيضًا دورًا مهمًا في تنظيم ارتفاع ضغط الدم ، أي أنه يمنع ارتفاع ضغط الدم مما له تأثير إيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية.

  1. تقليل أعراض الصداع النصفي

يساعد المغنيسيوم على منع أو تخفيف الأعراض المصاحبة للصداع النصفي ، وهو أحد فوائد حبوب المغنيسيوم ، حيث يؤثر نقص المغنيسيوم على الناقلات العصبية ويحد من انقباض الأوعية الدموية ، وهي عوامل مرتبطة بالصداع النصفي.

  1. التقليل من القلق

تلعب مستويات المغنيسيوم دورًا في الحد من اضطرابات المزاج ، بما في ذلك الاكتئاب والقلق ، لذلك من المهم الحفاظ على مستويات جيدة من المغنيسيوم لتقليل مخاطر القلق والاكتئاب.

  1. علاج أعراض الدورة الشهرية

يحسن المغنيسيوم من أعراض الدورة الشهرية ، وهي واحدة من أكثر الأمراض شيوعًا عند النساء في سن الإنجاب ، مع أعراض احتباس الماء ، وتشنج البطن ، والتعب ، والتهيج والانتفاخ ، حيث أن تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم يساعد في تقليل الدورة الشهرية وعلاجها. الأعراض ، من أهم فوائد المغنيسيوم.

  1. فوائد أخرى

بالإضافة إلى ذلك ، تشمل فوائد حبوب المغنيسيوم والمصادر الطبيعية للمغنيسيوم ما يلي:

  • يحسن الأداء الرياضي.
  • مكافحة العدوى.
  • علاج مشاكل النوم وتحسين نوعية النوم. مكملات المغنيسيوم الآثار الجانبية

في حين أن مكملات المغنيسيوم آمنة ، إلا أن لها آثارًا جانبية ومخاطر يجب مراعاتها قبل تناولها ، خاصةً إذا كنت تعاني من حالة طبية.

وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص المصابين بأمراض الكلى هم أكثر عرضة للآثار السلبية المرتبطة بهذه المكملات.

تشمل الآثار الجانبية لمكملات المغنيسيوم ما يلي:

  • مشاكل الأمعاء.
  • إسهال.
  • القيء.
  • غثيان.

مصادر المغنيسيوم

لجني الفوائد المختلفة للمغنيسيوم ، تناول مكملات المغنيسيوم بعد استشارة الطبيب والتركيز على الحصول على المغنيسيوم من مصادر طبيعية والحصول على المدخول اليومي الموصى به إليك بعض الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم:

  • السبانخ.
  • مكسرات.
  • موز.
  • الشوكولاته الداكنة.
  • أفوكادو.
  • سمك.
  • دقيق الشوفان.
  • فول.
اقرأ أيضا  فوائد عسل الطلح لخسارة الوزن وتنظيم مستوى السكر، هل عسل الطلح ينظف البطن؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *