أعراض التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة .. العلاجات الطبيعية لالتهاب الغدة الدرقية بعد الولادة

أعراض التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة .. العلاجات الطبيعية لالتهاب الغدة الدرقية بعد الولادة

أعراض التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة .. العلاجات الطبيعية لالتهاب الغدة الدرقية بعد الولادة

أعراض التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة .. العلاجات الطبيعية لالتهاب الغدة الدرقية بعد الولادة، حيث تعتبر الأمومة أهم جزء في حياة المرأة ولكنها تأتي أيضًا مع العديد من التغييرات والمضاعفات وقد تعاني العديد من النساء الحوامل من التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة ؛ بسبب بعض هذه الاضطرابات الهرمونية والاختلالات والسبب الدقيق لالتهاب الغدة الدرقية يرجع إلى المناعة الذاتية اضطراب ناتج عن تغيرات في مستويات الهرمونات والجهاز المناعي الذي يؤثر على حوالي 10 في المائة من النساء الحوامل، ويمكن أن يحدث أيضًا بعد الإجهاض.

أسباب التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة

يحدث التهاب الغدة الدرقية بسبب التغيرات الهرمونية بعد الولادة

يمكن أن تتراوح مدة التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة من أسبوعين إلى عدة أشهر ، وفقًا لموقع “بولد سكاي” الهندي. تعود النساء المصابات إلى طبيعتهن في غضون عام أو نحو ذلك ، والنساء المصابات بداء السكري من النوع الأول أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الغدة الدرقية بعد الولادة. يعتقد الباحثون أنه قد يكون هناك المزيد من الأسباب غير المكتشفة وراء إصابة النساء بهذه الحالة.

أعراض التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة

قد تظهر النساء المصابات بالتهاب الغدة الدرقية التعب والأرق
قد يكون من الصعب التعرف على أعراض التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة. وذلك لأن جميع النساء المصابات لا تظهر عليهن جميع الأعراض ، ويمكن أن تختلف الأعراض في شدتها ، على النحو التالي:

  1. القلق والتوتر.
  2. معدل ضربات القلب
  3. إعياء.
  4. أرق.
  5. فقدان الوزن.
  6. ضعف العضلات
  7. مشتت ومركّز.
  8. تشنجات العضلات
  9. فقدان الذاكرة.
  10. إمساك.
  11. جلد جاف.
  12. الشعور بالبرد.

العلاجات الطبيعية لالتهاب الغدة الدرقية بعد الولادة

عند ملاحظة أعراض التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة ، قد يكون من المفيد اللجوء إلى العلاجات الطبيعية. في معظم الحالات ، قد تبدأ الأعراض في التراجع في غضون فترة زمنية قصيرة ، وتعود وظيفة الغدة الدرقية إلى طبيعتها. يمكن أن يساعد اللجوء إلى العلاجات الطبيعية في إدارة الأعراض وتقليلها بشكل أفضل. أفضل العلاجات الطبيعية لالتهاب الغدة الدرقية مذكورة أدناه:

اقرأ أيضا  التهاب الغدة الدرقية الصامت، الأسباب والأعراض وطرق العلاج

1. تمرني بانتظام

يمكن أن يؤدي نمط الحياة غير المستقر إلى تفاقم التهابات الغدة الدرقية ، لذلك لضمان التعافي من التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة ، تأكد من ممارسة بعض التمارين الخفيفة إلى المعتدلة كل يوم. تشمل الأمثلة الجري أو المشي وتمارين الإطالة واليوجا والتأمل.

هناك أيضًا فوائد للتخلص من الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة ، حيث أن زيادة السكر والمواد الحافظة في الأطعمة المصنعة يمكن أن تؤثر بشدة على الغدة الدرقية.

كلما أمكن ، قم بإعداد وجبات الطعام في المنزل باستخدام الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مثل الخضروات والفواكه والبروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات الغنية بالألياف.

2. اختاري الأسماك واللحوم الخالية من الدهون

تناول السمك مفيد لأمراض الغدة الدرقية لاحتوائه على اليود
يعد تناول النوع الصحيح من مصادر البروتين الحيواني أمرًا مهمًا عند التعايش مع هذه الحالة ، لذا فإن تناول الأسماك يمكن أن يكون مفيدًا لأمراض الغدة الدرقية لأنها تحتوي على نسبة عالية من اليود ، مما يساعد على تعزيز وظائفها الحيوية. ومع ذلك ، يجب تجنب الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق والتمسك باللحوم الخالية من الدهون. لاحتوائه على نسبة عالية من الزنك ، أحد المعادن الضرورية لصحة الغدة الدرقية ، تجنب اللحوم الحمراء الدهنية.

3. تناولي المزيد من الأطعمة الغنية بالسيلينيوم

السيلينيوم هو أحد العناصر الغذائية الأساسية لجسم الإنسان. وهو أحد مضادات الأكسدة التي تشارك في مساعدة العديد من الإنزيمات في الجسم ودعم جهاز المناعة. السيلينيوم وفير في الكاجو والعدس والبيض والدجاج والفطر.

يلعب السيلينيوم دورًا مهمًا في وظيفة الغدة الدرقية لأنه يحمي الغدة الدرقية من الالتهاب والإجهاد التأكسدي ، وينشط هرمونات الغدة الدرقية ، ويساعد في مكافحة التعب ، وهو عرض شائع لالتهاب الغدة الدرقية.

اقرأ أيضا  التهاب الغدة الدرقية.. أعراض التهاب الغدة الدرقية، وطرق الوقاية

4. تناولي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

تعتبر مضادات الأكسدة عنصرًا مهمًا لصحة الغدة الدرقية لأن الأشخاص المصابين بالغدة الدرقية لديهم مستويات عالية من الجذور الحرة في أجسامهم والتي تهدد سلامتهم ، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التوت والسبانخ على محاربة الجذور الحرة والقضاء على الالتهابات في الجسم ، كما أن السبانخ عبارة عن أوراق نباتية. الخضار التي تحتوي على نسبة من المركبات “الجيتروجينية” على عكس أنواع الخضار الأخرى مثل الكرنب والبروكلي والملفوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *