كيفية استخراج تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت

كيفية استخراج تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت، ورابط تصريح الخروج

كيفية استخراج تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت، ورابط تصريح الخروج

 

كيفية استخراج تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت، حيث يتم الآن طلب تصريح خروج حظر تجول الكويت بشكل إلكتروني حتي يتمكن المواطنون والمقيمون من الخروج في حالات الإسعاف وكذلك حالات التبرع بالدم وغيرها من الحالات المحددة من قبل وزارة الداخلية، إذ عملت الكويت على فرض حظر تجول شامل للحد من انتشار وباء كورونا في البلاد ثم قامت بتخفيف إجراءات الحظر بالتدريج مع فرض حظر التجول الجزئي في البلاد حتى هذا اليوم.

كيفية استخراج تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت

  • وحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الناطق باسم الحكومة طارق المرزم، سوف يسري تطبيق الحظر الجزئي بداية من الساعة 5 مساءً حتى 5 صباحاً.

وقال المرزم بالمؤتمر الصحفي، عقب اجتماع استثنائي للحكومة. إن مجلس الوزراء قد قرر تكليف وزير الداخلية باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمه لفرض حظر التجول في البلاد.

وسمحت الحكومة الكويتية بأداء فرائض الصلاة بالمساجد مشياً على الأقدام والسماح لكل من الصيدليات وأماكن بيع المستلزمات الطبية والجمعيات التعاونية والأسواق بمزاولة نشاطها عبر خدمات التوصيل فقط.

في حين سوف تتوقف المطاعم والمقاهي عن تلقي الطلبات اثناء ساعات الحظر المعلنة. فيما كلفت الحكومة أيضاً ببحث آلية مناسبة لمعالجة التداعيات الاقتصادية المحتملة لجائحة فيروس كورونا.

كيفية استخراج تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت

سجل الإصابات والوفيات

أعلنت وزارة الصحة الكويتية يوم الخميس بتسجيل 1716 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، فهو أعلى معدل يومي تسجله البلاد منذ بداية الجائحة.

وقد بلغ عدد حالات الوباء المسجلة 196,497 ألف حالة، ووصل مجموع الوفيات 1,105 حالة.

تصريح خروج حظر تجول الكويت

حرصت دولة الكويت على فرض حظر التجول مع انتشار وباء كورونا بالبلاد، كما أنها قامت أيضاً باتخاذ الكثير من الإجراءات الاحترازية التي تضمن عدم انتشار فيروس كورونا المستجد كضرورة لبس الكمامات. وكذلك إطلاق أنظمة حجز المواعيد الإلكترونية، كما حرصت وزارة الداخلية على توفير تصاريح الخروج أثناء تفعيل الحظر الجزئي أيضاً حتي يتمكن المواطنون والمقيمون من التجول في بعض الحالات الاضطرارية مثل الخروج لإسعاف مريض أو أيضاً لمراجعة الطبيب.

اقرأ أيضا  رابط تأكيد الوصول للمستشفى وزارة الصحة الكويت، وتصريح خروج

كيفية استخراج تصريح خروج أثناء الحظر في الكويت

حيث تم توفير خدمة تصريح الخروج من قبل وزارة الداخلية الكويتية، وذلك من أجل السماح للمواطنين في بعض الحالات المحددة، ويجدر التنبيه لضرورة إدخال البيانات الصحيحة عند طلب التصريح الإلكتروني حتي لا نعرض أنفسنا للمساءلة القانونية، ويمكننا حجز تصريح خروج في دولة الكويت من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. الانتقال لصفحة تصريح الخروج مباشرة “من هنا“.
  2. كتابة الرقم المدني ومن ثم إدخال رقم الهاتف ورقم لوحة السيارة.
  3. تحديد سبب الخروج من القائمة المنسدلة، واختيار المكان الذي نريد الذهاب إليه.
  4. تحديد فترة التصريح من القائمة ثم كتابة عنوان الموقع الحالي.
  5. الضغط على زرار تقديم الطلب بعد إدخال كافة المعلومات المطلوبة.

رابط تصريح خروج حظر تجول الكويت

يمكن الانتقال لصفحة تصريح الخروج أثناء الحظر في الكويت على الموقع الرسمي لهيئة المعلومات المدنية بالكويت “من هنا” بشكل مباشر. وذلك حتي نتمكن من الخروج في الحالات الحرجة التي تتطلب ذلك.

يرغب العديد من المواطنين والمقيمين على اراضي الكويت بمعرفة طريقة طلب تصريح خروج حظر تجول الكويت. ليتم السماح لهم بالخروج من المنزل بالحالات الضرورية. كما يمكنكم حجز الموعد المذكور عن طريق الانتقال إلى صفحة طلب التصريح من موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية ومن ثم إدخال كافة المعلومات المطلوبة كما سبق.

وفي ختام هذا المقال نكون قد وضحنا لكم حظر التجول بالكويت وسجل الإصابات والوفيات. ثم قمنا بالتعرف علي خطوات تصريح خروج اثناء الحظر الكويت. وفي الختام رابط تصريح خروج حظر تجول الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *