كيف تعرف الشخص إذا كان كاذب ؟ كيف تعرف الكذاب من صوته و عيونه ؟

كيف تعرف الشخص إذا كان كاذب ؟ كيف تعرف الكذاب من صوته و عيونه ؟

كيف تعرف الشخص إذا كان كاذب ؟ كيف تعرف الكذاب من صوته و عيونه ؟

كيف تعرف الشخص إذا كان كاذب ؟ و كيف تعرف الكذاب من صوته و عيونه ؟ أسئلة ذات مغذى خاص، خصوصا لمن يتعرضون للتلاعب من قبل الأشخاص النرجسيين..

كيف تعرف الشخص إذا كان كاذب ؟ و كيف تعرف الكذاب من صوته و عيونه ؟

مشاهدة لغة الجسد

يمكن ملاحظة التفاصيل المادية في محادثة الشخص لمعرفة ما إذا كان يكذب ، لأن الكاذب سيحاول إخفاء تفاصيله الجسدية قدر الإمكان ، كما لو كان يفرح نفسه ، معتقدًا أن هذا السلوك يجعل كذبه غير مقبول.

لاحظ آخرون أنه يمكن رؤيته وهو يخفي يديه عن الآخرين ليروا ، ويظهر توترًا في أصابعه وتململًا ، ويمكن رؤية توتر الكذاب في اهتزاز كتفيه ، رغم أهمية لغة الجسد في كشف الأكاذيب. يجب أن يكون المراقب على دراية بالإشارات الصحيحة وأن يفهمها جيدًا من أجل تفسيرها بشكل أفضل.

يجب الانتباه إلى فم المتحدث وعينيه ؛ حيث يحاول الكاذب عادة تغطية فمه بيديه ، أو إغلاق شفتيه ، وأحيانًا يغلق عينيه أو يغطيهما بيديه ، فقد يرمش كثيرًا وبسرعة ، أو التحديق بشكل مفرط دون الوميض في محاولة للتظاهر بالصدق ، وتجدر الإشارة إلى أنه ليست كل إشارات الجسد تشير إلى كذبة.

قد تشير بعض حركات العين من قبل المتحدث إلى زيادة التفكير والتركيز ، أو أنه يحاول استرجاع شيء ما من الذاكرة ، لذا فإن حركات جسد الكذاب غير المقصود هي مجرد وسيلة يمارسها كما يشعر به نتيجة الكذب. مما يجعله يشعر بأنه يتعرض دائمًا لاعتداءات الآخرين.

سرعة الرد على الأسئلة

من الطبيعي والصحي التفكير والتوقف للحظة قبل الإجابة على أي سؤال يتم طرحه ، لكن الجدير بالذكر أن الكاذب يسارع في الإجابة على الأسئلة الموجهة إليه لأنه بناءً على شخصيته الباطلة ، فهو مدرب على الإجابة على مختلف الأسئلة المتوقعة بسرعة دون تردد وبدون تفكير ، لكن الجمل التي يستخدمها الكذاب غالبًا ما تكون معقدة وغامضة. هذا لأن الدماغ يتضاعف نشاطه لمواكبة الأكاذيب الملفقة.

تغيير نغمة الصوت

ويشير خبراء في مجال التحقيقات الفيدرالية إلى حدوث تغيير في لهجة الكاذب ، والذي يمكن ملاحظته من خلال مستوى الأسئلة المطروحة عليه ، حيث يُسأل عن أشياء بسيطة وبديهية ، مثل اسمه أو مكان إقامته ، ثم يقدم أسئلة أكثر جدية واستجوابًا ، وما الذي يجب التحقيق فيه والبحث عنه ، ومقارنة الاختلافات في نبرة الصوت وطريقة التحدث ، ودحض أكاذيبهم.

ضيق في التنفس

يتسبب الكذب في تغيرات في معدل ضربات القلب وتدفق الدم في الجسم ، لذلك يُلاحظ ضيق التنفس في الكذاب ، بالإضافة إلى مشاكل في القدرة على الكلام بسبب جفاف الفم ، والذي ينتج عن مشاكل في الغشاء المخاطي للفم كرد فعل جسدي. استجابة للكذب ، يبدو أن أنف الكذاب تتضخم مع زيادة التعرق بسبب زيادة نشاط الدماغ مع بدء الكذب.

الكثير من التفاصيل والأجزاء المتكررة

عندما يتكلم الكاذب يقنع نفسه والآخرين باختلاق الحقائق وإضافة التفاصيل وتغيير حقيقة الأشياء بالتجميل والتجميل. فالرجل الصادق لا يحتاج إلى وسيلة للرجوع إليه عندما يتكلم ، إلا بعبارات لتأكيد صدقه ، كما يقسم الكذاب مرارًا وتكرارًا ، والرجل الصادق لا يحتاج إلى برهان وتأييد أقواله في حديثه ، لأنه لم يشعر بأي شيء. بحاجة إلى إقناع الطرف الآخر بصدق وأمانة كلامه.

وهكذا بعد أن عرضنا لك كيف تعرف الشخص إذا كان كاذب ؟ و كيف تعرف الكذاب من صوته و عيونه ؟ نود أن نأكد عليك أن تتوخى الحذر والروية في الحكم على الأشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *