أفضل وقت لتناول البروتين .. وكيفية تناول البروتين لانقاص الوزن وبناء العضلات

أفضل وقت لتناول البروتين .. وكيفية تناول البروتين لانقاص الوزن وبناء العضلات

أفضل وقت لتناول البروتين .. وكيفية تناول البروتين لانقاص الوزن وبناء العضلات

أفضل وقت لتناول البروتين .. وكيفية تناول البروتين لانقاص الوزن وبناء العضلات، حيث يعد البروتين من العناصر الغذائية الأساسية لجسم الإنسان ، وهو الوحدة الأساسية للأنسجة البشرية ، ويمكن استخدامه أيضًا كمصدر للطاقة. البروتينات توفر نفس كثافة الطاقة مثل السكريات: 4 كيلو كالوري (17 كيلو جول) لكل جرام ، في حين توفر الدهون 9 كيلو كالوري (37 كيلو جول) لكل جرام. ولعل أهم جانب من جوانب البروتين وخواصه الغذائية هي الأحماض الأمينية الموجودة فيه.

مصادر الغذاء من البروتين الحيواني والنباتي هي: اللحوم ومنتجات الألبان والأسماك والبيض وكذلك الحبوب والبقوليات والمكسرات. ويمكن للنباتيين الحصول على ما يكفي من الأحماض الأمينية الأساسية عن طريق تناول البروتين النباتي. استخدام مكملات البروتين لعدة أسباب أهمها بناء العضلات أو إنقاص الوزن والبقاء بصحة جيدة ، لكن بعض الناس يتجاهلون معرفة أفضل وقت لتناول مكملات البروتين.

إليك: أفضل وقت لتناول البروتين .. وكيفية تناول البروتين لانقاص الوزن وبناء العضلات

تناول البروتين لانقاص الوزن

إذا كان الهدف من تناول البروتين هو إنقاص الوزن ، يتابع الخبراء ، فمن الأفضل تناول الطعام بين الوجبات أثناء النهار ، حيث أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين يسرع عملية التمثيل الغذائي ، وشرب البروتين يثبط الشهية ، عن طريق تقليل هرمونات الجوع “الجريلين” وزيادة هرمونات قمع الشهية مثل الجلوكاجون وتناول وجبات خفيفة من البروتين بين الوجبات الرئيسية يمكن أن يؤدي إلى سعرات حرارية أقل في وقت لاحق من اليوم.

أفضل وقت لتناول البروتين: تناول البروتين لبناء العضلات

تمرين المقاومة ورفع الأثقال
يقول أخصائيوا التغذية: المرأة الرياضية التي ترغب في بناء العضلات تحتاج إلى استهلاك بروتين أكثر مما ينهار الجسم أثناء تمارين المقاومة ورفع الأثقال. لكن توقيت تناول البروتين لا يزال محل نقاش. وفقًا لمنظمة الرياضة الدولية ، تقول المنظمة إن التغذية. تناول البروتين في أي وقت خلال ساعتين من التمرين مثالي لبناء العضلات. ويوصي لاعبو كمال الأجسام عادةً بتناول مكملات البروتين بعد حوالي 15-60 دقيقة من التمرين. وهي فترة تُعرف باسم “الكسب”. نافذة العضلات “لأنها الوقت الأمثل لتجديد معظم الطعام الذي يتم تناوله أثناء التمرين. بما في ذلك البروتين.

تمرين المقاومة ورفع الأثقال

بالنسبة للنساء اللواتي يمارسن تمارين المقاومة ورفع الأثقال. أظهرت بعض الدراسات أن تناول البروتين الكافي هو أكثر أهمية ، وفي حالة الأشخاص الذين يتدربون على تمرين فارغ المعدة قبل الفطور ينصح بتناول البروتين مباشرة بعد التمرين. البروتين في كل وجبة. تشير معظم الدراسات إلى أن الأشخاص النشطين للغاية يجب أن يستهلكوا 1.2 إلى 1.8 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم وهذا يعني أن الشخص البالغ الذي يبلغ وزنه 150 رطلاً يجب أن يأكل 82 إلى 136 جرامًا يوميًا الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة يجب أن يأكلوا كمية أقل من البروتين.
اهدف إلى الحصول على 0.8 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميًا. يعتقد بعض الرياضيين المتخصصين في التمارين اللاهوائية مثل رفع الأثقال أن تناول كميات كبيرة من البروتين والوجبات الغنية بالبروتين ضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *