هل الرضاعة الطبيعية تمنع الحمل مع وجود الدورة؟

هل الرضاعة الطبيعية تمنع الحمل مع وجود الدورة؟

هل الرضاعة الطبيعية تمنع الحمل مع وجود الدورة؟ أعراض الحمل مع الرضاعة

هل الرضاعة الطبيعية تمنع الحمل مع وجود الدورة؟ سؤال تود معرفته كل أم جديدة .. كما تود أيضا أن تعرف أعراض الحمل مع الرضاعة ..

هل الرضاعة الطبيعية تمنع الحمل؟ غالبًا ما يطرأ هذا السؤال على أذهان الأمهات الجدد اللواتي يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية حصرية ، خاصة خلال فترة ما بعد انقطاع الطمث ، والتي تُعرف باسم “التغذية النظيفة“.

بشكل عام ، الرضاعة الطبيعية تقلل من خصوبتك وقد تمنعك من الحصول على فترات لمدة تصل إلى عام بعد الولادة ، لكن هذا لا يعني أن الرضاعة الطبيعية هي وسيلة مضمونة لتحديد النسل ، لأنها قد تتفاجأ ، وتحدث الإباضة فجأة ، و تحملين قبل أن تعرفين ذلك.

هل الرضاعة الطبيعية تمنع الحمل مع وجود الدورة؟

إذا كنت ترضعين طفلك بمعدل ستة إلى ثماني وجبات طويلة على مدار 24 ساعة في اليوم ، فلن تعاود الدورة الشهرية لديك بعد الولادة لمدة أقصاها ستة أشهر إلى سنة.

ومع ذلك ، فكلما زاد طعام طفلك ، كلما تأخرت دورتك الشهرية بسبب ارتفاع نسبة البرولاكتين (المسؤولة عن إنتاج حليب الثدي) ، مما يجعل جسمك يبدو في حالة ثابتة. حامل. بمعنى آخر ، يقلل هذا الهرمون من الخصوبة والإباضة ، لذا فإن فرصة الحمل تحدث بشكل طبيعي.

الرضاعة الطبيعية توقف الحمل لمدة ستة أشهر فقط ، وتصبح أقل فعالية عندما يعتمد طفلك على الأطعمة الصلبة أو ينام أكثر من ست ساعات بشكل منتظم دون إرضاع.

لكن الرضاعة الطبيعية وحدها كوسيلة لمنع الحمل هي فكرة غير مرغوب فيها وليست ضمانة على الإطلاق. بدلاً من ذلك ، يجب استخدام وسائل مساعدة أخرى مثل الحبوب أو الملفات أو الواقي الذكري.

اقرأ أيضا  تشققات الحلمة : علاج تشققات الحلمة أثناء الرضاعة و أسباب تشقق حلمات الثدى و كيفية الوقاية منها

على سبيل المثال ، تؤدي الرضاعة الطبيعية إلى تأخير الدورة الشهرية ، ولكن الإباضة تحدث قبل الدورة الشهرية الأولى ، مما يعني أنه من الممكن أن تحملي أثناء الرضاعة الطبيعية لطفلك دون أن تلاحظي ذلك ولا تأتي دورتك الشهرية.

وقد يحدث لك اخصاب وحمل عندما يقل عدد الرضعات التي تعطيها لطفلك أو طفلتك في بدلية مرحلة الإعداد للفطام عن طريق تغذيته جزئيا على الأطعمة اللينة أو الصلبة.. فإن ذلك يزيد من الوقت الذي يمر بين الرضعات.

أخيرًا ، بعد أن أجبنا على السؤال: هل الرضاعة الطبيعية تمنع الحمل مع وجود الدورة؟ ، تأكدي من سؤال طبيبك عن طريقة تحديد النسل المناسبة لك وإخباره إذا ما كنتِ ترضعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *