كيفية زيادة هورمون الإستروجين طبيعيا ؟ أطعمة غنية بالإستروجين

كيفية زيادة هورمون الإستروجين طبيعيا ؟ هل يمكن بالفعل زيادة هذا الهرمون الهام جدا للنساء في مرحلة سن اليأس طبيعيا وما الأطعمة الغنية بالإستروجين؟ تعرفين كل هذا هنا..

مع تقدم النساء في العمر ، تعاني النساء من انقطاع الطمث حيث تبدأ مستويات هرمون البروجسترون والإستروجين في الانخفاض ، مع زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والعديد من المشاكل الصحية.

الأستروجين هو أهم هرمون لصحة المرأة لأنه يساعد على تعزيز الصحة ، كما أنه يزيد من مستويات الكولسترول الجيد ويقلل من مستويات الكوليسترول الضار ، مما يساعد على تحسين صحة القلب والوقاية من النوبات القلبية لما له من آثار على أهمية وفوائد الصحة المتعددة ،

تبحث جميع النساء عن الأطعمة الغنية بالإستروجين لتعويض المستويات المنخفضة أثناء انقطاع الطمث ، في المقالة التالية سنخبرك بأهم مصادر الأطعمة الغنية بالإستروجين في نظامك الغذائي.

الأطعمة الغنية بالإستروجين

الاستروجين النباتي عبارة عن مركبات نباتية توجد في بعض الأطعمة ومصادر الطعام التي تعتبر بدائل صحية للإستروجين لأن هرمون الاستروجين يعمل في الجسم بطريقة مماثلة عند تناوله.

الجوز (عين الجمل): الجوز من أكثر المكسرات شهرة لصحة المرأة وينصح به للنساء الحوامل. الجوز هو أحد أهم مصادر أوميغا 3 والبروتين والأحماض الدهنية و فيتويستروغنز.

بذور الكتان: بذور الكتان غنية بالقشور ، وهي مركبات تعمل كإستروجين نباتي. تم ربط الاستهلاك المنتظم لبذور الكتان بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي.

بذور السمسم: بذور السمسم من الأطعمة الغنية بالإستروجين ، بالإضافة إلى المزيد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة جيدة ، يمكنك إضافة القليل من بذور السمسم إلى وجباتك اليومية لزيادة مستويات هرمون الاستروجين بشكل كبير.

اقرأ أيضا  الحياة الجنسية مهمة.. أطعمة يجب على الرجال تجنبها لتأثيرها على قدرتهم الجنسية

فول الصويا: فول الصويا غني بالإيسوفلافون ، وهو نوع من الاستروجين النباتي الذي يساعد على تعزيز صحة النساء بعد انقطاع الطمث ، وفول الصويا غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن.

الفواكه المجففة: المشمش المجفف والتمر والخوخ كلها مصادر رائعة للفيتويستروغنز ، كما أنها غنية بالألياف والعناصر الغذائية الأساسية ، لذا يمكنك تناولها كوجبة خفيفة صحية.

التوت: تحتوي معظم أنواع التوت على فيتويستروغنز ، وخاصة الفراولة والتوت الأحمر والتوت ، وهي مصادر غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية.

الثوم: بالإضافة إلى نكهته القوية وفوائده الصحية ، فهو غني أيضًا بفيتويستروغنز ، مما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وأمراض القلب بعد انقطاع الطمث.

نخالة القمح: تعتبر نخالة القمح مصدرًا مركّزًا للفيتويستروغنز ، وخاصة قشور.

الخضروات الصليبية: الخضروات الصليبية هي مجموعة من النباتات ذات النكهات القوية والعديد من العناصر الغذائية الأساسية. القرنبيط والبروكلي والملفوف هي أفضل الأمثلة المعروفة للخضروات الصليبية التي تحتوي على مستويات عالية من فيتويستروغنز ، وخاصة قشور وسيتوستيرول.

كيفية زيادة هورمون الإستروجين طبيعيا

تبحث النساء عن طريقة لزيادة هرمون الاستروجين لاستعادة مستوياته المتوازنة مرة أخرى ، خاصة أثناء انقطاع الطمث. واحدة من أكثر الطرق فعالية هي:

  • الأكل الصحي: يؤثر الطعام بشكل مباشر على صحة الجسم ويساعد على زيادة مستويات هرمون الاستروجين في الجسم ، لذلك تحتاج إلى تناول مصادر الغذاء الغنية بالإستروجين النباتي التي ذكرناها أعلاه.
  • تغييرات في نمط الحياة: التخلص من بعض العادات اليومية الخاطئة يمكن أن يساعد أيضًا في زيادة مستويات هرمون الاستروجين في الجسم. ابدأ بالإقلاع عن التدخين لموازنة مستويات الهرمونات المختلفة في جسمك. أيضًا ، قلل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين ، لأنها قد تؤثر على تقليل هرمون الاستروجين في الجسم.
  • تناول المكملات العشبية: بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي سليم وتطوير روتين يومي صحي ، يمكنك أيضًا تناول بعض المكملات العشبية كبديل طبيعي للإستروجين وتعويض النسبة المفقودة ، وخاصة الزعتر والقرنفل الأحمر والمريمية وعرق السوس.
  • الأدوية: يمكن لبعض الأدوية والأدوية أن تساعد في زيادة هرمون الاستروجين في جسمك ، ولكن يجب عليك التحدث مع طبيبك قبل تناولها.
اقرأ أيضا  الحياة الجنسية مهمة.. أطعمة يجب على الرجال تجنبها لتأثيرها على قدرتهم الجنسية

غطينا في هذا الموضوع كيفية زيادة هورمون الإستروجين طبيعيا ؟ كما أشرنا إلى أهم الأطعمة التي تحتوي على الإستروجين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *