أطعمة لمحاربة التعب والاكتئاب الموسمي

أطعمة لمحاربة التعب والاكتئاب الموسمي

أطعمة لمحاربة التعب والاكتئاب الموسمي

أطعمة لمحاربة التعب والاكتئاب الموسمي، لتقليل التعب والمزاج المكتئب الذي يأتي مع تغيير الوقت في شهر أكتوبر ، يوصى بشكل خاص بتناول الأطعمة الغنية بالتيروزين ؛ إنه مقدمة للدوبامين. فالتيروزين هو حمض أميني غير أساسي. يتكون في الجسم من حمض أميني آخر هو فينيل ألانين. ومع ذلك ، لا يتم تناول هذه العملية في بعض الأحيان بكميات كافية. لحسن الحظ ، يسهل العثور على هذا الجزيء في الأطعمة ، خاصة تلك الغنية بالبروتين.

إليك: أَطعمة لمحاربة التعب والاكتئاب الموسمي

– سبيرولينا

سبيرولينا هي بكتيريا زرقاء معروفة بغناها بمضادات الأكسدة. يحتوي على حوالي 60٪ بروتين. كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ، بما في ذلك التيروزين (2585 مجم لكل 100 جرام من السبيرولينا).

-أطعمة لمحاربة التعب والاكتئاب الموسمي: أفوكادو

قد يساعد الأفوكادو في تقليل مخاطر الاضطرابات العصبية

تُمنح هذه الفاكهة في أمريكا الوسطى لقوامها الكريمي. غني بمضادات الأكسدة ، فهو يساعد في تقليل مخاطر الاضطرابات العصبية مثل مرض باركنسون أو مرض الزهايمر. الأفوكادو مفيد أيضًا لصحة القلب والأوعية الدموية.
شاهد المزيد: COVID-19: من وجهة نظر الطبيب ، كيف يمكنك علاج نفسك في المنزل؟

 

– جبن غرويير

يتم إنتاج هذا الجبن في فرنسا وسويسرا. تحتوي الحصة 100 جرام على 1770 جرام من التيروزين. كمنتج ألبان ، جبن Gruyere غني أيضًا بالكالسيوم والبروتين.

– أطعمة لمحاربة التعب والاكتئاب الموسمي: اللوز

اللوز غني بالبروتين بشكل خاص (مقارنة بالمكسرات الأخرى ، باستثناء الفول السوداني) والألياف والبوليفينول (وهي مضادات الأكسدة القوية). يمكن استخدام هذه البذور الزيتية للوقاية من أمراض الشرايين التاجية وأمراض التمثيل الغذائي. للاستفادة الكاملة من فوائده ، يوصى بتناول 30 جرامًا يوميًا.

اقرأ أيضا  أعراض الاكتئاب الموسمي الشتوي وما الذي يسبب الاكتئاب الشتوي الموسمي؟

– العدس

تحتوي هذه الفاصوليا على 810 مجم من التيروزين ، ويبلغ إجمالي حجم الحصة 100 جرام. إنه سهل في السلطات ، كمرافق للحوم وحتى اليخنات.

– فلفل أخضر

يحتوي الفلفل الأخضر على 373 مجم من التيروزين لكل 100 جرام من الخضروات. لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. يحتوي على مادة اللوتين المفيدة لصحة العين ، وخاصة الوقاية من الأمراض المرتبطة بالعمر. كما تساعد مادة البوليفينول الموجودة فيه الجسم على محاربة مرض الزهايمر.

– بروتين الصويا

بروتين الصويا هو بديل للحوم غني بالبروتين والتيروزين (3200 مجم لكل 100 جرام). مصنوع من دقيق الصويا ، يمتزج هذا الطعام بسهولة مع الأطباق ؛ لأنه يمتص جميع النكهات.

– سمك القد الأطلسي

يحتوي سمك القد على 2110 مجم من التيروزين لكل 100 جرام من الأسماك. مثل العديد من منتجات المأكولات البحرية ، يوفر سمك القد للجسم بروتين عالي الجودة وأحماض دهنية.

-أطعمة لمحاربة التعب والاكتئاب الموسمي: بيضة

البيض غذاء غني بالبروتين. على هذا النحو ، فإنه يجعل من اللحوم والأسماك بديلاً مثيراً للاهتمام للنباتيين. كما أنه غني بالفيتامينات ، بما في ذلك جميع الأحماض الأمينية الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *