أسباب الأرق عند النساء.. هل لها علاقة بالهرمونات؟

أسباب الأرق عند النساء.. هل لها علاقة بالهرمونات؟

أسباب الأرق عند النساء.. هل لها علاقة بالهرمونات؟

أسباب الأرق عند النساء.. هل لها علاقة بالهرمونات؟، قد يكون سبب الأرق عند النساء مرتبطًا بالهرمونات. في حين أن الأرق يمثل مشكلة ، إلا أنه يمكن أن يكون نتيجة لعدة أسباب. إذا كان روتينك اليومي يجعل من الصعب عليك النوم ، فقد تكون هناك عوامل أخرى مرتبطة بالاختلالات الهرمونية الأنثوية ، بما في ذلك عندما تمر المرأة بسن اليأس.
هناك العديد من أسباب الأرق ، لكن الباحثين الأمريكيين يشيرون على وجه التحديد إلى عامل الهرمونات باعتباره السبب الرئيسي للأرق في سن اليأس.

إليك: أسباب الأرق عند النساء.. هل لها علاقة بالهرمونات؟

ما قبل انقطاع الطمث، الفترة الرئيسية

لا يحدث انقطاع الطمث فجأة لأنه يسبقه فترة أطول أو أقصر تسمى انقطاع الطمث. تشمل هذه الفترة عدة سنوات من عدم انتظام الدورة الشهرية ، قبل أن يتوقف الحيض في النهاية. خلال هذه الفترة ، ينخفض ​​إنتاج الهرمونات الجنسية بشكل كبير ويؤدي إلى اضطرابات الدورة الشهرية: قد تطول الدورة الشهرية أو تقصرها ، وتتغير وفرة الدورة الشهرية أو مدتها ، ويكون النزيف متكررًا وغزيرًا ، وهناك فترات زمنية بينها وأعراض أخرى. قد تحدث أيضًا أعراض مشابهة لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية (تورم أو ألم في الثدي ، والغازات ، وأعراض أخرى). ومع ذلك ، فإن اضطرابات النوم المرتبطة بهذه الفترة بالذات كانت موضع اهتمام الباحثين في جامعة بنسلفانيا ، حيث نظروا في تأثير الانخفاض التدريجي في مستويات هرمون الاستروجين على انخفاض الراحة لدى النساء.

أسباب الأرق عند النساء:  العلاقة بين الإستروجين والأرق

لتأكيد دور الهرمون ، تابع الباحثون 218 امرأة بيضاء و 218 امرأة ملوّنة ، تتراوح أعمارهن بين 35 و 47 سنة ، كان لديهن فترات منتظمة على مدى عامين. سُئلت النساء عن نوعية نومهن ، وأجرت النساء أربعة اختبارات دم لتحديد الفروق الهرمونية في دمائهن ، بما في ذلك هرمون الاستراديول. كانت النتائج على النحو التالي: ذكرت 17٪ من النساء أنهن عانين من اضطرابات النوم مع كل فترة إباضة.

هل يتم تطبيق العلاج الهرموني البديل من أجل النوم؟

تشير الدلائل إلى أن المؤلفين حددوا مجموعة متنوعة من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على جودة النوم لدى النساء: الهبات الساخنة الشديدة ، والميل إلى القلق والاكتئاب ، وتناول كميات كبيرة من الكافيين ، وانخفاض مستويات الاستراديول في نهاية المطاف لدى النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 45 و 49 عامًا.

وبحسب الباحثين ، فإن التغيرات الهرمونية لدى النساء قبل انقطاع الطمث تؤثر بشكل مباشر على جودة نوم المرأة خلال هذه الفترة.
لا تزال هناك حاجة إلى إجراء أبحاث مكثفة لتحديد ما إذا كان العلاج بالهرمونات البديلة أو العلاج التعويضي بالهرمونات قد يكون له تأثير معاكس وتحسين الراحة لدى النساء في سن 45 وما فوق. لا يزال تقييم ما إذا كانت اضطرابات النوم لدى الشابات ناجمة عن الاختلالات الهرمونية مشكلة ، ومع ذلك ، يجب أن نلاحظ أن التوصيات الأخيرة بشأن العلاج الهرموني تحث على توخي الحذر والحذر وتحد من الوصفات الطبية لانقطاع الطمث الذي يعيق الحياة. النساء

الأرق وانقطاع الطمث: حلول طبيعية

لا تشربي المشروبات التي تحتوي على الكافيين بعد الساعة 4:00
لا تشربي المشروبات التي تحتوي على الكافيين بعد الساعة 4:00

فيما يلي بعض النصائح لتعزيز النوم:

  •  تجنبي الكافيين بعد الساعة 4 مساءً.
  •  ممارسة الرياضة بانتظام.
  •  احصلي على ما يكفي من المغنيسيوم.
  •  لا تستخدمي الشاشات الزرقاء (الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية المحمولة الأخرى) قبل النوم ، وخاصة في غرفة النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *