أحدث طرق علاج الاكتئاب في المنزل

أحدث طرق علاج الاكتئاب في المنزل

أحدث طرق علاج الاكتئاب في المنزل

أحدث طرق علاج الاكتئاب في المنزل، حيث يتردد العديد من المصابين بالاكتئاب في استخدام الأدوية أو العلاج السلوكي المعرفي ويرون طبيبًا نفسيًا بدلاً من ذلك. على الرغم من وجود العديد من العلاجات المنزلية للاكتئاب التي يمكن أن تكون مفيدة في العلاج الفعال.
في السطور التالية ، نستعرض معًا أحدث طرق علاج الاكتئاب في المنزل

التأمل واليوجا

يمكن أن يساعدك التأمل ، الذي يوصف أحيانًا على أنه حالة متغيرة من الوعي ، على الاسترخاء ؛ يمكن أن يساعد ذلك في علاج الاكتئاب. تعتبر اليوجا جزءًا من التأمل ، كما يمكن أن تساعدك حركات الجسم وأساليب التنفس على الاسترخاء.

أحدث طرق علاج الاكتئاب في المنزل: العلاج بالتدليك

يعتمد معظم العلاج باللمس على فكرة أن العقل والجسم مترابطان. ترتبط صحتك الجسدية والعاطفية ارتباطًا وثيقًا ، ويُعتقد أنه عندما يرتاح جسمك ، يصبح عقلك أكثر صحة ويقلل من الاكتئاب ويعزز الرفاهية العامة.

توجيه الخيال

التخيل الموجه هو أسلوب استرخاء يستخدمه أيضًا بعض المتخصصين في الارتجاع البيولوجي. باستخدام الصور الرائدة ، يمكنك التفكير في صور ذهنية جيدة ، مثل أمواج المحيط ، أو ربما صور للتحكم في مرض ما أو علاجه.

يقول أولئك الذين يستخدمون هذه التقنية أن هذه الصور الأمامية تخفف حالتهم.

ممارسة الرياضة

التمرين يساعد في علاج الاكتئاب في المنزل
يمكن لأشكال مختلفة من التمارين أن تقلل من التوتر وتساعد على الاسترخاء ، مما يقلل من أعراض الاكتئاب.
يمكن للتمرين أيضًا تحسين طاقتك وتوازنك ومرونتك ، وبشكل عام ، فهي طريقة آمنة وفعالة وبسيطة لتحسين صحتك.

العلاج بالموسيقى

يمكن اعتبار الموسيقى من المهدئات الطبيعية للروح البشرية ، وقد استخدمها الفيلسوف وعالم الرياضيات الشهير فيثاغورس في القرن السادس قبل الميلاد.
خلال الحرب العالمية الثانية ، كان لدى مستشفيات فيرجينيا متطوعون يعزفون الموسيقى للجنود الجرحى ، وعملت بشكل جيد لدرجة أن وزارة شؤون المحاربين القدامى أضافت برنامجًا للعلاج بالموسيقى.
في الأساس ، كل ما تحتاجه هو مشغل أقراص مضغوطة أو مشغل mp3 مع سماعات رأس واختيار الموسيقى التي تناسب احتياجاتك الشخصية ومزاجك وذوقك ، من العصر الجديد إلى موسيقى الروك إلى الكلاسيكية.

اقرأ أيضا  تمارين علاج كيس بيكر.. الطريقة الصحيحة لعمل التمرينات

يعد العلاج بالموسيقى أسلوبًا مفيدًا وفعالًا غير دوائي للأشخاص من جميع الأعمار وقد يساعد في تخفيف المشاعر غير المريحة مثل الخوف والقلق والتوتر والحزن.

أحدث طرق علاج الاكتئاب في المنزل: المكملات العشبية

يمكن علاج الاكتئاب في المنزل باستخدام نبتة العرن المثقوب ، وهي مكمل عشبي شائع لعلاج الاكتئاب. تم استخدامه طبيًا في أجزاء أخرى من العالم لآلاف السنين. إنه يعمل بشكل أفضل مع الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط ​. وليس في الحالات الشديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *