رابط توصيل البطاقة المدنية للمنازل في الكويت

رابط توصيل البطاقة المدنية للمنازل في الكويت، وخطوات التوصيل ورسوم الخدمة 

رابط توصيل البطاقة المدنية للمنازل في الكويت، وخطوات التوصيل ورسوم الخدمة 

 

رابط توصيل البطاقة المدنية للمنازل في الكويت، حيث يمكن استخدام الرابط الخاص بتوصيل البطاقة المدنية وذلك من قبل المواطنين والمقيمين على الأراضي الكويتيّة وذلك عبر الانتقال إلى هذه الخدمة مباشرة ودون الحاجة إلى زيارة صفحات الانترنت الأخرى، كما يستطيع المقيمون والكويتيّون الانتقال إلى الموقع الرسمي للهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة والقيام بحجز موعد مسبق لاستلام البطاقات المدنيّة وذلك بدلاً من خدمة التّوصيل المدفوعة.

رابط توصيل البطاقة المدنية للمنازل في الكويت

الهيئة العامة للمعلومات المدنية

تقوم الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة في دولة الكويت بالكثير من المهام والاختصاصات، ومن أبرزها: عملية إصدار البطاقات المدنيّة للمقيمين، والمواطنين وتجديدها إضافة إلى تسجيل المواليد الجدد، واستيفاء الرسوم التي تتعلّق بهذه المعلومات عبر قنوات الدفع الإلكترونيّ المعتمدة في الكويت، كما حرصت الهيئة على توفير الكثير من الخدمات الاستعلاميّة من خلال موقعها الرسميّ، ومنها: خدمة الاستعلام عن حالة البطاقة، وكذلك خدمة استعلام الوافدين عن الرقم المدني.

خدمة توصيل البطاقة المدنية للمنازل

كانت الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة في دولة الكويت أعلنت عن إطلاق خدمة توصيل البطاقات المدنيّة للمواطنين، والمقيمين وذلك بداية من يوم الخميس لتاريخ 12/ نوفمبر/2020م، وقد صرّحت الهيئة بأنّ سرعة توصيل هذه البطاقات يعتمد على إجراءات التّرتيب مع الفريق المعتمد للتوصيل، مع العلم أنّ خدمة التوصيل تعتبر واحدة من الخدمات التي تعمل على الحدّ من اختلاط المراجعين لضمان السيطرة على انتشار كورونا في دولة الكويت.

خطوات التوصيل 

يمكن لكافّة المواطنون والمقيمون في دولة الكويت اتّباع الخطوات الآتية للاستفادة من خدمة توصيل البطاقة المدنية كما يلي:

  • الذهاب الى الموقع الإلكترونيّ لهيئة المعلومات المدنيّة مباشرة “من هنا“.
  • النقر على خدمة توصيل البطاقة المدنيّة.
  • يتم قراءة كافّة الشروط والأحكام ثمّ نقوم بالموافقة عليها.
  • ثم النقر على بدء الخدمة.
  • نقوم بتعبئة كافة المعلومات المطلوبة من قبل النّظام.
  • يتم تسديد رسوم التوصيل من خلال قناة K-net.
  • ثم نقوم بالانتظار حتّى يتلقّى المستخدم مكالمة واردة من شركة التوصيل.
اقرأ أيضا  تأشيرة كويتية جديدة للأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية 2023، أنواع تأشيرات الدخول

رسوم خدمة توصيل البطاقة المدنية للمنازل في دولة الكويت

صرّحت الهيئة العامّة للمعلومات المدنيّة في دولة الكويت بأنّ خدمة توصيل البطاقة المدنيّة تعتبر واحدة من الخدمات المدفوعة من قبل المستفيد بدون أن تتحمّل الهيئة أيّة تكاليف. وتصل هذه الرسوم إلى 2 ديناراً كويتيّا، كما يمكن لكافّة المواطنون والمقيمون بالكويت توصيل أكثر من بطاقة إلى العنوان ذاته. ودفع رسوم عن كلّ بطاقة إضافيّة تصل إلى 0.25 ديناراً كويتيّاً بدلاً من دفع دينارين.

رابط توصيل البطاقة المدنية في الكويت

يمكنكم الانتقال مباشرة إلى خدمة توصيل البطاقة المدنيّة في الكويت “من هنا” بدلاً من القيام بحجز موعد لزيارة هيئة المعلومات المدنيّة لاستلام البطاقة وذلك بعد تجديدها أو إصدارها.

يقوم المقيمون والمواطنون في دولة الكويت بالضّغط على الرابط الخاص بتوصيل البطاقة المدنية إلى المنازل. ثمّ يتم الموافقة على كافّة الشروط والأحكام المتعلقة بهذه الخدمة لكي يتمكّنوا من تعبئة المعلومات الخاصّة بهم. والقيام بتسديد رسوم التوصيل. ثمّ ننتظر حتّى تقوم الشركة المسؤولة بتوصيل البطاقة بدون خروج من المنزل.

وإلى هنا نكون قد وصلنا بكم لختام هذا المقال بعد أن تعرفنا من خلاله على الرابط الخاص بتوصيل البطاقة المدنية للمنازل في دولة الكويت. كما تعرفنا على الرسوم الخاصة بخدمة توصيل البطاقة المدنية للمنازل في دولة الكويت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *