فوائد عصير الجوافة ممتازة وأهمها خفض ضغط الدم

فوائد عصير الجوافة ممتازة وأهمها خفض ضغط الدم

فوائد عصير الجوافة لا مثيل لها
ما هي فوائد عصير الجوافة؟

كما يساعد عصير الجوافة على التخلص من البلغم بشكل ملحوظ. فهو يعد من المواد الطبيعية التي تساهم في تحليل المخاط الزائد. وهو أيضاً يقضي على مسببات الكحة وذلك لأنه يوسع الشعب الهوائية.
الجوافة غنية بالألياف، والتي قد تساعد في تخفيف الإمساك وتعزيز الهضم ولكن الإفراط في تناول الجوافة قد يفسد الجهاز الهضمي، ولا سيما إذا كنت تعاني من متلازمة القولون العصبي.

فوائد عصير الجوافة وضبط سكر الدم

محتوى الجوافة العالي من الألياف الغذائية من الممكن أن يساهم في ضبط مستويات السكر في الدم عندى مرضى السكري أو الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة به.

فوائد عصير الجوافة والسرطان

من الفوائد الأكثر شهرة للجوافة هي قدرتها على منع نمو الخلايا السرطانية، ويرجع سبب ذلك إلى المستويات العالية التي تحتوي عليها الجوافة من مضادات الأكسدة.

فوائد عصير الجوافة وصحة الجلد والبشرة

بفضل ما تحتويه الجوافة من مضادات أكسدة وفيتامينات ومعادن، فإنّ تناولها بشكل منتظم يلعب دوراً مهماً في تعزيز صحة البشرة، وكذلك وقايتها من المشاكل الشائعة. لذا، ستلاحظ أن الجوافة يتم وصفها لعلاج مشاكل البشرة المتنوعة، كما أنها تدخل في صناعة ماسكات الوجه بفضل غناها بالفيتامينات، مثل فيتامين بي B، وفيتامين أ A، وفيتامين سي C، ومضادات الأكسدة التي تحارب علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد وغيرها.

فوائد عصير الجوافة وضغط الدم

فوائد عصير الجوافة وضغط الدم

 

تحتوي الجوافة على ضعف كمية البوتاسيوم التي يحتويها الموز الذي دائما ما ينصح به لتنظيم مستويات ضغط الدم، وتحسين عمل عضلة القلب.
وأيضاً الألياف الموجودة في الجوافة تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم ومنع ترسباته، وبالتالي المحافظة على سيولة الدم وخفض ضغط الدم.

فقدان الوزن الزائد

إحدى فوائد الجوافة المتميزة هي قدرتها على المساعدة على خسارة الوزن الزائد، وذلك لأن محتواها المرتفع من الماء والألياف يساعد على زيادة الإحساس بالشبع وامتلاء المعدة، وبالتالي تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها لاحقاً.

تحسين وظائف الجهاز الهضمي

تعد الجوافة أحد أكثر أنواع الفواكه غنى بمصادر الألياف الغذائية، لذلك فإنها تساعد في تعزيز حركة الأمعاء، كما أنها تساعد الجسم على الاحتفاظ بالمياه.
وذلك بالإضافة إلى تعزيز عملية تنظيف الأمعاء وتحسين عمل الجهاز الهضمي، وبالتالي تسهل عملية الهضم. كل ذلك يجعل للجوافة فائدة في الوقاية من المشاكل المعوية المختلفة، ولا سيما الإمساك والإسهال.

عصير الجوافة مصدر ممتاز للمعادن والفيتامينات

تناول وجبة من الجوافة يمدك بالكثير من فيتامين C المعروف بقدرته على مقاومة الجذور الحرة وتعزيز امتصاص الحديد.
وأيضاً الجوافة غنية بحمض الفوليك وفيتامين A. مما يجعل لها دوراً مهماً في تحسين البصر. وكذلك تقليل خطر الإصابة بالعيوب الخلقية في الأجنة.
الجوافة تحتوي على 20% من الحصة الموصى بها في اليوم من البوتاسيوم، وهو معدن مهم لضغط الدم والقلب.

القيمة الغذائية الموجودة في كل 100 جرام من الجوافة:

  • الطاقة: 49 سعرة حرارية
  •  البروتين: 0.6 جرام
  •  الدهون: 0.2
  •  الكربوهيدرات:11.2 جرام
  •  الألياف: 5.2 جرام
  •  السكريات: 7.5 جرام
  • الكالسيوم: 20 ميلليجرام
  • الحديد: 0.55 ميلليجرام
  •  البوتاسيوم: 178 ميلليجرام
  • الصوديوم: 10 ميلليجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *