فوائد حليب جوز الهند للصحة مذهلة 

فوائد حليب جوز الهند للصحة مذهلة

 

فوائد حليب جوز الهند للصحة الجلدية مذهلة
تعرف على فوائد حليب جوز الهند للصحة مذهلة

فوائد حليب جوز الهند للصحة .. حيث يمتاز حليب جوز الهند بالعديد من المزايا. يتم استخلاصه من ثمار جوز الهند الطازجة ويملك من الفوائد الصحية ما سيذهلك.
اكتشف فيما يلي فوائد حليب جوز الهند للصحة:

فوائد حليب جوز الهند يمنع الشيخوخة المبكرة

حليب جوز الهند غني بفيتامين سي C ويساعد في الحفاظ على مرونة الجلد. كما أنه غني بالنحاس ويبطئ من ظهور التجاعيد، كما يمنع ترهل الجلد المبكر والبقع العمرية.
يمكن نقع 6 أو 7 حبات من الجوز طوال الليل وتقشيرها في الصباح، ومن ثم طحنها للحصول على عجينة ناعمة، ثمّ إضافة 5-6 قطرات من حليب جوز الهند. اخلطي كل شيء ثم ضعي العجينة على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.

فوائد جوز الهند في التخفيف من حروق الشمس

يعتبر استخدام حليب جوز الهند على البشرة التي تعاني من حروق الشمس الخفيفة مفيداً للشفاء أسرع، وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات. فهو يساعد على تبريد الجلد وتخفيف الألم والاحمرار.

فوائد حليب جوز الهند في ترطيب البشرة بشكل فعال

حليب جوز الهند رائع لترطيب البشرة

 

يعد حليب جوز الهند مرطباً ممتازاً وذلك لخصائصه المهدئة. حيث يمكنك فرك هذا السائل مباشرة على البشر ومن ثم تركه لمدة 20-30 دقيقة، ليقوم بمكافحة الجفاف وتعزيز نعومة وإشراق البشرة.
نصيحة أخرى: قومي بأضافة كوب من بتلات الورد ونصف كوب من ماء الورد وكوب من حليب جوز الهند إلى الماء الساخن في حوض الاستحمام. واستمتعي بهذا الحمام لمدة 15 دقيقة لترطيب البشرة بشكل فعال. لن تصدقي ما يفعله!

فوائد حليب جوز الهند في علاج بعض الأمراض الجلدية

يقدم دهن حليب جوز الهند تأثيراً ممتازاً على البشرة الجافة التي تضررت من التهاب الجلد والإكزيما أو الصدفية، وذلك بفضل إحتوائه على الأحماض الدهنية الطبيعية. وهو منتج آمن.

مزيل للمكياج

يمكن استخدام حليب جوز الهند كمزيل للمكياج، فهو ناعم ولطيف على الجلد، كما أنه مناسب لمختلف أنواع البشرة، حيث تعمل الأحماض الدهنية الموجودة فيه على إذابة المكياج وتغذية البشرة في نفس الوقت.
فقط اغمسي قطعة قطنية في حليب جوز الهند ومن ثم أزيلي مكياجك بلطف.

يساعد في إنقاص الوزن

يعد حليب جوز الهند غني بالدهون الثلاثية الصحية، والتي تمنحك إحساساً طويلاً بالشبع، وأيضاً يتم تخزينها بشكل جيد في الجسم وبالتالي تمنع من تراكم الدهون، كما يساعد جوز الهند أيضاً على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم.

تقوية جهاز المناعة

حليب جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك المعروف بخصائصه المطهرة، حيث يساعد الجسم على مقاومة الالتهابات التي تسببها الفطريات والبكتيريا والفيروسات، فقد بينت دراسة تم إجرائها في الفلبين أن الأطفال المصابين باللالتهاب الرئوي يستجيبون بشكل أسرع للعلاج بالمضادات الحيوية وحليب جوز الهند مقارنة بأولئك الذين عولجوا بالمضادات الحيوية فقط.

وبهذا سيدتي نصل للختام، بعد أن تعرفنا على فوائد حليب جوز الهند للصحة الجلدية مذهلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *