شروط التسجيل في تطبيق اعتمرنا لإداء مناسك العمرة أو الحج .. وطريقة الحجز في التطبيق

شروط التسجيل في تطبيق اعتمرنا لإداء مناسك العمرة أو الحج

شروط التسجيل في تطبيق اعتمرنا لإداء مناسك العمرة أو الحج،يعتبر من أهم الموضوعات التى يزداد البحث والتسأل عنه عبر مختلف محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعى من قبل العديد من المواطنين والمقيمين فى المملكة العربية السعودية حيث يعتبر تطبيق اعتمرنا واحد من أهم التطبيقات باعتباره مسئول عن استخراج عن جميع التصاريح اللازمة لإداء مناسك العمرة أو الحج بدلًا من وزارة الداخلية، كما يستطيع الأفراد الراغبين فى التسجيل فى تطبيق اعتمرنا القيام بتحميل التطبيق من متجر التطبيقات أيا كان نوغ الجهاز جهاز أندرويد أو جهاز IOS للهاتف الجوال الخاص بالمستخدم،كما دائما تقوم الحكومة السعودية بإنشاء العديد من المنصات و التطبيقات لخدمة المواطنين والمقيمين فى المملكة من خلال إنجاز الخدمات الخاصة بهم بكل سهولة ويسر،كما يأتى ذلك فى إطار التكنولوجى الذى تتبعه المملكة من أجل تحقيق رؤية المملكة فى 2030،لذلك نقدم لكم فى هذا المقال خلال السطور القادمة الشروط التسجيل في تطبيق اعتمرنا

شروط التسجيل في تطبيق اعتمرنا لإداء مناسك العمرة أو الحج

يعتبر تطبيق اعتمرنا واحد من أهم التطبيقات باعتباره مسئول عن استخراج عن جميع التصاريح اللازمة لإداء مناسك العمرة بدلًا من وزارة الداخلية، كما يستطيع الأفراد الراغبين فى التسجيل فى تطبيق اعتمرنا القيام بتحميل التطبيق من متجر التطبيقات أيا كان نوغ الجهاز جهاز أندرويد أو جهاز IOS للهاتف الجوال الخاص بالمستخدم

يشترط من المواطن الذي يرغب في استخدام تطبيق اعتمرنا ليحصل على تصريح الحج أو العمرة أن يكون لديه مستند طبي موثق من جهة رسمية بعدم إصابته بفيروس كورونا.

كما يشترط من المواطن أن يحافظ على الإلتزام بجميع إجراءات الإحترازية للأمن والسلامة لمنع إنتشار فيروس كورونا ومن ثم الحفاظ على التباعد.

وكذلك يجب على المواطن أن يلتزم بإختيار المناسب له والمتوفر عن طريق التطبيق أثناء تحديد موعد لعمل العمرة مع الإلتزام بالموعد الذي سوف يقوم بتحديده وإلا سيتم إلغاء زيارته.

مزايا تطبيق اعتمرنا السعودية

تطبيق اعتمرنا باعتباره من أهم التطبيقات الذى تقدم مجموعة من الخدمات المتنوعة لخدمة لمستخدميه بجودة عالية بشكل مجانى، بدون دفع أى رسوم بحيث يسهل على المواطنين إصدار تصاريح العمرة أو الحج بشكل إلكترونى،بدون الذهاب إلى القطاعات الحكومية المسئولة بالمملكة وتتمثل أهم مميزات التطبيق فى الأتى :-

تطبيق اعتمرنا يقدم واجهة سهلة الاستخدام ليستطيع جميع المواطنين التعامل معها لإنجاز أى طلب بدون تعطيل خلال وقت قصير.

ومن أهم مزايا التطبيق هو المحافظة على سلامة المواطنين أثناء إنتشار فيروس كورونا وعدم تعطيل أى التصاريح التي يحتاجها المواطنين للعمرة والحج، بالإضافة إلى تطبيق توكلنا الهام أيضًا فهذه التطبيقات تمل على تحقيق السلامة والأمان للجميع.

ويوفر التطبيق لجميع مستخدميه جميع التصاريح اللازمة وذلك باستخدام خطوات بسيطة عبر واجهة التطبيق.

من خلال تطبيق اعتمرنا يوفر للمواطنين والتابعين وكذلك المقيمين في المملكة العربية السعودية حدمة الحصول على تصريح لعمل عمرة أو حج  ومن ثم يتم تحديد الموعد المناسب لأدائها وذلك يكون باستخدام تصريح موحد.

خطوات حجز العمرة من تطبيق اعتمرنا

هناك مجموعة من الخطوات لحجز العمرة من تطبيق اعتمرنا وهذه الخطوات على النحو التالى

أولاً يجب على المواطن أن يقوم بتزيل تطبيق اعتمرنا على الهاتف الخاص به،حيث يتم ذلك عن طريق تحميله من متجر التطبيقات للأجهزة الأندرويد وأجهزة IOS.

ويقوم المتقدم لإداء العمرة بتسجيل جميع البيانات ومن ثم تحديد الموعد المناسب له لأداء العمرة وكذلك الأمر فى الصلاة بالمسجد الحرام والروضة الشريفة.

كما يتم مراجعة البيانات المدخلة ومن ثم التأكد من صحتها عبر الجهات المختصة وبعد ذلك يتم منح المستخدم التصريح الخاص لأداء العمرة بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *