طرق زيادة الوزن فى رمضان .. كيفية زيادة الوزن فى رمضان

طرق زيادة الوزن فى رمضان

طرق زيادة الوزن فى رمضان،يزداد التسأل والبحث عنه من قبل الأفراد التى تعانى من النحافة المفرطة حيث يجب عليهم إتبع نظام غذائى صحى يحتوى على الفيتامينات والكربوهيدرات بنسب عالية بخاصة فى شهر رمضان لزيادة الوزن فى وقت قليل لذلك نقدم لكم فى هذا المقال طرق زيادة الوزن فى رمضان

أسباب فقدان الوزن خلال شهر الصيام

يوجد مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى نقص الوزن في شهر رمضان الكريم،و هذه الأسباب تتمثل فى:-

بذل مجهود البدني مبالغ فيه مع الصيام من الأسباب الرئيسية لفقد كمية كبيرة من الوزن، ولذلك يجب تعويض الجسم بكميات أكبر من السعرات الحرارية.

الزيادة في تناول العلاجات الطبية التي تكبح الشهية، ولذلك يجب الابتعاد عن هذه النوعية من الأدوية نهائيًا التي تؤثر سلبى على الشهية .

كما أن القلق والتوتر النفسي،حيث أن هذه الأمراض النفسية تزيد من فقدان الشهية.

طرق زيادة الوزن فى رمضان

الأشخاص التى تعانى من النحافة الشديدة أو نقص شديد فى الوزن يجب عليهم إتباع الطرق التالية لزيارة الوزن فى رمضان :-

تناول وجبات منتظمة

خبراء التغذية المتخصصين تنصح الأفراد الذين يعانوا من النحافة بتناول وجبات عديدة منتظمة فى الوقت بين وجبتي الإفطار والسحور، نظرًا لأنه عند تناول كميات كبيرة من الطعام خلال وجبة الإفطار فقط يسبب زيادة الشعور بالتعب والإجهاد، ومن ثم ضرورى تقسيم وجبة الإفطار لأربع وجبات صغيرة على الأقل، مما يساعد على تزويد الجسم بالعديد من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية المختلفة وبالتالى زيادة الوزن في أقل وقت .

عدم الاستغناء عن وجبة السحور

تعتبر وجبة السحور من أهم الوجبات التي لا يجب الاستغناء فى شهر رمضان الكريم، حيث يحتاج الجسم إلى توافر العناصر المفيدة فى هذه الوجبة المفيدة وهى :

عنصر البروتينات المفيدة التى يتمثل فى تناول بيضة أو قطعة صغيرة من الجبن القريش.

تناول الدهون الصحية الذى يتمثل فى زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو الصحي والمفيد.

الإكثار في تناول الخضروات الطازجة.

كما يشجع الأطباء على ضرورة تناول الشوفان مع كوب من الحليب عند عدم الرغبة فى تناول وجبة السحور .

زيادة نسبة السعرات الحرارية

يزداد وزن الفرد عند زيادة كمية السعرات الحرارية ولذلك يجب أن يتناول جميع الأشخاص التي تعاني من النحافة الوجبات الغذائية الغنية بالسعرات الحرارية العالية ، خلال وجبتي الإفطار والسحور،ومن هذه الوجبات الغذائية :

يعتبر العسل من الوجبات المفيدة التي تعطي الجسم نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية لذلك يشترط تناول ملعقة واحدة حتى لا يشعر الصائم بالعطش.

القشطة ينصح العديد من المتخصصين بتناولها، حيث تشتمل على العديد من العناصر الغذائية المفيدة التي لا يمكن للجسم الاستغناء عنها.

التركيز على أطعمة معينة

يوجد مجموعة من الأطعمة الغذائية التي يُشترط تناولها بخاصة عند الرغبة في زيادة الوزن، حيث التناول المستمر لهذه الأطعمة يعطي نتائج سريعة وفعالة، وتتمثل هذه الأطعمة في الآتي:

مثل المايونيز من المقبولات الرائعة التي يجب بتناولها بشكل مستمر، عن طريق إضافة ملعقة إلى السلطة أو إلى البطاطس المقلية.

الزبدة تشتمل على العديد من العناصر المفيدة حيث يشترط تناولها بحرص وبكميات محددة حتى لا يؤثر على الجسم .

المكسرات ومنها الفستق والكاجو والعديد من الأنواع الأخرى تعتبر من أفضل المأكولات التي يجب الإكثار منها في شهر رمضان لزيادة الوزن.

الإفراط فى تناول الفاكهة والخضروات الطازجة والمفيدة.

تناول الكريمة مع الحلويات

صلصة الطماطم الغنية بالسعرات الحرارية

مراقبة الوزن

يعتبر مراقبة الوزن بشكل دوري يحفيز الجسم على اكتساب كمية أكبر من الوزن، حيث يجب استشارة طبيب متخصص خاصة في حالة عدم اكتساب وزن الزائد،فالتركيز في الوجبات الغذائية التي تحتوي على سعرات حرارية أعلى يزيد الوزن فى أقل وقت ممكن،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *