من هو ناصر الخليفي مالك باريس سان جيرمان.. السيرة الذاتية ناصر الخليفي

من هو ناصر الخليفي مالك باريس سان جيرمان.. السيرة الذاتية ناصر الخليفي

 

من هو ناصر الخليفي مالك باريس سان جيرمان، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والكثير من المنصات الإلكترونية بالبحث عن ناصر الخليفي مالك نادي باريس سان جيرمان، حيث أصبح من أكثر رجال الأعمال شهرة في مختلف دول العالم وليس في الوطن العربي فحسب وذلك بعد شرائه لنادي من أهم وأشهر الأندية الأوروبية وهو نادي باريس سان جيرمان، لذا سوف نتعرّف من خلال هذا المقال على هويته، وأهم المعلومات في سيرته الذاتية.

من هو ناصر الخليفي الذي يملك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي

هو رجل أعمال عربي يحمل الجنسية القطرية. ولد ناصر الخليفي ونشأ في مدينة الدوحة ولكنه يقيم حاليًا بين دولتي قطر وفرنسا وتحديدًا في العاصمة الفرنسية باريس وذلك بسبب إدارته للنادي، حيث أنه من عائلة ثرية جدًا في دولة قطر وهي عائلة الخليفي حيث كان والده وجده يعملان في صناعة اللؤلؤ وكانت تربطهما علاقة قوية بالأسرة الحاكمة لدولة قطر كما أن رجل الأعمال على علاقة صداقة قوية بأمير قطر الحالي الشيخ تميم بن حمد.

السيرة الذاتية 

وحول السؤال من هو ناصر الخليفي نذكر لكم أبرز المعلومات الواردة في سيرته الذاتية:

الاسم: ناصر غانم الخليفي.

لقب العائلة: آل الخليفي.

محل الميلاد: ولد في مدينة الدوحة بقطر.

محل الإقامة: يقيم بين مدينتي الدوحة وباريس.

الجنسية: يحمل الجنسية القطرية.

العرق: عربي.

الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.

الطائفة: أهل السنة.

التعليم: حاصل على شهادة البكالوريوس من كلية الإدارة والاقتصاد.

الجامعة: الأم جامعة قطر.

اللغة الأم: اللغة العربية.

المهنة: رجل أعمال.

الحالة الاجتماعية: متزوج.

كم عمر ناصر الخليفي

يبلغ رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي مالك باريس سان جيرمان من العمر 49 عامًا حيث ولد يوم 12 نوفمبر لعام 1973 م وذلك في العاصمة القطرية الدوحة، وقد تلقّى جميع مراحله التعليمية من الابتدائية وحتى المرحلة الجامعية في مدارس وجامعات دولة قطر حيث تخرّج من كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر وكان يمارس رياضة كرة المضرب أثناء دراسته حتى أنه كان لاعبًا دوليًا وقد مثّل دولته لمدة خمس سنوات.

اقرأ أيضا  كيف حقق برشلونة المعجزة التاريخية (ريمونتادا)

المسيرة المهنية 

بدأ ناصر الخليفي مسيرته المهنية كلاعب دولي لكرة المضرب ولكنه لم يستمر بها طويلًا حيث تولّى العديد من المناصب في المجال الرياضي ومن بينها منصب رئيس الاتحاد القطري لكرة التنس في عام 2008 م، كما عُين بعدها رئيس لرابطة الأندية القطرية وذلك في عام 2021 م، مع العلم أنه كان يعمل سابقًا في قناة الجزيرة الرياضية وذلك كمدير عام لإدارة القناة، ثم بعدها أصبح مالك أكبر مجموعة قنوات رياضية وهي مجموعة بي ان سبورتس والتي انفصلت عن الجزيرة الرياضية.

تفاصيل شراء ناصر الخليفي لباريس سان جيرمان

وشغل رجل الأعمال منصب رئيس نادي باريس سان جيرمان. وذلك بعد أن استحوذت عليه الاستثمارات في دولة قطر حيث تمكّن ناصر من التعاقد مع أفضل لاعبي العالم في كرة القدم وفي مقدمتهم نيمار وميسي، حيث استطاع أن يحصل على بطولات عديدة، وهذا ما دفع ناصر  إلى شراء النادي بأكمله وذلك بمقابل مبلغ مالي ضخم وكان ذلك في عام 2011 م، حيث تمّ تصنيفه ضمن أغنى 10 رجال أعمال في المجال الرياضي ومن أغني 240 شخص على مستوى العالم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا بكم إلى ختام هذا المقال والذي تناولنا فيه الحديث عن رجل الاعمال ناصر الخليفي مالك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي حيث تعرّفنا على رجل الأعمال الشهير والذي يحمل الجنسية القطرية، هذا وقد عرضنا أبرز المعلومات الواردة عنه سيرته الذاتية، ومسيرته المهنية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *