فروع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي بالمملكة العربية السعودية 

فروع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي بالمملكة العربية السعودية 

 

فروع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، حيث أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى تطوير كافة قطاعاتها، وهذا عن طريق البرامج الريادية والمشاريع التي تهدف إلى ضمان أمن وسلامة المواطنين. وفي إطار ذلك المنطلق، فقد تم إنشاء المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي. والذي يهدف إلى تعزيز استدامة البيئة، وكذلك المساهمة بازدهار القطاعات التنموية وتحسين مستوى وجودة الحياة. ويتم كل ذلك عن طريق العمل مع كافة الأطراف لرصد التّلوث والتّقييم البيئي. وكذلك المساعدة على تعزيز الرّقابة والإرشاد البيئي. وفي هذا المقال سوف نتعرف معاً على فروع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي.

المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي

يتبع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي للحكومة في المملكة العربية السعودية. وقد تم تأسيسه بعد موافقة أتت من مجلس الوزراء في شهر مارس عام 2019، عقب إلغاء الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة. كما أن المركز يسعى لتفعيل الرقابة على جميع الأفراد، وكذلك على الجهات الحكومية، وغير الحكومية أيضاً. وذلك بالإضافة إلى الرقابة على المشاريع في المملكة العربية السعودية بشكل مباشرة. وهذا لضمان الالتزام بجميع اللوائح والأنظمة والمعايير والاشتراطات البيئية المعتمدة.

فروع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي

هناك الكثير من فروع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي. حيث يمكن التعرف على هذه الفروع عن طريق خريطة جوجل، والتي توضح الفروع القريبة للمستخدم من الرابط الآتي: “من هنا“.

  • حيث يتواجد المقر الرئيسي في مدينة الرياض

“الرياض، حي النفل، طريق الدائري الشمالي”

“ص.ب6336 الرياض 13312”.

“Riyadh, Al-Nafl District, Northern Ring Road”.

“PO Box 6336 Riyadh 13312”.

ما هي الأهداف الاستراتيجية لمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي

يوجد الكثير من الأهداف الاستراتيجية للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي. وهذه الأهداف تتمثل في الآتي:

اقرأ أيضا  رابط المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي وطرق التواصل

 

  1. حيث أنه يهدف إلى تطوير الالتزام البيئي عن طريق الحد من تلوث البيئة. وكذلك العمل على رفع كفاءة الأداء التنظيمي والرقابي.
  2. كما يسعى إلى العمل على تعزيز قدرات الاستجابة لحالات الطوارئ البيئية بما يتعلق باختصاص المركز بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.
  3. كما يقوم أيضاً برفع مشاركة القطاع الخاص، بتوفير خدمات الالتزام البيئي بجودة عالية، ما يعزز فرص التوطين.
  4. ويعمل أيضاً على التشجيع على البحث والابتكار في الكثير من مجالات الرصد والتقييم، وغيرها من التقنيات الصديقة للبيئة، وذلك بالتعاون مع مراكز الأبحاث والجامعات المحلية والدولية.
  5. ومن ضمن أهدافه أيضاً هو دعم الكفاءة البشرية ودعم الإمكانيات الفنية والبنية التحتية من أجل الارتقاء بالمركز.

رابط المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي

إن المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يعتبر واحداً من المراكز المهمة التي تساعد على تعزيز الأمان البيئي. كما يساهم أيضاً في ازدهار القطاعات البيئية، والتي من شأنها تسمو بحياة الإنسان. وهي تعمل بالتعاون مع كافة القطاعات الخاصة، والعامة لضمان الإلزام البيئي من خلال رصد التلوث وتفعيل التقييم البيئي لدراسة الحالة البيئية والصحية. وذلك بالإضافة إلى إصدار القوانين والأنظمة التي تعزز من دور الرقابة والإرشاد البيئي. كما أنه من الممكن أن يتم زيارة موقع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي “من هنا“.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي. كما تعرفنا أيضاً على فروع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي. بالإضافة إلى التعرف على الأهداف الاستراتيجية للمركز وما هي مهامه. وقد اختتمنا برابط المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي من أجل التواصل والاستفسار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *